تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خاص "لها" - دعوى قضائية لمنع عرض فيلم "الملحد"... وأحمد حاتم يردّ

أحمد حاتم

أحمد حاتم

أحمد حاتم

أحمد حاتم

فاجأ المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، صنّاع فيلم "الملحد"، وهو بطولة الفنان أحمد حاتم، وتأليف إبراهيم عيسى، ومن المقرر عرضه خلال أيام، باتخاذ إجراءات قانونية ضد فريق عمل الفيلم، لمنع عرضه.

وقال منصور إنه أقام دعوى قضائية ضد أحمد فؤاد وزير الثقافة، ورئيس الرقابة على المصنّفات الفنية خالد عبد الجليل، وإبراهيم عيسى وأحمد السبكي، وذلك لمنع عرض الفيلم لما فيه من خروج عن المألوف والطعن في ثوابت الدين، على حد تعبيره.

من ناحيته، قال الفنان أحمد حاتم في تصريح خاص لـ"لها" إنه لا يعرف الأسباب التي أدت الى حملة الهجوم على الفيلم قبل عرضه، فكل مَن هاجم الفيلم لم يرَه وإنما بنى هجومه على أخبار تردّدت على مواقع التواصل الاجتماعي أو مشاهد مقتطعة في البرومو، وأنا أدعو المهاجمين الى الانتظار لحين عرض الفيلم ومتابعته، ثم يقرّرون ما يريدون.

وكان المنتج أحمد السبكي قد علّق على رفع المستشار مرتضى منصور دعوى قضائية يطالب فيها بوقف فيلم "الملحد" وسحب تراخيصه، والمقرر عرضه في دور السينما في 14 آب (أغسطس) الجاري.

وقال السبكي: "لا أظنّ أن الرقابة كانت ستوافق على أي فيلم فيه شيء غلط، والناس ستشكرني، لكنهم للأسف لم يصبروا حتى مشاهدة الفيلم".

وحدّدت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، 24 آب (أغسطس) لأولى جلسات النظر في دعوى وقف الفيلم وسحب تراخيصه.