تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

تعرّفي على مبادئ الجيل Z ومفهومه في عالم الجمال

Bally

Bally

Chiara Boni

Chiara Boni

Philipp Plein

Philipp Plein

Attico

Attico

Elisabetta Franchi

Elisabetta Franchi

Luisa Spagnoli

Luisa Spagnoli

Dolce Gabbana

Dolce Gabbana

Ermano Scervino

Ermano Scervino

Giorgio Armani

Giorgio Armani

تشهد صناعة التجميل تحولاً بفضل حماسة الجيل Z للجمال ونهجهم تجاهه. لقد انخرطت المجموعة السكانية الرقمية في هذه الفئة منذ الصغر، ولديها تقدير مختلف للمنتجات والمكوّنات. يحظى الجيل Z بالاهتمام خلال هذه الفترة، وهم يكبرون بسرعة، وتتراوح أعمارهم حالياً بين 9 و24 عاماً. تتمتع هذه المجموعة الأصلية رقمياً بعادات تسوّق فريدة بعد أن عاشت مرحلة «كوفيد 19» في سنوات تكوينها وبفضل ارتياحها مع العالم الرقمي. تعرّفي أكثر على مبادئ هذا الجيل ومفهومه في ما يخص عالم الجمال.



Impact & Influence

إن تأثير هذا الجيل في صناعة التجميل مهم لأسباب عدة: 43 في المئة من جيل Z البالغين يبدأون عمليات البحث عن منتجاتهم على TikTok ويعزز هذا السلوك أيضاً قوة وسائل التواصل الاجتماعي.

يشتري هذا الجيل المنتجات التي يدعمها المؤثرون بسبب تركيزهم على الأصالة. هم يريدون تصديق أن المشاهير أو المؤثرين يصنعون منتَجاً لأنهم يؤمنون به.


Diversity and inclusion

كان للجيل Z دور فعال في تعزيز التنوع والشمولية في صناعة التجميل، بحيث دافعوا عن نطاق واسع من ألوان البشرة وأنواع الجسم والتعبيرات الجنسية. وقد أدى هذا الدفع نحو الشمولية إلى الاحتفال بالميزات الفريدة وزيادة التمثيل في كل أشكال الصور.


Natural Beauty

يهتم مستهلكو الجيل Z بمنتجات التجميل «النظيفة والطبيعية»، ويبحثون عن العلامات التجارية التي تستخدم الحد الأدنى من المكوّنات الاصطناعية، وتعطي الأولوية للمكوّنات «الطبيعية» والعضوية، وتكون خالية من المواد الضارّة المحتملة. لكن هذا الاتجاه أثّر في تطوير خطوط التجميل «النظيفة» وزيادة الشفافية حول تركيبات المنتجات.


Changing Behavior

ولتلبية احتياجات المستهلكين من الجيل Z بشكل فعال، يجب أن تخضع العلامات التجارية لمستحضرات التجميل لتحوّل في نهجها. هذا الجيل، الذي وُلد في العصر الرقمي، يقدّر الأصالة والاستدامة والشمولية قبل كل شيء. لجذب قيم Gen-Z، يجب على العلامات التجارية لمستحضرات التجميل:

إعطاء الأولوية للشفافية في منتجاتها، مع التركيز على المصادر الأخلاقية مع تقليل تأثيرها البيئي.

تقديم منتجات قابلة للتخصيص ونطاقات ظلال شاملة لتلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة.

الحرص على التماشي مع القضايا الاجتماعية والانخراط في التسويق الموجّه نحو الهدف، مما يدل على الالتزام بالقيم التي يتردّد صداها مع الجيل Z، مثل العدالة الاجتماعية والشمولية.

تسهيل انتقال الجيل Z بسلاسة بين العالمَين المتصل بالإنترنت وغير المتصل به، من خلال التأكد من أن تواجدها الرقمي سهل الاستخدام وجذّاب مع الحفاظ على حضور مادي قوي وفريد ​​في مجال البيع بالتجزئة.

من خلال تبنّي هذه المبادئ، يمكن علامات التجميل التجارية أن تزدهر في عصر تشكّل فيه قيم الجيل Z مستقبل الصناعة.


Do It Yourself

لقد تبنّى الجيل Z ثقافة الجمال والتعبير عن الذات. إنهم متحمّسون لتجربة المكياج وألوان الشعر والأساليب الفريدة التي تعكس شخصيتهم. وقد أدى ذلك إلى انتشار البرامج التعليمية/الإرشادات، وحيل التجميل، والخدع، ومظهر المكياج الإبداعي الذي تتم مشاركته بلا نهاية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

لقد أظهر هذا الجيل تفضيلاً للأصالة والواقعية في إعلانات وحملات التجميل. إنهم يقدّرون العلامات التجارية التي تحتضن العيوب وتعزّز إيجابية الجسم. هل لاحظتم عدد العلامات التجارية التي تقدّم أقلام النمش؟ وقد أدى ذلك إلى الابتعاد عن الصور التي تم تنقيحها بشكل كبير والتركيز أكثر على الأشخاص الحقيقيين الذين لديهم أجسام مختلفة وحالات جلدية وأعمار متنوعة.


Sustainable Way

بشكل عام، يمكن رؤية تأثير الجيل Z في أعمال التجميل في الدفع نحو الشمولية، وكثرة الطلب على المنتجات المستدامة والأخلاقية، وازدياد شعبية الأعمال اليدوية والتعبير عن الذات، والتحوّل نحو الجمال «النظيف والطبيعي» والتركيز على الأصالة والأصالة الواقعية.


المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076