تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

كيم كارداشيان تحقن وجهها بسائل السلمون المنوي لتبدو أصغر سنّاً

كيم كارداشيان

كيم كارداشيان

كيم كارداشيان وجينيفر أنيستون

كيم كارداشيان وجينيفر أنيستون

يبدو أن كيم كارداشيان لا تخشى تجربة أي شيء، عندما يتعلق الأمر بمكافحة الشيخوخة، لا سيما أنها صرّحت سابقاً بأنها مستعدة لتناول أي شيء إذا كان ذلك يجعلها تبدو أصغر سنّاً.

في حلقة أمس (الخميس) من The Kardashians، كشفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية لوالدتها كريس جينر، بينما كانت العائلة تصوّر عروضها الترويجية للموسم الحالي من برنامج Hulu، أنها جرّبت علاجاً آخر لمكافحة الشيخوخة.

وقالت كارداشيان البالغة من العمر 43 عاماً: "لقد حصلت على الحيوانات المنوية من سمك السلمون وحقنتها في وجهي".

وجاءت تجربة كارداشيان على خطى مواطنتها الفنانة جينيفر أنيستون التي أكّدت في تصريحات صحافية في آب (أغسطس) 2023، أن خبير تجميل طبّق لها علاجات الوجه بالحيوانات المنوية بسمك السلمون أيضاً.

وأوضحت: "في البداية، قلت: هل أنتَ جاد؟ كيف تحصل على الحيوانات المنوية من سمك السلمون؟".

وعلى الرغم من أن استخدام الحيوانات المنوية لسمك السلمون يبدو شائعاً، إلا أنه ليس بدعة جديدة.

وقال طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك جوشوا زيتشنر: "لقد ثبُت أن سمك السلمون [السائل المنوي] يحسّن البشرة، والترطيب، والملمس، والتجاعيد. ويُعتقد أن التأثيرات في الجلد ترجع إلى ارتفاع مستويات الحمض النووي، والذي يتكون من الأحماض الأمينية، والتي استُخدمت منذ فترة طويلة في الجلد". 

ومع ذلك، لا يزال هناك القليل جداً من الأبحاث حول استخدام الحيوانات المنوية لسمك السلمون في العناية بالبشرة، لذلك يوصى دائماً بالتحدث مع طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل بشكل مطوّل قبل تجربة ذلك.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076