تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

بالصور - محمد كريم أول فنان عربي يشارك في أفلام رعاة البقر بهوليوود

محمد كريم في الفيلم

محمد كريم في الفيلم

محمد كريم مع نيكولاس كيدج

محمد كريم مع نيكولاس كيدج

محمد كريم

محمد كريم

كشفت مجلة ESQUIRE العالمية تفاصيل فيلم رعاة البقر والغرب الأميركي الجديد The Gunslingers، الذي يلعب بطولته كلٌ من النجمين نيكولاس كيدج وستيفن دورف، والنجم المصري محمد كريم، الذي وصفته المجلة بأنه أول ممثل عربي من الشرق الأوسط يجسد بطولة رعاة البقر في أحد أفلام الغرب الأميركية بهوليوود، من خلال عمل من تأليف وإخراج براين سكيبا يُعرض في 2025.


من ناحيته، علّق محمد كريم على وصف المجلة له بذلك، فقال في تصريحات صحافية إنه فخور بأن مجلة ESQUIRE العالمية ألقت الضوء على كونه أول عربي يلعب دور Cowboy في هوليوود بفيلم The Gunslingers، مؤكدًا أنه يحرص دائماً على صورة الممثل المصري والعربي خلال مشاركته في بطولة أعماله في هوليوود، خاصة أن هناك صورة نمطية للممثل العربي في أميركا لا تخرج عن أدوار معينة، وهو ما كان يرفضه بكل أريحية.

وأشار محمد كريم إلى أنه في اختياراته للأدوار التي يلعبها في هوليوود، يحرص دوماً على ألا تكون نمطية أو تنتمي الى الأدوار المعلّبة التي يستعين بها المخرجون في أميركا بالممثلين العرب، وأن التنوع الذي حققه بأدواره في السينما يؤكد قيمة الممثل المصري والعربي، وأنه يستحق أن يخرج من دائرة التنميط التي وقع فيها الكثير من الممثلين الذين يحاولون دخول عالم التمثيل في أميركا.

ويلعب كريم في الفيلم دور راعي بقر لا يخاف الموت ويقاتل باستماتة للدفاع عن مدينته وإنقاذ حياته وحياة أصدقائه، ويبدو حاداً للغاية وهو يعتمر قبّعة رعاة البقر ويرتدي بدلة ويقف بجوار أهم ملوك هوليوود: كيج ودورف وهيذر غراهام.


ويُعد هذا الفيلم الخامس لمحمد كريم في هوليوود، ومن المعروف أن كريم يتأنّى في اختيار أدوار البطولة، ويحرص دائماً على إظهار العرب بأبهى صورة في هوليوود.

ويعتبر فيلم The Gunslingers ثاني الأعمال التي تجمع محمد كريم ونيكولاس كيدج، حيث عملا سوياً في فيلم "A Score To Settle"، وتدور أحداثه حول عضو سابق في إحدى المنظّمات الإجرامية، يتعهد بعقاب زعماء عصابته، وذلك بعد قضائه 19 عاماً في السجن ظلماً، لكن الشيء الوحيد الذي يحول دون تنفيذ خططه العنيفة، هو تطور علاقته بابنه.

الفيلم من إخراج شون كو، تأليف جون ستيوارت نيومان، وبطولة: نيكولاس كيدج، محمد كريم، كارولينا ويدرا، وبنجامين برات.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076