تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

بالفيديو - محسن محيي الدين يتحدث عن علاقته بيوسف شاهين وذكرياته مع داليدا

بالفيديو - محسن محيي الدين يتحدث عن علاقته بيوسف شاهين وذكرياته مع داليدا

محسن محيي الدين

حلّ الفنان محسن محيي الدين ضيفاً على برنامج "واحد من الناس" الذي يقدّمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة "الحياة"، حيث كشف سبب عدم حضوره جنازة المخرج الراحل يوسف شاهين رغم العلاقة القوية التي كانت تجمعهما، كما تحدث عن ذكرياته مع الفنانة العالمية الراحلة داليدا أثناء مشاركتهما في فيلم "اليوم السادس".


وقال محسن إنه قرر عدم حضور جنازات الفنانين، بعد المواقف التي رآها في جنازة الفنان الراحل عبد الله محمود، وأضاف: "عبد الله محمود توفي قبل يوسف شاهين، ولما ذهبت للجنازة كانت شيئاً بشعاً، الصحافيون حوّلوا الموضوع لتجارة، وهو موقف المفروض يكون حالة مهمة، فأن ترى صاحبك أو قريبك قد انتهت حياته وداخل القبر، فلا بد من أن تتعظّ وتراجع نفسك، مش تعمل حالة وتقعد تتكلم عن أمجاد المتوفّي وهو محتاج للدعاء، ومن بعدها كرهت المشي في جنازات الفنانين وليس يوسف شاهين فقط بسبب الكاميرات والصحافة".


واستعاد محسن محيي الدين ذكريات لقائه بالفنانة الراحلة داليدا، قبل وقت طويل من مشاركتهما في بطولة فيلم "اليوم السادس" للمخرج يوسف شاهين. إذ قال: "داليدا كانت صديقة يوسف شاهين المقرّبة، وكانا يتقابلان في المهرجانات، وفي أحد المهرجانات رأتني ودعتني لأزورها في منزلها، فرُحت ورقصنا معاً، وحصل هذا قبل أن نقدّم فيلم "اليوم السادس"".

وأضاف: "داليدا بدأت تتدرّب على اللغة العربية استعداداً لفيلم "اليوم السادس"، وكانت "ست" جميلة لا تشعر أنها نجمة، وبسيطة كل الناس يحبونها، ولما جاءت إلى مصر تأثرت كثيراً وكانت تحب الفول والطعمية والبامية، وتحس أنها مصرية بامتياز".

واختتم حديثه بالقول: "كان في افتتاح للفيلم في شبرا ويوسف شاهين عمل لنا زفّة في عربية مكشوفة، وداليدا قعدت تحت بيتها القديم في شبرا والناس التفتّ حولها، وحاول الحراس إبعاد الجمهور عنها لكنها رفضت وأحبّت التفافهم حولها".