تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

نجم عالمي في السجن بتُهمة اغتصاب ممثلة قاصر

بعد سلسلة طويلة من التحقيقات وجمع الأدلة، حُكم أخيراً على ممثل أرجنتيني- برازيلي بالسجن 6 سنوات بتُهمة اغتصاب ممثلة قاصر قبل 15 عاماً، في قضية لا تزال تشغل الرأي العام منذ فترة طويلة، وباتت فيها المدعية رمزاً لحركة "Me Too" (أنا أيضاً) في الأرجنتين.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن خوان دارتيس (59 عاماً) دين في البرازيل بتُهمة الاعتداء على الأرجنتينية ثيلما فاردين عام 2009 في أحد فنادق نيكاراغوا، حيث رافقها في جولة ترويجية لمسلسل "باتيتو فيو"، وكانت حينها تبلغ من العمر 16 عاماً.


وأعلن محاميا الممثلة عن الحكم خلال مؤتمر صحافي عقداه في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، بمقر منظمة العفو الدولية التي تحركت لدعم القضية. ورحّب المحامي بالحكم الذي وصفه بـ"الصارم والقوي"، مشيراً إلى أن دارتيس لا يزال طليقاً، ويمكنه استئناف هذا الحكم، قبل أن تنظر فيه الهيئة القضائية العليا.


بدورها، عبّرت ثيلما فاردين عن ارتياحها لهذا الحكم، مؤكدةً أنها "لم تكن تسعى للانتقام، بل لتقديم شكل من أشكال التعويض لتلك الفتاة التي كانت في سنّ الـ16 ولتأمين مستقبل أكثر عدلاً للفتيات والمراهِقات".

واستلزمت هذه القضية الشائكة تعاوناً بين السلطات القضائية في كلٍ من نيكاراغوا والبرازيل والأرجنتين، ونظراً إلى أن القضية سقطت بالتقادم في الأرجنتين، رفعت ثيلما فاردين دعوى في نيكاراغوا، ونفى خوان دارتيس الاتّهامات الموجّهة إليه، ووصف الشابة بأنها "متلاعبة"، لا سيما أنها قررت محاكمته بعد مضي أكثر من 10 سنوات على واقعة الاعتداء.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075