تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

مجموعة "بيستر" تطلق متجر "ذا كرييتف سبوت" المؤقت في "فيدنزا فيلج"

أعلنت مجموعة "بيستر" عن إطلاق نسخة جديدة من المتجر المؤقت "ذا كرييتف سبوت" في "فيدنزا فيلج"، والذي يتيح للضيوف استكشاف مجموعة من أبرز المواهب الشابة في عالم الأزياء من إيطاليا والمملكة المتحدة ونيجيريا، وذلك لفترة محدودة من 8 إلى 23 حزيران/يونيو.


ويحظى الضيوف بفرصة استكشاف الخيارات المميزة التي يحتضنها المتجر المؤقت، إلى جانب تشكيلة مختارة تقدّمها "فيدنزا فيلج" من أبرز العلامات التجارية وتجارب الضيافة والخدمات رفيعة المستوى، بما فيها إيصال المشتريات وتجارب تناول الطعام المميزة وبرنامج الفعاليات الصيفية، مما يوفر أجواءً مثالية لقضاء أجمل الأوقات هذا الموسم.

كما يستند "ذا كرييتف سبوت" إلى خبرة تامو ماكفرسون في قطاع الأزياء، والتي تشغل منصب سفيرة المسؤولية الاجتماعية للشركات لعلامة "بولغري"، وسفيرة التنوّع والمساواة والشمولية في الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية. وعيّنت مجموعة "بيستر تامو" سفيرتها الرسمية لعام 2024، حيث يتمثل دورها في تنسيق عروض المصمّمين المشاركين في "ذا كرييتف سبوت" واستضافة فعالية افتتاح المتجر المؤقت في 7 حزيران/يونيو.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت تامو ماكفرسون: "يُسعدني التعاون مع مجموعة "بيستر" كسفيرتها الرسمية لهذا العام، ومساعدتها على توفير منصة قيّمة للمصمّمين الذين يحرصون على دعم مبادئ التنوّع ويسعون لحماية البيئة بهدف رسم ملامح مستقبل مزدهر للجميع".

وتهدف النسخة الجديدة من المتجر إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة في قطاع الأزياء المستدامة، حيث تستضيف الفائزين والمرشحين النهائيين لجائزة المصمّم الصاعد من مجموعة "بيستر" في دورتي 2022 و2023، الذين برزوا خلال حفل توزيع جوائز الأزياء المستدامة التي تقيمها الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية.

لمحة عن المصمّمين المشاركين في "ذا كرييتف سبوت":

• أهلواليا، وهي علامة الأزياء الحاصلة على جائزة المصمّم الصاعد لعام 2023. حصلت "أهلواليا" على العديد من الجوائز المرموقة منذ إطلاقها عام 2018، ورسّخت مكانتها بصفتها علامة رائدة في القطاع تلتزم بابتكار تصاميم فاخرة وعصرية غير مؤذية للبيئة أو الأفراد. وتجمع العلامة عناصر الإرث الهندي- النيجيري، الذي تتمتع به المديرة الإبداعية ومؤسّسة العلامة بريا أهلواليا، مع تفاصيل من أصولها التي تعود إلى لندن. وتحرص العلامة على إبداع تصاميمها بأسلوب يجمع بين التقاليد والابتكار، كما تقدم نظرةً فريدة تجسّد تفاصيل الماضي وملامح المستقبل.


وتعليقاً على مشاركتها في المتجر المؤقت، قالت بريا: "تُسرّني المشاركة في متجر "ذا كرييتف سبوت"، لأنه يمنحني الفرصة لاستعراض قصة نجاح علامة "أهلواليا" لتكون مصدر إلهامٍ لكثيرين. كما يسعدني الانضمام إلى مجتمع يحتفي بالبراعة الحِرفية والتنوّع ويدعم المواهب الشابة. إن فوزي بجائزة مجموعة "بيستر" يشغل مكانة مميزة في قلبي، فهي وسام يزيّن مسيرتي المهنية، وأيقونةٌ تؤكد الفرص المتاحة أمام المصمّمين لإحداث تغييرات إيجابية في المجتمع. نقدّر مساهمات فريق مجموعة "بيستر" وجهودهم المستمرة لدعم المواهب الشابة".

• علامة "ميد فور إي وومن"، المرشح النهائي لجائزة المصمّم الصاعد لعام 2023. "ميد فور إيه وومن" هو مشروع مبتكَر لريادة الأعمال الاجتماعية، يهدف إلى تمكين النساء المستضعَفات وتعزيز المهارة الحِرفية لدى السيدات في مدغشقر. وتأسّست العلامة عام 2019 على يد إيلين أكبرالي، وهي مصمّمة إيطالية هندية شابة نشأت في مدغشقر. وتوظف العلامة أكثر من 350 صانعاً حِرفياً، من بينهم 92% من النساء، مما يوفّر لهنّ أجوراً معيشية وفرص الحصول على التمكين والدعم اللازم، بما في ذلك الرعاية الصحية المجانية ودعم الصحة النفسية والخدمات الاجتماعية والتوعية المالية وتعزيز القدرات والحصول على التعليم لهنّ ولأسرهن.

ومن جانبها، قالت إيلين أكبرالي:"يُسعدنا الانضمام إلى العديد من المصمّمين الموهوبين والمبتكرين المشاركين في "ذا كرييتف سبوت"، حيث نتشارك الجهود الداعمة التي تقدّمها مجموعة "بيستر وفيدنزا فيلج". ونسعى إلى عرض إبداعات العلامة في مساحة "ذا كرييتف سبوت"، التي توفر بيئة ديناميكية وإبداعية مثالية لتقديم إكسسواراتنا الفريدة والمستدامة التي ترتقي بالإطلالات الصيفية بأسلوب مستدام".

• علامة "تورلوي"، المرشح النهائي لجائزة المصمّم الصاعد لعام 2022. تأسّست علامة الأزياء "تورلوي" في لوغوس عام 2017 على يد بيشنستورلوي، وتوفر مجموعة واسعة من التشكيلات التي تضم قطعاً منفصلة وأزياء للنوم وملابس داخلية أنيقة مخصّصة للسيدات. وتحرص العلامة على إعادة إبداع التصاميم الكلاسيكية باستخدام مجموعة متنوعة من المنسوجات وبأسلوب يركز على تقاليد الأجيال المتوارثة بدلاً من التوجهات العصرية، مع توظيف ألوان نابضة بالحياة ونقشات وأشكال غريبة مستوحاة من المدرسة الوحشية والتكعيبية. وقد تألق العديد من النجوم بتصاميم "تورلوي"، بمن فيهم: أندريه ليون تالي وأوبال توميتي ونعومي كامبل، بالإضافة إلى ظهورها في برامج تلفزيونية شهيرة مثل "إنسكيور" من إنتاج "إتش بي أو".


ومن جهتها، قالت بيشنس تورلوي:"عملنا مع فرقنا في نيجيريا والمغرب على تصميم تشكيلة من القطع الأساسية الصيفية، والتي تتضمن مجموعة من قمصان التيشيرت من الدانتيل والخاصة بعلامتنا، إضافةً إلى قطع الحرير متعددة الطبقات ومجموعة مختارة من تشكيلة ملابس السباحة الخاصة بنا. وتجسد هذه التشكيلة فلسفة "تورلوي" الجمالية، ولذلك يسعدنا مشاركتها مع الضيوف في متجر "ذا كرييتف سبوت"".

• علامة "ثيموار"، المرشح النهائي لجائزة المصمّم الصاعد لعام 2022. تأسّس مشروع "ثيموار" عام 2019 في ميلانو على يد فرانشيسكا موناكو وسالار بيشرانلو، ويهدف إلى إحداث تغييرات إيجابية في المجتمع والكوكب بأكمله وفق معايير أخلاقية ومسؤولة بيئياً. وتحرص العلامة على تصميم إكسسوارات وقطع جاهزة باستخدام مواد عضوية وقابلة للتحلّل ومُعاد تدويرها وفق أعلى مستويات الجودة والأناقة، وذلك في كل جوانب عملها، ابتداءً من المنتج إلى علب التغليف.

تقول المصممتان فرانشيسكا موناكو وسالار بيشرانلو: "يسعدنا المشاركة في مبادرة "ذا كرييتف سبوت" لدعم الجيل الجديد من رواد الأعمال والمبدعين، وتسليط الضوء على ضرورة التزام عالم الموضة بمعايير المسؤولية والتوعية تجاه القضايا البيئية والاجتماعية. تستوحي "ثيموار" اسمها من شعب المور القدماء، وتثق بأن الخطوات الصغيرة قادرة على إحداث فارق إيجابي ورسم ملامح مستقبل أكثر استدامةً للجميع".

• نيكولو باسكواليتي، المتأهل الى المرحلة النهائية لجوائز الغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية لعام 2023/2024. تدرّب نيكولو باسكواليتي، البالغ من العمر 29 عاماً، في جامعة إيواف في البندقية وفي بلجيكا وفي مركز "ذا رو" في نيويورك، وحصل على درجة الماجستير في تصميم أزياء السيدات من كلية "سنترال سانت مارتينز"، وعمل بعدها لدى علامة "لويفي". وحاز باسكواليتي، منذ إطلاق علامته التجارية التي تحمل اسمه في عام 2021، على جائزة "فرانكاسوزاني" لعام 2021 وجائزة الغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية لعامي 2023 و2024، وترشح في عامي 2022 و2024 لجائزة مجموعة "مويتهنسي لوي فيتون". ويقيم حالياً بين باريس وموطنه توسكانا، حيث يبدع تشكيلاته المميزة بالتعاون مع أبرز الحِرفيين المحليين. وقد ابتكر باسكواليتي مجموعة من الأزياء الفريدة والأنيقة بإلهام من الأزياء الإيطالية التراثية، وهي تجمع بين التصاميم العفوية المبتكرة والأشكال الهندسية الطبيعية. كما يعيد باسكواليتي إعادة ابتكار الأزياء الكلاسيكية القديمة، وتصميمها بأسلوب يجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل، ليكشف عن تنسيقات مبتكرة وغير مسبوقة تتناغم بين الملابس النسائية والرجالية الكلاسيكية.

وبدوره، قال نيكولو باسكواليتي: "يوفر متجر "ذا كرييتف سبوت" في "فيدنزا فيلج" فرصة رائعة لاستكشاف تصاميم علامة "نيكولو باسكواليتي". ويسرّنا تقديم تشكيلتنا الجديدة لموسم الربيع من خلال هذه المنصة، إلى جانب أجمل القطع الاستثنائية من أرشيف العلامة".

• ماركو رامبالدي، المتأهل الى المرحلة النهائية لجوائز الغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية لعام 2023. تأسّست علامة "ماركو رامبالدي" عام 2017 في بولونيا بإيطاليا. ويؤمن رامبالدي بأهمية آراء الأفراد وأفكارهم في مجال الموضة، لا سيما في عصر عمليات الإنتاج الضخمة التي تهتم بالكمية أكثر من الجودة، ولذلك يركز على استخدام مواد متميزة في تصاميمه المبتكرة على يد أمهر الحِرفيين الإيطاليين، ومشاركتها مع العالم. وتجمع رؤية رامبالدي الإبداعية بين الأناقة الإيطالية الفاخرة لسبعينيات القرن الماضي بعناصرها الجمالية الروتينية واللمسات العصرية الشابة المفعمة بالعواطف والابتكار. كما تعكس تصاميم ماركو رامبالدي مشاعر حب الحياة والتمرّد عليها، بتناغمٍ تام بين التناقضات.

ويقول ماركو رامبالدي: "يتيح إطلاق متجر "ذا كرييتف سبوت" لشريحة واسعة من العملاء فرصةً مثالية لاستكشاف علامتنا التجارية وتصاميمنا المميزة بأعلى مستويات الحِرفية المحلية، والتي استغرق ابتكارها وإبداعها سنواتٍ طويلة. وتُسعدنا المشاركة في هذا المشروع المهم الذي يتماشى مع التزامنا بتسليط الضوء على المصمّمين الشباب، ودعم إبداعاتهم المبتكرة وحمايتها والترويج لها على نطاق واسع".

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075