تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

خبر صحي مهم لمحبي الآيس كريم!

خبر صحي مهم لمحبي الآيس كريم!

أشار خبراء تغذية في داسة جديدة، تأكدت نتائجها إلى أنه يمكن أن تحافظ حصة من ثلثي كوب من الآيس كريم المصنوع من الألبان، كمصدر جيد للكالسيوم، على قوة العظام والعضلات.

وأفاد تقرير بريطاني صحي نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية بأن بعض أنواع الآيس كريم توفّر حوالي ست غرامات من البروتين لكل حصة، وهو نفس المقدار الموجود في البيضة، مشيراً إلى أن الجمع بين البروتين ومستويات معتدلة من الدهون يعمل على إبطاء إطلاق السكر في الدم، مما يمنع حدوث ارتفاع حاد في نسبة الغلوكوز في الدم المرتبط بمرض السكري.

كما أكد أن بعض أنواع الحلوى الأخرى لا تحتوي على دهون أو أي بروتين أو ألياف تقريباً، وهذه العناصر الثلاثة تساعد على تأخير امتصاص الكربوهيدرات في الدم، وبالتالي يمكن أن يؤدي تناولها مع مرور الوقت إلى ارتفاعات السكر المتكررة في الدم مما يمكن أن يتسبب في الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

كذلك أوصى الخبراء بتناول كميات معتدله من الآيس كريم والمثلجات، حيث يمكن أن تحتوي حصة من ثلثي كوب من منتجات ما على نصف الكمية الموصى بها من الدهون المشبعة للبالغين في اليوم بأكمله.

بدورها، أوضحت اختصاصية التغذية، شيلي بولز أن "الآيس كريم هو الأفضل كأطباق جانبية، من ناحية السكر بالمقارنة مع الحلويات الأخرى الأقل تغذية، مشيرة إلى أن حصة من ثلثي كوب من الآيس كريم تحتوي على حوالي 12% من الكمية الموصى بها يومياً من الكالسيوم.

وأضافت بولز أن الكالسيوم هو عادةً عنصر غذائي لا يتم استهلاكه بشكل كافٍ، لذا فإن الأخبار السارة هي أنه عندما يقرر المرء الاستمتاع بكوب من الآيس كريم فإنه يمكن أن يحصل أيضاً على بعض الفوائد الغذائية.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076