تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

جديد "آبل"... سمّاعات "آيربودز" مزوّدة بكاميرا

جديد

ذكر المحلّل الشهير المتخصص في شؤون شركة "آبل" العالمية مينغ-تشي كو، أن فريقاً من المتخصصين في الشركة يعمل على إضافة كاميرا إلى سمّاعات "آيربودز" اللاسلكية الخاصة بها.

وأوضح أن الشركة تخطّط لإطلاق سماعات "آيربودز" مزوّدة بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء (IR) مشابهة للكاميرا المستخدَمة في تقنية تُعرف باسم Face ID في هواتف "آيفون".

ومن المتوقع أن تبدأ "آبل" الإنتاج الضخم لسماعات "آيربودز" الجديدة المزوّدة بكاميرات بحلول عام 2026. وستكون شركة "فوكسكون"، الشريك التقليدي لـ "آبل"، المصدّر لهذه الكاميرات. ومع ذلك، لا يُعرف الى الآن ما إذا كانت هذه الكاميرا ستأتي في إصدارات "برو" أو الإصدارات العادية أو كل الإصدارات.

ولفت المحلّل الى أن "فوكسكون" ستعمل بطاقة إنتاج سنوية تُراوح من 18 إلى 20 مليون وحدة، أو وحدتين لكل 10 ملايين وحدة من السمّاعات، وسيعتمد طلب الكاميرات الفعلي على ظروف السوق.

وأوضح كو، أن هناك أسباباً عدة تدفع "آبل" إلى تزويد سمّاعاتها اللاسلكية بكاميرا، منها استخدامها مع نظّارة Vision Pro وغيرها من المنتجات المستقبلية المشابهة لتحسين تجربة الصوت المكاني. وعلى سبيل المثال: عند مشاهدة فيديو باستخدام نظّارة Vision Pro مع ارتداء سماعات "آيربودز" الجديدة، ستعزز السمّاعات مصدر الصوت في اتجاه حركة رأس المستخدم لتحسين تجربة الصوت المكاني.

وتتيح السمّاعات الجديدة المزوّدة بكاميرا IR أيضاً إيماءات جديدة للمستخدمين، مثل "التحكم في الإيماءات في الهواء لتعزيز التفاعل بين الإنسان والجهاز"، وقد قدّمت "آبل" بالفعل براءات اختراع في هذا المجال.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075