تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

حقائب FENDI لخريف وشتاء 2024-25: الفخامة والأناقة

FENDI WOMEN 2024-2025

FENDI WOMEN 2024-2025

FENDI WOMEN 2024-2025

FENDI WOMEN 2024-2025

FENDI WOMEN 2024-2025

FENDI WOMEN 2024-2025

"كنت أنظر إلى عام 1984 في أرشيفات FENDI. ذكّرتني الرسومات بلندن خلال تلك الفترة: فرقة بليتز كيدز، والرومانسيون الجدد، واعتماد ملابس العمل، والأسلوب الأرستقراطي، والأسلوب الياباني..." هكذا يقول كيم جونز، المدير الفني لدار الأزياء الراقية والملابس النسائية.

لقد كانت تلك مرحلة أصبحت فيها الثقافات الفرعية والأساليب البريطانية عالمية واستوعبت التأثيرات العالمية. ومع ذلك، كانت الأناقة البريطانية بسهولتها وعدم اهتمامها بما يعتقده أي شخص آخر، منسجمة مع الطراز الروماني. لدى FENDI خلفية في هذا المجال. والطريقة التي ترتدي بها عائلة "فندي" الملابس، هي في الحقيقة تضع ذلك في الاعتبار. أتذكر عندما التقيت بسيلفيا فنتوريني فندي لأول مرة، كانت ترتدي بدلة عملية أنيقة للغاية... تقريباً بدلة سفاري. لقد شكّل ذلك وجهة نظري بشكل أساسي حول ماهية FENDI: إنها الطريقة التي ترتدي فيها المرأة شيئاً جوهرياً للقيام به. ويمكنها الاستمتاع أثناء القيام بذلك.

عملية وباهظة. بسيطة ومسرحية. صالون وشارع. مدينة ودولة... إنه مزيج من كل منهما، حيث تجتمع التقاليد مع الأسلوب البريطاني، مما يوحّدها مع نظيرتها الرومانية. وفي الوقت نفسه، بالنسبة الى النساء اللاتي يرتدين هذه الملابس، فإن الأمر يتعلق في الأساس بفعل شيء ما بدلاً من مجرد أن يصبحن شيئاً ما.

في أحدث مجموعة، يستكشف كيم جونز سهولة ارتداء الملابس حيث تلتقي اللامبالاة في لندن بالحرية الرومانية، وتصبح العملية بمثابة إعلان للنوايا. هنا تكمن الفخامة في الراحة الأكيدة والثقة الشديدة التي تمنحها الملابس والإكسسوارات لمرتديها للتعبير عن أنفسهم. تتميز المجموعة بأنها عملية ومرِحة في الوقت نفسه، كما أنها تضفي إحساساً بالازدواجية، وهو ما يميز FENDI تماماً.

بدءاً من دقة الخياطة، والإحساس الأنثوي الذي يحتضن تقشّف الخطوط المتعرجة في صورة ظلّية أكثر استدارة، ويستخدم الدقة الرسومية للصوف الغني والمضغوط. في حين أن المعاطف الصوفية ذات الطبقات تكون مربوطة بشكل عرضي، مستوحاة أكثر من لغة الجلباب. يمكن أن تظهر الملابس المحبوكة على شكل جلود ثانية أنيقة ذات طبقات من الأضلاع الحريرية أو "تدخلات" أكثر عمومية تكاد تكون منزلية، تستخدم الأساليب البريطانية التقليدية مثل آران وغيرنسي. تكتسب الفساتين العملية إحساساً أكثر "بتصميم أنيق"، وهي في الوقت نفسه عملية وأنيقة مع صلابة في الموقف وتتناقض مع الشفافيات من التول والأورغانزا، المطبوعة بتماثيل رومانية أو مطرّزة بنقاط مزعجة. وفي الوقت نفسه، تكتسب جلود الفرو والجلود طابعاً خاصاً بها من خلال مجموعة كبيرة من التقنيات، مما يُظهر في الوقت نفسه براعة FENDI الحِرفية ويقلب توقعات التقليد. بدءاً من التشطيبات الشمعية شديدة اللمعان وحتى عملية ثقب إبرة Agugliato الفريدة وأقصى درجات تعبير الأنتارسيا، يتم ابتكار أقمشة جديدة توفر لمرتديها حماية مرنة ورضا وملمساً ناعماً.

في الوقت نفسه، أصبح ماضي FENDI حاضراً في رموز وزخارف متكررة تعود إلى بدايات الدار. ومع حلول الذكرى المئوية في عام 2025، يربط خيط Selleria مرة أخرى الحاضر بالماضي، كعنصر في الملابس والمنتجات الجلدية. منذ إلهامها الأولي وابتكارها على يد خبراء السروج الرومان، تجد Selleria شكلها هذا الموسم ربما بشكل مذهل في أحذية ركوب الخيل الجلدية التي تهيمن على المجموعة، وحامل المصّاصة Chupa Chups® - رسم سلفادور دالي الشعار بعد كل شيء الذي أصبح الآن متّحداً مع FF التغليف، وفي تصاميم دلفينا ديليتريز فندي، المديرة الفنية للمجوهرات. هنا، تمت خياطة أجزاء معدنية من الخيوط من خلال الأساور الجلدية المميزة، بينما يتردّد معناها مرة أخرى في السلاسل الجلدية والمعدنية العملاقة.

في الحقائب التي صمّمتها سيلفيا فنتوريني فندي، المديرة الفنية للإكسسوارات والملابس الرجالية، يتم تفكيك الأنماط السابقة وإحياؤها، وتخفيف البنى وإعادة تشكيلها. مع تجنّب الزخرفة واحتضان اللمسة والعملية، تهيمن الجلود الفاخرة ذات الألوان الطبيعية الغنية على الإصدارات الجديدة من حقائب Peekaboo وBaguette وBy The Way. أثناء تقديم حقيبة Simply FENDI الجديدة، وهي حقيبة ناعمة مصحوبة بحقيبة Roll، وهي حقيبة تسوّق مستديرة جديدة، يتم ارتداؤها بمضاعفات ويتم استيعابها بطرق عدة، وهناك تكرار في هذه اللفتة، وهو أنه ليس هناك امرأة واحدة فقط من FENDI، بل العديد من نساء FENDI مع تشجيعهن على أن يجدن أنفسهن فيما يخترن من ملابس.


المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076