تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الدفاع عن الملاكمة إيمان خليف يتواصل بصور من طفولتها

الدفاع عن الملاكمة إيمان خليف يتواصل بصور من طفولتها

لا تزال الملاكمة الجزائرية إيمان خليف محط إهتمام الجمهور العربي والعالمي، بعد التشكيك بجنسها خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفي إطار الدفاع عن البطلة الجزائرية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للشابة في مرحلة الطفولة وتظهر فيها بين اصدقاىها في المدرسة وفي منزلها بملامح طفولية بريئة وبشعر طويل.

وظهرت الشابة في الصور وهي تضع الاكسسوارات في شعرها، والاقراط الملونة، وبدت منذ صغرها بملامح ناعمة وجميلة، وهذا ما يدحض الاتهامات التي انتشرت بعد فوزها على اللاعبة الايطالية انجيلا كاريني بأنها متحولة جنسياً.

إلى ذلك، دافع مارك آدامز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، عن مشاركة الملاكمة الجزائرية وقال خلال مؤتمر صحفي: "وُلدت أيمان خليف انثى وهي مسجلة أنثى، وعاشت حياتها كأنثى، وتلاكم كأنثى، ولديها جواز سفر أنثى. هذه ليست قضية تتعلق بالتحول الجنسي".


وكذلك أصدرت اللجنة الأولمبية للملاكمة الجزائرية بياناً، أوضحت فيه أن كل الرياضيين المشاركين في بطولة الملاكمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ملتزمون لوائح الأهلية ودخول المسابقة.

وقالت إن اللوائح الطبية المعمول بها، والتي وضعتها وحدة الملاكمة في "باريس 2024" (PBU)، كما هي الحال مع مسابقات الملاكمة الأولمبية السابقة، تعتمد جنس الرياضيين وأعمارهم المعتمدة في جوازات سفرهم.


ويواصل الجمهور الجزائري الدفاع عن الشابة التي حرمت سابقاً من استكمال أكثر من بطولة، حيث أوقفت العام الماضي من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة بسبب ما أسماه عدم "استيفاء معايير الأهلية الجنسية"، بسبب "مستويات هرمون التستوستيرون".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077