تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

بالفيديو - محمد العمروسي يكشف كيف أنقذته مي فاروق من الموت

مي فاروق

مي فاروق

محمد العمروسي ومي فاروق

محمد العمروسي ومي فاروق

حلّ الفنان محمد العمروسي ضيفاً على برنامج "عيش صباحك" حيث كشف كيف أنقذته خطيبته الفنانة مي فاروق من موت محقق، حين أجبرته على الذهاب إلى أحد مستشفيات القاهرة إثر شعوره بتعب مفاجئ وغير ملحوظ، ليتبين أنه أصيب بجلطة قلبية.

وقال العمروسي إنه أُصيب بجلطة لأسباب عدة، من بينها الضغوطات العصبية التي يشعر بها، وأيضاً المجهود الكبير الذي يبذله خلال أعماله الفنية، وأمور تخص حياته الشخصية، مشيراً إلى تخطّيه تلك المحنة، وأنه يتمتع حالياً بصحة جيدة، ومؤكداً أن قرار خطيبته مي فاروق بمراجعة المستشفى جنّبه مشاكل صحية خطيرة.


وتحدث الفنان المصري عن الجانب الفني الخاص به، والطموحات التي يسعى لتحقيقها، حيث أشار إلى أنه لم يُحقق إلى الآن إلا جزءاً صغيراً من أمنياته في المشاريع الفنية، لذلك فهو يسعى لتطوير نفسه، سواء على صعيد كتابة الأعمال الدرامية، أو صقل الموهبة في تجسيد الشخصيات.

وأوضح أنه عمل على كتابة أفلام عدة، بينها "في عرض البحر" الذي يتناول حياة أربعة شبان من محافظة الإسكندرية، يتخرّجون جميعاً من الجامعات، لكن بسبب عدم توافر فرص العمل لهم، يضطرون للسفر خارج البلاد، وعندها يبقون على المركب لمدة عام كامل... أما الفيلم الثاني فيحمل عنوان "المدق".

وأوضح العمروسي أنه يميل الى المشاركة في الأعمال التي تدور في إطار الأكشن والإثارة، مؤكداً عدم اكتراثه لمساحة الدور أو إصراره على أدوار البطولة.

كما شدّد على عدم ممانعته قبول الظهور بشخصية "ضيف شرف"، لكنه اشترط لذلك نقاطاً عدة، بينها: تأثير الدور، والهدف الإيجابي من وجود الشخصية، والرسالة التي عليه إيصالها الى الجمهور من أجل ترك أثر وبصمة في النفوس.

وعن الشخصيات التي يتمنى تقديمها، اختار العمروسي تقديم السيرة الذاتية للرئيس المصري الراحل حسني مبارك، مبدياً إعجابه بالصفات التي يتحلّى بها، حيث وصفه بـ"الأسطورة".

أما في حال تلبية الفنان لرغبات الجمهور، فسيؤدي شخصية مواطنه الفنان الراحل أحمد رمزي، في مسلسل "عمر الشريف"، حيث أشار إلى أن متابعيه باتوا يطلبون منه عبر "فيسبوك" السعي وراء تقديم الشخصية.

وفي ختام اللقاء، عبّر محمد العمروسي عن سعادته بالمشاركة في مسلسل "المعلم" الذي عُرض ضمن دراما رمضان الماضي، معتبراً أنه قدّم خلاله شخصية جديدة، لطالما كان يبحث عنها، ولذلك وافق على الدور منذ القراءة الأولى للسيناريو.