تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

FARM Rio تفتتح متجرها الأول في الشرق الأوسط بالتعاون مع "مجموعة شلهوب"

FARM RIO Store Mall Of the Emirates

FARM RIO Store Mall Of the Emirates

FARM RIO Store Mall Of the Emirates

FARM RIO Store Mall Of the Emirates

FARM RIO Store Mall Of the Emirates

FARM RIO Store Mall Of the Emirates

FARM RIO Store Mall Of the Emirates

FARM RIO Store Mall Of the Emirates

FARM RIO Store Mall Of the Emirates

FARM RIO Store Mall Of the Emirates

FARM RIO Store Mall Of the Emirates_1 (1)

FARM RIO Store Mall Of the Emirates_1 (1)

أعلنت FARM Rio، علامة الأزياء البرازيلية الشهيرة، عن افتتاح متجرها الأول في مول الإمارات بدبي في الأول من تموز/يوليو الجاري، وذلك بإدارة "مجموعة شلهوب" بصفتها شريكاً للعلامة. وتشكّل هذه الخطوة محطة بارزة في إطار مساعي العلامة الرامية إلى توسيع حضورها على مستوى العالم.


وقد استهلت FARM Rio مسيرتها عام 1997 عندما قدّم المؤسِّسان Kátia Barros وMarcello Bastos تشكيلة أزياء في متجرٍ وسط ريو دي جانيرو، تضم قطعاً ملوّنة مستوحاة من أجواء المدينة النابضة بالحياة. وبدأت العلامة بتوسيع حضورها عالمياً في عام 2019 مع افتتاح متجرها الرئيس الأول في سوهو بولاية نيويورك، وتضم محفظتها اليوم أربعة متاجر في الولايات المتحدة ضمن مواقع مختلفة، تشمل ولايتي نيويورك وميامي ومدينتي فينسيا ووويست هوليوود، إلى جانب متجر تعتزم افتتاحه في وقت لاحق من العام الحالي في بروكلين، وأربعة في أوروبا بباريس ولندن وميكونوس وبودروم.

ولتسهيل توسعها إلى دولة الإمارات، تعاونت العلامة مع مجموعة شلهوب، المؤسّسة الرائدة على مستوى المنطقة والتي تتمتع بخبرة متنوعة وغنية وشبكة علاقات واسعة. وتمتلك مجموعة شلهوب ثماني علامات تجارية، كما تتولى توزيع المنتجات لأكثر من 300 علامة عالمية في مجالات الجمال وأسلوب الحياة العصرية والفاخرة في الشرق الأوسط.

ويمتد المتجر الجديد لعلامة FARM Rio على مساحة 160 متراً مربعاً، بديكورٍ داخلي من تصميم الفريق المعماري الخاص بالعلامة بالتعاون مع المهندسة المعمارية البرازيلية Renata Gaia، حيث حرصوا معاً على توفير تصاميم داخلية تجسّد فلسفة العلامة المتمثلة في تقديم تجربة تسوق فريدة تحتفل بالثقافة والحِرفية البرازيلية.

ويتميز المتجر بأجواء دافئة وديكورات مذهلة، تبرز من بينها الواجهة الرائعة التي تمتد بطول 8 وعرض 4 أمتار، والتي وصفتها المهندسة الرئيسية بأنها أحد أبرز العناصر المعمارية في المتجر، وهي مستوحاةٌ من شكل المشربية مع لمسة من الطبيعة الاستوائية. والمشربية عبارة عن نافذة مزخرفة تعود أصولها إلى الهندسة المعمارية لثقافة المور، وساد اعتمادها في البرازيل عبر التاريخ. ولم يقتصر تصميم واجهة المتجر على اقتباس هذا الشكل المعماري الذي يسمح بمرور الهواء بفضل تفاصيله المفرّغة، حيث عمدت العلامة إلى تزيين الواجهة بمجموعة من العناصر المختلفة مثل طائر الطوقان والكاجو وأوراق الشجر، بأسلوب يجمع الطبيعة الاستوائية للبرازيل مع اللمسات العربية ضمن تصميم معماري فريد وتاريخي.

وحرصت العلامة على توفير تجربة تسوّق فريدة للعملاء من خلال استخدام مجموعة متنوعة من المواد والتفاصيل التي تجسد بصمة المتجر، حيث يضم صالة مركزية تتزين بقطع فنية برازيلية مفعمة بالألوان، بما فيها قطعة مميزة تستعرض المناظر الطبيعية الخلابة للغابة الأطلسية من إبداع فنانة الألوان المائية Dominique Jardy. كما تتضمن الصالة مكتب محاسبة يجمع بين التجربة الحسّية والعناصر الثقافية الشعبية، إذ يتزيّن بقش بوريتي المستورد من مصادر مستدامة، وهو نوع من أشجار النخيل الذي يجسد تقاليد الثقافة البرازيلية.


ويمثل افتتاح المتجر الأول لعلامة Farm Rio في دبي خطوةً استراتيجية بارزة في مساعيها لتعزيز حضورها العالمي في الأسواق الرائدة وترسيخ مكانتها في قطاع الأزياء على مستوى العالم.

ويمكن استكشاف متجر Farm Rio المميز في الطابق الأول من مول الإمارات، أو عبر الإنترنت على موقع العلامة farmrio.eu وعلى "إنستغرام" farmrio@.

لمحة حول FARM Rio

FARM Rio هي علامة تجارية عالمية للأزياء وأسلوب الحياة تجسد الجوهر الحقيقي للبرازيل. وتتميز تصاميم العلامة الفريدة بمزيج من النقشات المميزة والألوان الحيوية والأقمشة الفاخرة، لتعكس أعلى مستويات الأصالة والحيوية والجمال الطبيعي. وتأسست FARM Rio على يد Katia Barros وMarcello Bastos في عام 1997 كمتجر صغير في مدينة ريو دي جانيرو، لتصبح لاحقاً من أشهر الأسماء في البرازيل وتمتلك 100 متجر في كل أنحاء الدولة توظف فيها أكثر من 2000 شخص. وبدأت العلامة بتوسيع حضورها عالمياً في عام 2019 مع افتتاح متجرها الرئيسي الأول في سوهو بولاية نيويورك، وتضم محفظتها اليوم أربعة متاجر في الولايات المتحدة ضمن مواقع مختلفة، تشمل ولايتي نيويورك وميامي ومدينتي فينسيا ووويست هوليوود، إلى جانب متجر تعتزم افتتاحه في وقت لاحق من العام الحالي في بروكلين، وأربعة في أوروبا بباريس ولندن وميكونوس وبودروم، ومتجر في الشرق الأوسط بإمارة دبي.

كما تمتلك FARM Rio أكثر من 2000 وجهة تسوق عالمية ومساحات مخصّصة لعلامتها التجارية في Samaritaine وLe Bon Marché وGaleries Lafayette وLiberty وRinascente وBloomingdale's وPrintemps. وأطلقت العلامة أيضاً العديد من المتاجر المؤقتة على مرّ السنين في الولايات المتحدة، وتحديداً في لوس أنجلوس ومونتوك في نيويورك، وكذلك في أوروبا بباريس وإيطاليا ولندن.

وحازت علامة FARM Rio شهادة مؤسّسة بي بصفتها جزءاً من مجموعة Grupo SOMA، أكبر مجموعة بيع بالتجزئة للأزياء في البرازيل. وأولت العلامة اهتماماً خاصاً بمبادرات الاستدامة منذ انطلاقها في الولايات المتحدة عام 2019، حيث تتبرع بزراعة ألف شجرة يومياً في المواطن البيئية بالبرازيل من خلال برنامجها "1000 شجرة يومياً"، ونجحت حتى الآن بزراعة أكثر من مليون شجرة.

المعماريون والفنانون

لمحة عن RENATA GAIA

Renata Gaia هي معمارية برازيلية اشتهرت بعملها على مشاريع سكنية وتجارية عالمية. وقد نجحت من خلال بصمتها المميزة ومسيرتها المهنية المذهلة في الارتقاء بأسلوبها المعماري إلى أعلى مستويات الدقة والجمال المستوحى من الثقافة البرازيلية. ويجمع الاستديو الخاص بالمهندسة المرموقة RGA (Renata Gaia Arquitetura) بين الإرث البرازيلي واللمسات المبتكرة، ليقدم ديكوراتٍ أنيقة تنبض بالحياة. وتتولى Renata قيادة فريق العمل في الاستديو، حيث تحرص على الانتباه لأدق التفاصيل في كل مراحل التصميم، بدءاً من مرحلة الابتكار وصولاً إلى تنفيذ المشاريع.

وتخرجت Renata في قسم العمارة والعمران في جامعة ساو باولو في البرازيل، وتابعت دراستها التكميلية في مجال التصميم الداخلي وتصميم الأثاث والتصميم الغرافيكي والطباعة في معاهد مرموقة في نيويورك.

لمزيد من المعلومات حول Renata Gaia ومشاريعها المميزة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني renatagaia.com.

لمحة عن الفنانة Alê Sisdell

Alê Sisdelli هي الفنانة الموهوبة التي ابتكرت مكتب المحاسبة المصمّم من قش بوريتي في متجر FARM Rio الجديد، حيث تعكس أعمالها الثقافة البرازيلية ببراعة من خلال استخدام مواد طبيعية مستوردة من الغابات الاستوائية مع تقنيات تصميم يدوية فريدة. وتطمح الفنانة باستمرار إلى تقديم أعمالٍ فنية تنبض بالجمال وتركز على الاستدامة، لتجسد جمال غابات الأمازون وتنوعها.

لمحة عن ورق الجدران الملوّن بألوانٍ مائية والفنانة Dominique Jardy

تم إبداع ورق الجدران الملوّن بألوانٍ مائية على يد الفنانة الفرنسية Dominique Jardy.

تقيم الفنانة في ريو دي جانيرو منذ عام 1985، وتصوّر في هذا العمل الفني المناظر الطبيعية الخلابة للبرازيل ونباتاتها وحيواناتها المحلية بأسلوبٍ شاعري مليء بالمشاعر الدافئة.

مفروشات Ilha do Ferro

تأتي المفروشات الفريدة للمتجر من إبداع مجموعة من الفنانين المحليين من قرية Ilha do Ferro الواقعة شمال شرقي البرازيل. وتمثل كل قطعة مفروشات عملاً فنياً بحد ذاتها، حيث تجسد عظمة خيال الفنانين وإبداعهم في تقديم منحوتاتٍ خشبية على شكل حيوانات تلبي تطلعات عشاق الفن والابتكار.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076