تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

بعد سنوات... محقّق محترف يكشف أسراراً عن قضية جوني ديب وطليقته

بعد سنوات... محقّق محترف يكشف أسراراً عن قضية جوني ديب وطليقته

أثار بول باريسي، المحقّق الخاص الذي عيّنه فريق قانوني للبحث عن معلومات قد تُضرّ بسمعة النجم جوني ديب في قضيته مع طليقته آمبر هيرد، مؤكداً أنه كان مذهولاً من الدعم الكبير الذي تلقّاه الممثل الأميركي.

وفي كتابه الجديد "مثبت حادث جوني ديب"، الذي صدر قبل أيام، روى باريسي لقاءاته مع حوالى 100 شخص قبل محاكمات التشهير، ليجد أن الغالبية العظمى كانوا يقفون في صف ديب، واصفين إياه بأنه "رجل نبيل"، على الرغم من الاتّهامات الخطيرة التي وجّهتها إلى طليقته.

وعبّر العديد من هؤلاء الناس عن احترامهم ومحبّتهم الكبيرة لنجم هوليوود، مشيرين إلى أنه كان "يعشق النساء ويحترمهنّ"، خلافاً لمزاعم هيرد.

وعلى الرغم من تعيينه للبحث عن أدلة قد تدعم مزاعم آمبر هيرد، كشف باريسي أن النتائج لم "تكن متوقعة" بالنسبة الى فريق الممثلة القانوني، وأضاف أنه كان يبحث عن إفادات أو فيديوهات أو صور تثبت مزاعم الاعتداء، لكنه لم يجد شيئاً.

وتم تعيين باريسي من جانب فريق آمبر في تموز/يوليو 2019 لجمع معلومات قد تكون مفيدة ضد ديب في محاكمات التشهير في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. وأكد أن العديد من الأشخاص الذين قابلهم، بمن فيهم المخرج براد فورمان وعدد من العاملين في فيلم "City of Lies"، أكدوا أن جوني ديب كان دائماً مبهجاً ومحترماً، وأن الادعاءات ضده مُبالغ فيها.

وأشار أيضاً إلى أنه شعر بتعاطف كبير مع ديب بعد تحقيقاته، وأبدى إعجابه بشخصيته ومعتقداته، مشدّداً على أهمية الفهم الحقيقي والرحمة في تقديم الرواية.

يُذكر أن النجم العالمي خسر في قضية التشهير في لندن عام 2020، إلا أنه عاد وفاز في قضية أخرى في الولايات المتحدة بعد كشف الكثير من الأسرار الشائكة، وحصل على تعويض قدره 15 مليون دولار أميركي.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076