تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

Repossi تحتفل بمرور 10 أعوام على إطلاق تشكيلة SERTI SUR VIDE

00010_036_BASE

00010_036_BASE

REPOSSI 03 copy 2 (2)

REPOSSI 03 copy 2 (2)

Eiffel Tower bazel

Eiffel Tower bazel

Eiffel Tower bazel

Eiffel Tower bazel

Pavement

Pavement

Polish

Polish

Setting

Setting

Soudure

Soudure

Technical elements

Technical elements

Technical elements

Technical elements

احتفالاً بمرور 10 أعوام على إطلاق تشكيلة Serti sur Vide لأول مرة عام 2014، ها هي علامة Repossi تعيد إطلاق الإبداعات الكلاسيكية لتشكيلة المجوهرات الراقية من خلال تزيينها بالأحجار الكريمة بقطْع الكمثرى التي تتوسط التصميم بأسلوبٍ بسيط وعصري.

تشكيلة Serti sur Vide: رمزٌ لحِرفية علامة Repossi وأسلوبها العصري الرائد في تصاميم السوليتير

تعكس تشكيلة Serti sur Vide حِرفية Repossi العالية وريادتها في عالم المجوهرات الفاخرة، وذلك من موقعها المميز في ساحة Place Vendôme الذي تتخذه مقراً لها منذ أكثر من 35 عاماً. وتحتفي هذه التشكيلة بالحجر الكريم على شكل الكمثرى الذي تشتهر به Repossi، من خلال تصاميم تجمع بتناغمٍ واضح بين التراث والحداثة، إذ يتم اختيار أحجار الألماس على شكل الكمثرى بعناية فائقة نظراً لما تتمتع به من شكلٍ أنيق وتناسب مثالي، وهو العنصر الذي تمكّنت الدار من إبرازه في طقم مجوهرات Eiffel Tower المميز بتصميمه الأنيق الذي يبدو كما لو أنه يطفو في الهواء مُشرقاً ببريق الألماس الطبيعي.

نشأت تشكيلة Serti sur Vide من الرؤية الرائدة والمشتركة لكل من Alberto Repossi وابنته Gaia، بهدف إعادة صياغة تصاميم السوليتير الكلاسيكية بطابعٍ جريء. ومنذ إطلاق التشكيلة، أُضيف العديد من التصاميم الجريئة التي تتجاوز المفاهيم التقليدية للمجوهرات وتتحدّى الجاذبية، مثل أقراط الأذن على شكل نصف حلقة التي تحتفي بالدقة الفائقة للأحجار الثمينة المختارة.

الفصل الأول: مجوهرات تحتفي بتشكيلة SERTI SUR VIDE الشهيرة والمزيّنة بأحجارٍ كريمة تحتضن وسط التصميم

تحتفي علامة Repossi بتشكيلة Serti sur Vide بعد مرور عشر سنوات على إطلاقها في عام 2014، وذلك من خلال فصلين تعيد العلامة فيهما إصدار مجموعة من إبداعاتها العصرية بأسلوب مبتكَر مستوحى من أرشيف الدار.

ويضم الفصل الأول، الذي تم الكشف عنه في كانون الثاني/يناير 2024، 11 قطعة تجمع بين اللمسات الفنية والعملية، وتتألق بحلقات ترتكز عليها الأحجار الكريمة بطريقة مبهرة وجريئة تتزيّن بالألماس والزمرد. كما يزهو ضمن هذا الفصل عقد The tie necklace على شكل ربطة عنق بتصميم جديد يحتفي بالعقد الشهير الذي يحمل الاسم نفسه، والذي أبدعه Alberto Repossi عام 2000.


الفصل الثاني: مجوهرات تشيد بتكوينات الألماس الأيقونية للدار

يقدّم الفصل الثاني، الذي تم عرضه في حزيران/يونيو 2024 في متحف Centre Pompidou، مجموعة من الإصدارات احتفاءً بأحدث تشكيلات دار Repossi الشهيرة من المجوهرات. واستمدّت الإبداعات الجديدة إلهامها من رسمٍ أرشيفي لأقراط الأذن على شكل نصف حلقة تم تصميمها من جانب Alberto Repossi منذ حوالى 20 عاماً. وركز استديو الدار الإبداعي على مراحل ابتكار هذه القطعة بهدف إعادة تصميم ترصيعات الألماس المتسلسل بصورة جديدة، ليكشف عن ست قطع بسيطة تجمع بين النعومة والطابع الفني وتسلّط الضوء على براعة الدار في صناعة المجوهرات. كما حرص الاستديو على تصميم كل عناصر حامل الأحجار الكريمة بأسلوب غير مرئي قدر الإمكان يتكامل مع المرونة وسهولة الحركة التي يوفرها. ويعرض الفصل الثاني قطع المجوهرات الأساسية للدار، بما فيها خاتم المفصل الأوسط وأقراط الأذن على شكل نصف حلقة تعانق صيوان الأذن، إضافةً إلى العقد ذي التصميم المتدلي والأقراط غير المتناظرة والسوار المصمَّم بأسلوب فني، لتمنح كل قطعة طريقة جديدة للتألق بإطلالات تفيض ببريق الألماس وتعبّر عن تميّزه بلمساتٍ لا تخلو من الإبداع.

الدار الراقية تستكشف مفاهيم مبتكرة وتتمكّن من عرضها في التشكيلة

وذلك من خلال أقراط الأذن الكلاسيكية المتدلية كالثريا التي أصبحت مصدر إلهام لإبداعات جديدة، تماماً كما تمت إعادة صياغة العقد على شكل ربطة العنق وتحديثه في الفصل الأول.

يتّسم عقد Serti sur Vide بتصميمٍ متدلٍ ومبتكَر ببصمة Repossi،إذ يتميز بسلسلته القصيرة والقريبة من العنق والمصمّمة وفقاً لأسلوب القلائد الضيقة. بينما يتزيّن العقد الجديد المميز بسلسلة تتدلى منها سبع قطع من الألماس على شكل الكمثرى، والتي يبلغ إجمالي وزنها 4 قراريط، ما يقدم تصميماً رائعاً يحيط بخط العنق بشكل مثالي.

عقد Serti sur Vide بسلسلة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ومرصع بـ 350 قطعة ألماس يبلغ مجموع وزنها 4.38 قراريط، إضافةً إلى سبع قطع ألماس متدلية على شكل الكمثرى بإجمالي وزن يبلغ 8.23 قراريط.

كما أرادت Repossi أن تسلّط الضوء على مفهوم التصاميم غير المتناظرة في عالم المجوهرات الراقية، والتي تشهد على إبداع الدار وبراعتها في المجال. ولذا أعادت علامة Repossi تصميم أقراط الأذن الكلاسيكية التي تتدلى كالثريا بأسلوبٍ فريدٍ، لتقدّم قرطاً يمكن ارتداؤه على الأذن اليمنى مرصعاً بثلاث قطع ألماس على شكل الكمثرى بوزن 1.5 قيراط، وقرطاً مذهلاً للأذن اليسرى يتألق بسلسلة من ثماني قطع من الألماس على شكل الكمثرى بوزن 3.2 قراريط.

أقراط Serti sur Vide غير المتناظرة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً تتألق بثلاث قطع ألماس على شكل كمثرى في الجهة اليمنى، إلى جانب سبع قطع ألماس على شكل الكمثرى في الجهة اليسرى يبلغ مجموع وزنها 4.72 قراريط.

تشتهر الدار بأقراط الأذن المصمّمة بطريقة فنية، وحرص الاستديو الإبداعي على الاحتفاء بهذه التحفة المميزة من خلال إعادة صياغة تصميمها مستعيناً برسم أرشيفي من إبداع Alberto Repossi يعود إلى مطلع العقد الثاني من القرن الحالي. وتزيّن قطع الألماس الـ 12 على شكل الكمثرى والتي يبلغ مجموع وزنها 4.5 قراريط الأذن بأكملها، من شحمة الأذن إلى الغضروف.

أقراط أذن Serti sur Vide من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مع ترصيعات من 11 قطعة من الألماس على شكل الكمثرى يبلغ مجموع وزنها 7 قراريط.

ابتكرت الدار سواراً فريداً للمرة الأولى ضمن تشكيلة Serti sur Vide، وهو قطعة مميزة من علامة Repossi تتألق في تشكيلات Berbere وAntifer السابقة. ويبرز السوار بتصميم مفتوح ليحتضن خطوط المعصم بشكل مثالي، وهو مرصّع بسبع قطع ألماس على شكل الكمثرى.

سوار Serti sur Vide من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً يتزيّن بسبع قطع ألماس على شكل الكمثرى بإجمالي وزن يبلغ 6.57 قراريط ومرصع بـ 214 قطعة من الألماس يبلغ مجموع وزنها 2.68 قيراط.

تم تعزيز تصميم خاتم Serti sur Vide الأيقوني في التشكيلة الجديدة بحلقة مزدوجة، في صورةٍ تستحضر بدايات تصاميم التشكيلة وإبداعات Gaia Repossi الأولى. وتثبت علامة Repossi مجدداً تفرّد نهجها العصري من خلال تقديم أساليب مبتكرة للتألق بخواتم السوليتير. ويتزيّن الخاتم بترصيعات من ثماني قطع من الألماس على شكل الكمثرى، والتي يبلغ مجموع وزنها 3 قراريط، ليحيط بكل مفاصل الإصبع بطريقة غير مسبوقة ويضفي بريقاً أخّاذاً لا مثيل له.

خاتم Twin المزدوج ضمن تشكيلة Serti sur Vide من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مرصع بثماني قطع ألماس على شكل الكمثرى يبلغ مجموع وزنها 3.72 قراريط.

تجسّد تشكيلة Serti sur Vide أعلى مستويات الإبداع في إعادة ابتكار خاتم السوليتير الكلاسيكي، إذ عملَ الاستوديو الإبداعي لعلامة Repossi على تصميم خاتم سوليتير مجدّداً باستخدام تكوينات جديدة من الألماس. ويزهو الخاتم بترصيعات من سبع قطع ألماس على شكل الكمثرى تتوسط الإصبع بوزن 3.5 قراريط، ما يكشف عن قطعة أيقونية أُعيد تصورها لتبرز كإحدى أجمل قطع المجوهرات الفاخرة.

خاتم Serti sur Vide من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصّع بسبع قطع ألماس على شكل الكمثرى يبلغ مجموع وزنها 4.27 قراريط.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076