تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

مجموعة HAUTE JOAILLERIE SPORT لعام 2024 من CHANEL

GRAPHIC LINE NECKLACE GRAPHIC LINE RING STONES ON GOUACHES CHANEL PRINT CUFF PACKSHOT CHANEL PRINT LION BROOCH GRAPHIC LINE CUFF GRAPHIC LINE EARRINGS CUSHION CUT SAPPHIRES GRAPHIC LINE EARRINGS PEAR-SHAPED DIAMONDS GRAPHIC LINE NECKLACE GRAPHIC LINE NECKLACE GRAPHIC LINE NECKLACE GRAPHIC LINE RING QUILTED 2-55 NECKLACE QUILTED 2-55 RING QUILTED 2-55 WATCH QUILTED 5 RING QUILTED STARS NECKLACE SWEATER EARRINGS SWEATER NECKLACE SWEATER RING

"من أجل تصميم مجموعة المجوهرات الراقية Sport، استوحيت الإلهام من أسلوب "شانيل" الرياضي، الذي يُعد جزءاً من تاريخ الدار، ويتمثل في أناقة الخطوط وحرية الحركة"، يقول باتريس لوغيرو، مدير استوديو تصميم المجوهرات في "شانيل" CHANEL.

إن الوعي بالجسم وحرية الحركة هما في قلب إبداعات غابريال شانيل. تميزت إطلالتها بجاذبيتها الرياضية منذ البداية، وفي وقت مبكر من عام 1921 أنشأت مشغلاً "رياضياً" داخل منزل الأزياء الراقية الخاص بها.

وفي عام 2024، تقدّم "شانيل" CHANEL مجموعة HAUITE JOAILLERIE SPORT التي صمّمها باتريس لوغيرو، مدير استوديو تصميم المجوهرات الفاخرة في "شانيل" CHANEL. وتحتفل للمرة الأولى في هذا المجال بأسلوب "شانيل" الرياضي، فتجمع هذه المجموعة بين الأناقة والأداء من خلال جماليتها وبراعتها الفنية واختيارها الفريد للأحجار الكريمة. وتُشيد بالطاقة النابضة بالحياة التي تحدّد مظهر المرأة: الحركة.


لمسة جمالية

تم تصميم الخط بشكل طوعي لتكون المجوهرات أقرب الى الواقع التشريحي للجسم، بالطريقة نفسها التي تعمل بها الملابس الرياضية. يعكس شكل الشيفرون الإيقاع والسرعة، والأحجام تتّسم بدقتها، والخطوط متقنة وناعمة. تضفي خطوط الألوان على المظهر طاقة حيوية. أما الزخارف والتصاميم الغرافيكية فتعيد التعبير عن رموز غابريال شانيل في نسخة رياضية. يظهر الرقم 5 في طباعة الكرونومتر، والأسد على شعار النبالة، والنجمة كرمز للنصر. ويبرز توقيع "شانيل" CHANEL لأول مرة في إبداعات المجوهرات الراقية على شكل نقش مخرّم. بفضل قابليتها للتحول ونمطيتها، تشكل مجموعة خفيفة عند ارتدائها في إشادة بحرّية الحركة.


خبرة فنية

من خلال اعتماد نهج وظيفي للمجوهرات، تثبت هذه الخبرة الحِرفية الفنية نفسها كبصمة جمالية أيضاً. تضفي أنظمة الربط مناطق مسطّحة رسومية، بينما تصبح تركيبات الفصل السريع المستعارة من المعدّات الرياضية مشابك أصلية، لم تعُد مخفية بل موضوعة في وسط القطعة: أُعيد تصميم حلقة تسلّق على شكل الرقم 5، ومشبك دوّار مستوحى من الحقيبة المميزة 2.55، ومجموعات من الأبازيم والحلقات.

يتحوّل تصميم "شانيل" CHANEL المضرّب، الذي أُعيد التعبير عنه بأسلوب الأقمشة المخرّمة عالية الأداء، الى شبكة مرنة مزيّنة بزخارف رياضية. وقد طوّرت "شانيل" CHANEL سلسة أنبوبية تُسمّى "الحبل الرياضي". ومن السمات التي تميّز المجموعة أنها مزيج من المواد الثمينة وعالية التقنية، فتضم الألومنيوم، الخفيف والمقاوِم بشكل استثنائي، والذي يتلوّن بألوان جديدة غير مسبوقة، وألياف الكربون، التي تجمع بين الكثافة المنخفضة وقوة الصلابة فتكوّن سواراً رياضياً خفيف الوزن للغاية، ويعمل اللكر على هذا التنوع في لوحة الألوان فيضيف درجات تتناسب تماماً مع ألوان الأحجار الكريمة.


الأحجار الكريمة

تقدّم مجموعة "Haute Joaillerie Sport" أجمل تشكيلة من الأحجار التي قدّمتها "شانيل" CHANEL على الإطلاق، وتعرض ألوان الأحجار الكريمة بكل كثافتها النابضة بالحياة والمشرقة.

مجموعة مكوّنة من خمس ياقوتات من الكشمير، ثمرة عمل بحثي لسنوات عدة، وتعتبر في حد ذاتها إنجازاً مذهلاً. تعمل التباينات الثنائية والثلاثية على تعزيز الأحجار الملوّنة، بينما تسلّط أشكالها الضوء بمهارة على الجمالية المريحة للمجموعة.

تشيد مجموعة "Haute Joaillerie Sport" بجمال الرياضة وشغفها وتحدياتها وانتصاراتها. وتجمع هذه المجموعة النقية والمبسّطة بين الجرأة والحرية الإبداعية المطلقة والإتقان التقني والأحجار الكريمة المتميزة، وهي احتفاء بالجاذبية الرياضية المتجذّرة بعمق في تاريخ "شانيل" CHANEL. تم تصميم هذه الإبداعات للتركيز على حرية الجسم وأناقة الحركة.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075