تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

جورج حبيقة لمجموعة كوتور خريف 2024: الفخامة والدهشة

كشفت دار جورج حبيقة عن مجموعتها من الأزياء الراقية لخريف 2024 ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة. وحملت المجموعة عنوان "حديقة ليليّة"، وهي مستوحاة من الغموض الذي يخيّم على الحدائق عندما يحطّ ظلام الليل رِحاله طارداً ضوء النهار.

وأُقيم العرض في حديقة فندق "بوزو دي بورغو"، التي وفّرت مكاناً مميزاً للعرض الذي جمع بين الطابع الدراماتيكي المبتكَر والأسلوب الأنيق، معتمداً على تقنيات تطريز حديثة وقصّات مبتكَرة.

تميّزت المجموعة بالتصاميم الدقيقة مع استخدام بتلات الأزهار الناعمة وبريق قطرات الندى على الأزهار وأوراقها، كما سيطرت الإطلالات أحاديّة اللون على العرض مع لمسات الدانتيل مُجسّدةً النباتات البريّة.

وجاءت الفساتين بتصاميم انسيابية تلتفّ حول الأجسام بأناقة وتتفتّح عليها أزهار بأحجام كبيرة وصغيرة مصنوعة يدوياً تطفو كأنها سحب سحريّة. وتم تصميم كل قطعة باستخدام القماش المنسوج والدانتيل أو الخرز والتطريز المشغول بإتقان، والذي يُعتبر العلامة الفارقة للدار. كذلك تمّ خلق تأثيرات وهمية في الإطلالات من خلال التباين بين التطريز المطفأ وذاك اللامع.

تنوعت الإطلالات وجمعت بين الطابع الرومانسي والسحر على خلفيّة دراماتيكيّة ومونوكروميّة، مصنوعة من خامات غنيّة وفاخرة: مخمل حريري، ساتان دوشيس، موسلين وتويد. تتلوّن هذه الخامات بمجموعة من التدرّجات التي تُجسّد النغمات النابضة بالحياة لحديقة انطوى عليها الغروب، فتُصوّر هذه المجموعة الليل بمراحله المُختلفة، بدءاً من الأثواب المُزخرفة بالكامل ووصولاً إلى الإطلالات الأنيقة ببساطتها.


وكان الأسود اللون الرئيس في المجموعة، كما انعكست الأجواء الليليّة عبر ظلال الأزرق الداكن والبرتقالي الغامق والأخضر الممزوج بالأسود الذي يتواجد جنباً إلى جنب التدرّجات الباستيليّة من البيج إلى الوردي، الأصفر والليلكي.


وتضمنت المجموعة الكثير من الإكسسوارات الفخمة مثل القفّازات الطويلة التي أضافت حضوراً راقياً على اللوكات، والأقراط الطويلة اللافتة.


ولهذا الموسم، قدّمت دار جورج حبيقة مجموعة من التصاميم الرجالية واعتمدت ألواناً تتميّز بطابعها الحيادي من البيج والكريمي إلى الرمادي والأسود التي أُدخلت عليها بعض اللمسات الحيويّة كالبرتقالي، الأخضر والوردي.


واختُتم العرض بفستان زفاف ذي طابع مَلكيّ من التول الأبيض مطرّز بالحبيبات اللامعة والأزهار المشغولة باليد من قماش ساتان دوشيس والدانتيل. أزهار ثلاثية الأبعاد حوّلت فستان الزفاف إلى لوحة فنّية منسوجة بدقّة تنبض كل تفاصيلها بالأناقة والجمال.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075