تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

موضوعات فلكية في مجموعة .Tiffany & Co الجديدة

أعلنت .Tiffany & Co عن الإطلاق الصيفي لمجموعة Tiffany Celeste: Blue Book 2024. تحتفل هذه المجموعة بخيال Jean Schlumberger اللامحدود وافتتانه بأسرار الكون. وبصفتها مجموعة Blue Book الثانية من تصميم Nathalie Verdeille، وهي الرئيسة الإبداعية للمجوهرات والمجوهرات الراقية في Tiffany، تقوم مجموعة Tiffany Celeste بتكييف وإعادة اكتشاف تفسيرات Jean Schlumberger الأيقونية للشمس والقمر والنجوم والمجرّات البعيدة وعوالم الخيال. فظهرت مجموعة الربيع للمرة الأولى في وقت سابق من هذا العام مع ستة فصول متميزة: «Wings» و«Arrow» و«Constellation» و«Iconic Star» و«Ray of Light» و«Apollo». وتقدّم الدار ثلاثة فصول جديدة في إصدارها الصيفي: «Peacock» و«Shooting Star» و«Flames».


تكريماً للأهمية الأسطورية للملوك، يعرض فصل «Peacock» إبداعات مستوحاة من ريش الحيوان القزحي الرائع. فعلى مر التاريخ، أثار هذا الطائر الكثير من التقاليد والأساطير لدرجة أن علماء الطبيعة الأوروبيين اعتقدوا ذات مرة أنَّ هذه الطيور الهائلة هي من نسج الخيال، وأصبح من المعروف أن ألوان ريش الطاووس تخلق شعوراً بالرهبة لدى المشاهدين. ولا شك في أن الأحجار النابضة بالحياة كالتنزانيت والتورمالين الأخضر والألماس لها التأثير نفسه في الإنسان. فتحتوي قلادة واحدة استثنائية من هذا الفصل على 17 حجراً من التنزانيت المقصوص بأسلوب «كوشن» يزيد وزنها عن 108 قراريط، بينما يعرض بروش الطاووس «Peacock» أحجار التنزانيت المقصوصة بأسلوب «كوشن» يزيد وزنها عن 13 قيراطاً.

يجمع فصل «Shooting Star» بين العديد من تصاميم Jean Schlumberger الأرشيفية من Tiffany. وتوحّد هذه الإبداعات الصورة الظلّية الكلاسيكية للنجوم مع شرائط متصاعدة لترديد المسارات المتلألئة للشهاب. إنَّ تصميم «Shooting Star» عبارة عن قلادة من الألماس مرصّعة بأكثر من 78 قيراطاً من الجمشيت. وتُلتقط ظاهرة الضوء في أحد التجلّيات عبر شرائط الألماس المتألّقة والمزيّنة بالذهب الأصفر التي تنساب حول الجمشيت الكبير الفخم، وفي تجلٍ آخر، عبر عرض مبهر للألماس المتألّق.


مستوحىً من أقراط «Flames» التي تثير التوهّجات الشمسية، يتكون فصل «Flames» من تصاميم رائعة مزيّنة بالألماس. تتميز قلادة واحدة من البلاتينوم والذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً بأكثر من 53 قيراطاً من الألماس، ويبلغ الألماس ذات القصّات المتفاوتة أكثر من 46 قيراطاً، وهو يتخذ شكل لهب النار ويتوّج بحجر ألماس رائع عيار 7 قراريط. بالإضافة إلى ذلك، يتميز كل زوج من أقراط «Flames» بأحجار كريمة ناريّة من الألماس الأصفر «فانسي أنتنس» الفاخر يزيد وزنه عن قيراطين، كلٌ منهما محاط بلمسات دقيقة من الألماس الأبيض.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077