تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

نمر سعادة يدمج الحداثة مع الكلاسيكية بتصاميم أنيقة وحيوية

الدينامية والأناقة، هدفان يلتقيان في مجموعة مبتكَرة من التصاميم الجريئة التي يعبُر فيها المصمّم نمر سعادة فوق المتوقع، وينفّذ فلسفة "الدمج" بين الحداثة والكلاسيكية والعصرية من جهة، والإطلالة الرسمية والحيوية من جهة أخرى، وذلك في أحدث مجموعاته التي تتضمن خليطاً بين بدلات الرجال وقطع ساحرة للسيدات.

والمجموعة المخصّصة للباحثين عن التميّز، تواءم بين البُعد التقليدي والحداثة في تصميم البدلات المخصّصة للرجال، وتحديداً الـ"توكسيدو" بسترات أنيقة، وبنطلون بقصّات دقيقة ومبتكرة. وكَسَرَ الجانب الكلاسيكي في تصميم البدلات عبر التطوير في شكل قبّة الجاكيت التي تنوعت موديلاتها، وبرزت منها القبة الممتدة على طول السترة، كما برز الحضور الساحر في الأقمشة التي استخدمها، مثل الـ"جاكار" الذي يمنح التصميم عمق الحضور وقوّته، فضلاً عن الـ"كريب"، وقماش الـ"Super 150 wool" الذي يُعدّ من أفخم الأقمشة في تصميم السترات، وهي تلبّي تطلعات الرجال من مختلف الأعمار.


الجرأة في المجموعة، تتمثل في مروحة الألوان غير التقليدية التي استخدمها المصمّم نمر سعادة مثل الفوشيا المخفّف بنسخته المناسبة للرجال، والأزرق الرقيق والروز الهادئ، ولون المعدن، الى جانب ألوان مألوفة في البدلات مثل الرمادي والبيج، مما يضفي أناقة على التصاميم، ويزيدها جاذبية.

هذا التطوير، ينسحب أيضاً على تصاميم السيدات التي قدّمها في المجموعة، وهي تتنوع بين البدلة والتنورة والفستان. وطغى موديل الـ"دوبيتي" Dobetti Classic Suit على البدلات النسائية، واستخدم فيها ثلاث قطع هي الجاكيت والتنورة أو البنطلون، والتوب بدلاً من القميص الذي اعتمد فيه المصمّم نمر سعادة على أقمشة الدانتيل والموسلين بهدف إضفاء طابع أنثوي رقيق على التصميم.


وينسحب التطوير في الموضة على الفساتين القصيرة التي زاوج فيها بين الطابع الكلاسيكي والعصري، وتميزت بقصّاتها الجريئة، حيث تعتمد الفساتين على الـ"كورسيه" الذي يبرز جمال جسم المرأة، واختار ألواناً محايدة (Neutral) مثل الـ"باج"، وتم التركيز في تلك التصاميم على القبة، بينها قبّة محدّدة الزوايا 90 درجة على شكل مربع، أو قبة قميص، كتلك التي ظهرت في فستان جريء تم تنفيذه بقماش الدانتيل الأسود.

وتتنوع الموديلات في التايورات والسترات، حيث تم تنفيذ قصّة الـFish cut skirt في التنانير التي تميزت بالدرابيه العريض، واعتمد الـV neck في تصميم قبة الـ"كروب جاكيت"التي حيكت بقماش الـ"Linen"، وتم تطريزها بورود بيضاء عصرية. وفي تصميم آخر، نفّذ قصّة الـ Curvy shoulder blazer وكانت القبة عبارة عن V neck أيضاً. كذلك، اعتمد قصّة الـ Curvy sleeve في موديل ثالث، ونفّذها على قماش الـ"غازار" واختار لها لون الـ Taupe المطرّز باللون الأبيض.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076