تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

قصر Raffles Al Areen البحرين... الفخامة العربية الأصيلة

منتجع "رافلز قصر العرين البحرين"هو عنوان الضيافة العربية الأصيلة والخدمة رفيعة المستوى، وهو الأول والوحيد في المملكة الذي يحتوي على الفلل المَلكية الخاصة المزوّدة بمسابح وسط خصوصية تامة، مع تصميم فريد مستوحى من التراث العربي. كما يضمّ المنتجع مجموعة من أفخر المطاعم ومراكز العافية والحدائق الغنّاء، ليتيح للضيوف الاستمتاع بتجربة إقامة لا تُضاهى. ويحتفي المنتجع بالعمارة العربية التقليدية والفن العربي، ويحتضن مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة التي أبدعها فنانون محليون لتزيين المطاعم والمساحات المشتركة. أُتيحت لي فرصة زيارة المنتجع والاطّلاع عن كثب على روعته وفخامته التي فاقت حتماً كل التوقعات.


يتميز منتجع "رافلز قصر العرين البحرين"بموقعه القريب من أبرز معالم الجذب في مملكة البحرين المعروفة أيضاً باسم جزيرة المليون نخلة، إذ يقع بالقرب من متنزّه ومحمية العرين للحياة البرّية، موطن العديد من الحيوانات الفريدة والطيور النادرة والنباتات الصحراوية. كما أنه الوجهة المثلى لعشّاق السفر بغرض الترفيه والعمل بفضل موقعه القريب من مركز البحرين العالمي للمعارض، أكبر مركز للمؤتمرات في المنطقة؛ وحلبة البحرين الدولية لسباقات "الفورمولا 1" والمدينة المائية جنّة دلمون المفقودة ومسرح الدانة. وهو يبعد 50 دقيقة فقط من مطار البحرين.

فور وصولي إلى المنتجع، لفتتني شجرة زيتون عمرها 750 عاماً عند المدخل، وخلفها رجل استقبلني بزيّ أنيق وابتسامة مشرقة. وجدتُ نفسي وسط مجموعة من النباتات في الردهة التي تشبه الحديقة الشتوية مع نوافير مياه وكراسٍ أنيقة باللون الأخضر الزمردي. هناك التقيتُ بمساعِدتي الشخصية، مارغريت، الشابة الكينية المرِحة التي شرحت لي عن بعض التفاصيل الرائعة لديكور المنتجع، ولاسيما الأعمال الفنية المعلّقة على الجدران، بما في ذلك لوحة أكريليك تشبه اللآلئ في قاع البحر في البحرين.


ديكور راقٍ

يتميز منتجع "رافلز قصر العرين البحرين" بتصميم فريد يجمع بين الراحة والخصوصية، حيث يضم 78 فيلا فاخرة تمتد على مساحة 400 متر مربع، وتحتوي كل منها على غرفة نوم أو غرفتين أو ثلاث. كما تضمّ كل فيلا حوضَ سباحةٍ خاصاً، مما يوفر للضيوف أعلى درجات الراحة والاسترخاء على مدار العام.

وتوفر هذه الفلل خياراً مثالياً للأزواج والأصدقاء وأفراد العائلة، حيث تحتوي على ترّاس خاص وجلسات خارجية إلى جانب حوض السباحة والجاكوزي مع خاصية تبريد المياه أو تدفئتها. وتتمتع كل الفلل المَلكية بخدمة المُساعد الشخصي الفاخرة التي تتميز بها علامة "رافلز" من أجل تلبية احتياجات الضيوف على مدار الساعة. بالفعل، يُشرف المساعد الشخصي على تنظيم تجارب استثنائية مخصّصة لكل مناسبة، بدءاً من تهيئة الأجواء الرومانسية بجانب حوض السباحة، وصولاً إلى تجهيز الاحتفالات الخاصة وجلسات العشاء على ضوء الشموع في حدائق المنتجع الغنّاء.


أنشطة متنوعة

يُعدّ منتجع "رافلز قصر العرين البحرين" الوجهة المثالية لإقامة مختلف أنواع الفعاليات، حيث يضمّ مساحات داخلية وخارجية متنوعة مصمّمة خصيصاً لاستضافة الفعاليات من مختلف الأحجام. كما تم تصميم حدائق المنتجع بأسلوب يلائم كل أنواع المناسبات، بدءاً من حفلات العشاء الخاصة، وصولاً إلى حفلات الزفاف الفاخرة. وبالنسبة الى المناسبات الصغيرة، يمكن الضيوف اختيار إقامة الاحتفالات داخل الفيلا لتحقيق أقصى مستوى من الخصوصية، أو تنظيم الفعالية في إحدى المساحات الأكبر في المنتجع.

من جهة أخرى، يركز منتجع "رافلز قصر العرين البحرين" على تعزيز مستويات العافية والتواصل مع الطبيعة، حيث يقدّم للضيوف خيار حجز فلل العافية المصمّمة خصيصاً للباحثين عن الاسترخاء وتجديد النشاط في أجواء من الخصوصية والفخامة.

ويتيح مركز السبا فرصة الابتعاد عن ضغوطات العمل اليومية والاستمتاع بالعلاجات التي تجمع بين الأساليب التقليدية والممارسات المبتكَرة المستلهَمة من الشرق والغرب، وهي تتضمن التدليك بأنواعه وعلاجات البشرة من خلال منتجات الدكتور بيرغنر السويسرية المتوافرة حصرياً في البحرين.


تجارب طعام استثنائية

يحتضن منتجع "رافلز قصر العرين البحرين" مطعم "بالما" Palma الذي يضم ترّاساً خارجياً ويستقبل ضيوفه على مدار اليوم ليتيح لهم الاستمتاع بأشهى الأطباق العالمية بلمسات محلّية مميزة، وذلك بالتعاون مع أشهر الطُهاة العالميين.

كما يمكن الضيوف الاستمتاع بالفطور العائم داخل الفيلا مع شيف خاص عند الطلب، مما يوفر مستوى غير مسبوق من الفخامة والخصوصية. تجربتي مع الفطور العائم كانت أكثر من استثنائية، لا سيما أن مسبح الفيلا داخلي وفيه الكثير من الخصوصية.

وفي Ycone Paris يمكن التلذّذ بمجموعة رائعة من الحلويات التي يبدع في تحضيرها شيف الحلويات المرموق يزيد إشمراهين، الشهير بإبداعاته في باريس، والذي يقدّم لضيوف "رافلز البحرين" أشهى الأصناف. ومن المنتظر افتتاح مطعم مغربي قريباً في مساحة مطلّة على محمية العرين الطبيعية، حيث أُتيحت لي فرصة تأمّل روعة غروب الشمس ورؤية طيور اللقلق، وكانت التجربة فعلاً استثنائية.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075