تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

دبي أوبرا تعلن عن 10 عروض ضمن موسمها الاستثنائي لعام 2024-2025

Aida show

Aida show

Beethoven

Beethoven

Brad Mehldau

Brad Mehldau

Carla Bruni

Carla Bruni

Giselle

Giselle

Gustavo Santaolalla

Gustavo Santaolalla

Il Volo

Il Volo

Romeo & Juliet

Romeo & Juliet

Sophie Ellis Bextor

Sophie Ellis Bextor

Umberto Tozzi

Umberto Tozzi

بعد موسم حافل بالإنجازات، تُسدل دبي أوبرا الستارة على أقوى تشكيلة لها حتى الآن لموسم 2024-2025، والتي تضم مجموعة رائعة من العروض العالمية التي ستُبهر الجماهير وتُثري المشهد الثقافي في المنطقة.

يشهد موسم دبي أوبرا 2024-2025، انطلاقة تاريخية بصحبة الأوبرا الوطنية البولندية التي ستمتّعنا بتشكيلة استثنائية تضم أوبرا "عايدة" لفيردي وعرض الباليه الخالد "جيزيل" والسمفونية التاسعة لبيتهوفن، وسيُقام حفل افتتاح ضخم لكل عرض من هذه العروض الرائعة معلناً عن بداية موسم لا يُنسى في دبي أوبرا.



1- أوبرا "عايدة" (13 - 15 أيلول/سبتمبر 2024)

استجابةً لطلب الجماهير، تطلّ علينا من جديد تحفة جوزيبي فيردي الخالدة "عايدة" على مسرح دبي أوبرا، تقدّمها نخبه من الفنانين وجوقة وأوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية بقيادة المايسترو القدير باتريك فورنيليه وإخراج روبرتو لاغانا مانولي. تأخذنا هذه التحفة الخالدة في رحلة عبر مصر القديمة حيث تُنسج حكاية حب ملحمية تتخلّلها التضحية والخيانة، بما يشكّل تحفة فنية وفرصة لا تعوّض لعشّاق الأوبرا والجدد على هذا الفن الراقي.


2- عرض الباليه "جيزيل" (18 - 21 أيلول/سبتمبر 2024)

استعدّوا للتحليق مع تحفة الباليه الخالدة "جيزيل" التي تطل علينا بمجموعة من فناني الباليه والأوركسترا على المسرح الوطني البولندي، بقيادة المايسترو القدير باتريك فورنيليه وتصميم رقصات للثنائي الأسطوري جان كورالي وجول بيرو. تروي هذه التحفة الرومانسية قصّة ملحمية لفتاة صغيرة تحوّلت إلى روح، مما يجسّد الجمال الأثيري والعمق العاطفي لهذا النوع من الفنون.


3- السمفونية: السمفونية التاسعة لبيتهوفن (22 أيلول/سبتمبر 2024)

انضم إلينا لقضاء أمسية رائعة تعرض فيها أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية السمفونية التاسعة لبيتهوفن على مسرح دبي أوبرا. هذه السيمفونية المعروفة بأنها إحدى روائع الموسيقى الكلاسيكية الغربية، ستملأ أرجاء القاعة بأنغامها القوية والحماسية.


4- حفل موسيقي: كارلا بروني (27 أيلول/سبتمبر 2024)

استمتع بالألحان الطربية والصوت الساحر للسيدة كارلا بروني، وهي تتألق على المسرح بأغانيها الآسرة. تشتهر بروني بألحانها الرقيقة وصوتها الناعم، ويبشّر عرضها بتقديم أمسية متآلفة لا تُنسى؛ فقد حقق ألبومها الأول بعنوان "قال لي أحدهم" شهرةً عالميةً، حيث جاء هذا الألبوم ضمن المراتب العشر الأولى لقائمة الألبومات الفرنسية على مدار أربعة وثلاثين أسبوعاً.


5- حفل موسيقي: أومبرتو توزي - الجولة النهائية (28 أيلول/سبتمبر 2024)

يُنهي الفنان الإيطالي الأسطوري أومبرتو توزي جولته في دبي أوبرا. وقد تردّدت أصداء كلمات توزي العاطفية وألحانه التي لا تُنسى بين الجماهير في كل أنحاء العالم على مدار عقود من الزمان، وذلك بفضل أغانيه، مثل "أحبك" و"المجد"، فلا تفوّت هذه الأمسية الرائعة، التي يقدّم فيها الفنان أفضل أغانيه للمرة الأخيرة.


6- حفل موسيقي: غوستافو سانتاولالا (5 تشرين الأول/أكتوبر 2024)

لا تفوّت الاستمتاع بأمسية تاريخية مع أسطورة الموسيقى الحائز جائزة الأوسكار، غوستافو سانتاولالا، حيث يحتفل بالذكرى الخامسة والعشرين لألبومه الشهير "رونروكو"، ويشتهر سانتاولالا بمقطوعاته الموسيقية الشيّقة والثرية، ومن المتوقع أن يكون عرضه ضمن أبرز فعاليات الموسم. وقد حاز سانتاولالا العديد من الجوائز بفضل أعماله المشهورة في لعبة الفيديو "ذا لاست أوف أس" والموسيقى التصويرية السينمائية، مثل "بروكباك ماونتن" و"بابل"، وتشمل تلك الجوائز جائزتَي أوسكار وجائزتين من جوائز "غرامي" وتسع عشرة جائزة من جوائز "غرامي" اللاتينية وجائزتَي "بافتا" وجائزة "غولدن غلوب".


7- حفل موسيقي: براد ميهلداو (10 تشرين الأول/أكتوبر 2024)

استمتع بإحدى أمسيات موسيقى الجاز المتميزة مع عازف البيانو الحائز جائزة "غرامي"، براد ميهلداو. يشتهر ميهلداو بأسلوبه المبتكَر وإنتاجه الثري، كما يتميز عرضه بالتنوع والتعمّق بصفته فناناً، ويمتد عمله إلى أعمال أخرى بخلاف موسيقى الجاز فيشمل الموسيقى التصويرية السينمائية، بما في ذلك مقطوعات "عيون مغلقة" و"زوجتي ممثلة". وقد فاز ألبومه الذي يحمل عنوان "العثور على غابرييل" بجائزة "غرامي" لأفضل ألبوم من ألبومات موسيقى الجاز، مما يبرز تأثيره المستمر في عالم الموسيقى.


8- رقص: روميو وجولييت (17-18 تشرين الأول/أكتوبر 2024)

استمتع بالنسخة الجديدة من التحفة الفنية من أعمال شكسبير "روميو وجولييت"، التي يعرضها مصمّم الرقصات الشهير، بنيامين ميلبييه. يشتهر بنيامين ميلبييه بعمله المقدَّم في فيلم "البجعة السوداء" الحائز جائزة الأوسكار. ويجمع هذا العمل الإنتاجي المبتكر بين السينما والرقص والمسرح، كما يقدّم هذا العمل الإنتاجي منظوراً جديداً للرواية الكلاسيكية على أنغام الموسيقى التصويرية الدائمة للمؤلف بروكوفييف.


9- حفل موسيقي: إيل فولو (25 تشرين الأول/أكتوبر 2024)

ندعوك للاستمتاع بالألحان المتآلفة الساحرة لفرقة البوب الأوبرالي المتميزة، "إيل فولو" المكوّنة من ثلاثة إيطاليين. وقد أسرت هذه الفرقة الجماهير في كل أنحاء العالم منذ ظهورها لأول مرة، بفضل شهرتها بمجموعتها الفريدة التي تجمع بين الأوبرا الكلاسيكية والأسلوب الكلاسيكي الإيطالي.


10- حفل موسيقي: صوفي إليس-بيكستور (26 تشرين الأول/أكتوبر 2024)

نشجّعك على الانضمام إلينا في أمسية شيّقة تتألق فيها نجمة البوب، صوفي إليس-بيكستور على المسرح. تشتهر إليس- بيكستور بأغانيها التي تحتل المراتب الأولى ضمن قوائم أفضل الأغاني مثل "جريمة قتل على حلبة الرقص"، ويبشّر عملها بتقديم أمسية لا تُنسى تستمتع فيها بالموسيقى والحيوية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077