تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

فساتين شتوية أنيقة تربط بين الخيال والواقع

TONY WARD

TONY WARD

Giambattista Valli

Giambattista Valli

Giorgio Armani Prive

Giorgio Armani Prive

DIOR

DIOR

chanel

chanel

DIOR

DIOR

Alexis Mabille

Alexis Mabille

Alexis Mabille

Alexis Mabille

Giorgio Armani Prive

Giorgio Armani Prive

BALENCIAGA

BALENCIAGA

Schiaparelli

Schiaparelli

Schiaparelli

Schiaparelli

chanel

chanel

Stephane Rolland

Stephane Rolland

Stephane Rolland

Stephane Rolland

Thom Browne

Thom Browne

Franck Sorbier

Franck Sorbier

Giambattista Valli

Giambattista Valli

Ashi Studio

Ashi Studio

Ashi Studio

Ashi Studio

Elie Saab

Elie Saab

Elie Saab

Elie Saab

Georges Hobeika

Georges Hobeika

Georges Hobeika

Georges Hobeika

Zuhair Murad

Zuhair Murad

Zuhair Murad

Zuhair Murad

TONY WARD

TONY WARD

في قلب باريس، حيث يتشارك التاريخ والحداثة في رقصة باليه خالدة، بدت الشوارع مدرّجات للأحلام في حزيران/يونيو 2024. وبينما كان الوهج الذهبي لأوائل الصيف يغمر مدينة النور، كشف أشهر المصمّمين في العالم عن رؤاهم لموسم خريف وشتاء 2024-2025 للأزياء الراقية.

تحت الثريات الفخمة للقاعات الفسيحة، همس الحرير بالأسرار وتراقص الترتر مثل غبار النجوم. كل غرزة سيمفونية، وكل ثوب قصيدة.

اختالت العارضات برشاقة، وتزيّنّ بإبداعات تربط بين الخيال والواقع.

إليكِ أبرز ما رصدناه خلال أسبوع الموضة للأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2025/2024 في باريس.



Dior

مستوحيةً من ألعاب باريس، تكرّم Maria Grazia Chiuri الرياضيين الذين يتغلّبون على العقبات. يحتفل خط Dior لهذا الموسم بالحرّية السياسية للمرأة من خلال تصاميم البيبلوم والمواد غير التقليدية. تستخدم Chiuri مادة الجيرسي، التي تشبه الشبكة المعدنية بألوان الذهبي والفضي والأبيض، لإبراز الصورة الظلّية من خلال صدرية داخلية خفيفة للغاية. تتميز المجموعة بطيّات وثنيّات كلاسيكية وقمصان رياضية مزيّنة بأوراق ذهبية أو ترتر صغير. يعزز اللون الأحمر، لون حياة Christian Dior العرض. تدمج هذه المجموعة بين الأزياء الراقية والملابس الرياضية، مما يسلّط الضوء على قدرة المصمّمة على إعادة تعريف الأناقة والقوة لدى النساء.


Alexis Mabille

صُمّمت مجموعة Alexis Mabille على أنها احتفال يشعّ ألقاً من خلال أقمشتها المتنوعة. تسلّط كل قطعة الضوء على قوام مختلف: حركة الكريب الانسيابية، واللمسة الحسّية للجيرسي، والأناقة المنظّمة للساتان، والتأثير المتلألئ للاميه، ولوحة الألوان الزاهية، والهمس الناعم للمخمل، والجاذبية المتلألئة للترتر. يجسد هذا التألق جوهر المرأة المرِحة والحسّاسة والمُبهرة.


Giorgio Armani Prive

Giorgio Armani لا يخيّب أملنا أبداً. لطالما أبهر الجميع بمجموعته، وجعلنا نتمنى الالتفاف حول أقمشته ونعيش حياة أفضل. الرجل يعرف كيف يدلي ببيان عن تصاميمه المختلفة الجميلة.

Balenciaga

تسلّط مجموعة Balenciaga Couture الضوء على براعة الصناعة الاستثنائية والمواد المبتكَرة. ومن الأمور الأساسية في المجموعة، العلاقة بين القماش والشكل والملابس والجسم، حيث تجمع بين التأثيرات الأرشيفية والتشطيبات الحديثة. ترمز زخارف الفراشة المستوحاة من Yumi Okita إلى التحوّل والأمل والحرية. تعكس هذه التصاميم المطرّزة يدوياً بدقة موضوع المجموعة المتمثل في الجمال الزائل.


Schiaparelli

تكرّم هذه المجموعة موهبة Elsa Schiaparelli الفريدة في التجدّد. كل قطعة واضحة في صورتها الظلّية وتقنياتها، بحيث يمكنك رؤية أصول كل إطلالة، ومراحل انتقال كل قطعة من الرسم إلى الدراسة ثم إلى القماش. إضافة إلى ذلك، تهدف كل إطلالة إلى إثارة نوع من المشاعر، وإن كانت على حد تعبير همنغواي عاطفة يتمّ التحكّم بها. يسعى كل ثوب، وكل حذاء، وكل قطعة من الريش المخملي المطوي، أو نتوءات الأورغانزا الثلاثية، إلى جذب الأنظار بقوة.


Chanel

تتّسم مجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024/2025 بأناقتها وطابعها المسرحي. هذه المجموعة، التي يقدّمها استوديو تصميم الأزياء في قصر غارنييه، تمزج بين عوالم الأوبرا والأزياء الراقية من Chanel. تتميز المجموعة بتطريزها الغني، وتضفي على رموز الدار لمسة رومانسية.


Stephane Rolland

تستمد هذه المجموعة إلهامها من التفاعل الديناميكي بين قوة عناصر الطبيعة والدقّة المعمارية. تدمج المجموعة بين الخطوط الانسيابية والأشكال المنحوتة، وتمزج الألوان الطبيعية مع اللمسات المعدنية لخلق أزياء راقية تجسّد القوة والنعمة.


Thom Browne

عاد المصمّم الأميركي إلى العناصر الأساسية لتصميم الأزياء الراقية، وأشار إلى العناصر الأساسية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس بعدد لا يُحصى من المراجع الرياضية. في هذا الموسم، انحنى المصمّم إلى لبنة البناء الرئيسية للأزياء الراقية، ألا وهي الموسلين البيج لمجموعته من الأزياء الراقية في السنة الثانية.


Franck Sorbier

مستلهمةً من الحركة الرومانسية، كانت السحب فكرة مركزية للفنانين الكبار، الذين صوّروها للتعبير عن عظمة الطبيعة وحريتها، وكانت تُستخدم كرموز للتعالي والتحرّر. واليوم، لا تزال مراقبة السحب تُلهم الأفكار الشخصية والإبداعات الفنية. ركز المصمّم في هذه المجموعة على خفّة السحب وطبيعتها العابرة، مما عكس أعمالاً جديدة تمثل اتجاهاً جديداً وارتباطاً وثيقاً بالإبداع والروحانية.


Giambattista Valli

في عرض الأزياء الراقية، تمسّك المصمّم بما يعرفه وعوّدنا عليه: فساتين التول الكبيرة ذات الحجم الزائد والتي تتحرك بشكل لا مثيل له. ولكن مع لمسة واحدة، التأثير الهندي المقترن برؤيته المعتادة للبذخ الإيطالي.

The Arab Presence



Ashi Studio

مستوحياً من التكوينات الطبيعية للأرض والغيوم والسماء والمطر، وكل عناصرها، ابتكرAshi مجموعة مكوّنة من أشكال منتفخة غير عضوية وأشكال تتدفّق مثل السحب في مهب الريح. بفضل ألوانها الترابية الطبيعية وقتامة الصخور البركانية السوداء، كانت المجموعة بمثابة مشهد يستحق الاستكشاف.


Elie Saab

تتميز مجموعة الأزياء الراقية بجاذبية سماوية مع مزيج من الفن السلافي والخيال السوريالي. تزيّن الزخارف المجرّدة والألوان الجريئة الصور الظلّية المذهلة، والأقمشة المخملية الناعمة المتباينة والأزرق المحيطي المزيّنة بالخرز المتلألئ، والأورغانزا الياقوتية، والساتان الأسود.


Georges Hobeika

تجد مجموعة الأزياء الراقية لـ Georges Hobeika مصدر إلهامها في الجمال الهادئ للمناظر الطبيعية الشتوية. تعكس التصاميم، المستوحاة من النباتات المتجمّدة والتألق المبهر لبلورات الجليد، تفاصيل الطبيعة المعقّدة. باستخدام الأقمشة المتلألئة والمطرّزات الدقيقة التي تستحضر أنماط الصقيع، تتناغم المجموعة بين اللون الأزرق الجليدي والأبيض الناعم ولمسات من الفضة واللؤلؤ.


Zuhair Murad

تحتفل هذه المجموعة بقدرة المرأة على التغلب على آلام الماضي، وتحويلها إلى تطريزات متلألئة وطبعات حسّية.من اللوالب الدخانية ثلاثية الأبعاد إلى الغرز الكريستالية على العباءات المشقوقة، تتحدث كل قطعة عن القوة والبقاء. تُراوح اللوحة من الألوان اللحمية الى لمسات من اللون الأسود والرمادي المعدني، باستخدام الجلود والأقمشة الفاخرة مثل الحرير والمخمل.


Tony Ward

تمّ استلهام هذه المجموعة الجميلة من جاذبية السماء في الليل. تستحضر التصاميم الجمال الأثيري للنجوم والمجرّات والسديم من خلال التصاميم المعقدة والأقمشة الفاخرة. برزت زخارف سماوية مطرّزة بدقة على العباءات المتدلية، والأقمشة المتلألئة التي تذكّرنا بضوء النجوم، ولوحة الألوان التي تتميز بأزرق منتصف الليل، والبنفسجي العميق، والفضّي القزحي.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076