تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

إطلالة الملكة رانيا تجمع بين التراث والفخامة العصرية

لا تزال إطلالة الملكة رانيا خلال حفل "اليوبيل الفضّي"، أي الذكرى الـ25 لجلوس الملك عبدالله الثاني على العرش في الأردن، تشغل الرأي العام وعشّاق الموضة.


واختارت الملكة رانيا لهذه المناسبة فستاناً راقياً وأنيقاً جمع بين التراث الأردني واللمسات العصريّة، وقد تم تصميمه بطريقة مبتكَرة، وحمل الثوب توقيع المصمّم الأردني ليث معلوف الذي استلهمه من الإرث الزراعي والعمق الثقافي للمملكة الأردنية الهاشمية.


وجمع الفستان بين صيحة الـ"كورسيه" الضيق العصرية والتنورة الواسعة الفضفاضة، وجاء التصميم على شكل قميص أبيض طويل ضيق من الأعلى لينسدل بتنورة تصل إلى حدود الأرض بكسرات وتطريزات على شكل سنابل تُمثّل الوفرة والازدهار. وأُضيفت إلى إطلالة الملكة حركة عصرية من خلال "كورسيه" رمادي وأزرار تُمثّل نجمة الأردن ذات النقاط السبع رمز الوحدة والأمل. وقد استغرق العمل على هذا الثوب حوالى 200 ساعة.

وأكمّلت الملكة إطلالتها بتاج "العظمى لله" الفخم وأقراط ناعمة مُرصّعة بالماس من cartier. وانتعلت حذاء رمادي اللون ذا تصميم كلاسيكي ناعم.

ومن الناحية الجمالية، اعتمدت الملكة رانيا تسريحة"ذيل الحصان" المنخفضة، وزيّنت شعرها بالتاج الماسي مع غرّة أمامية، وطبّقت مكياجاً خفيفاً جداً.

وبالتزامن، احتفلت الملكة رانيا أمس الاثنين، بالذكرى الـ 31 لعيد زواجها من الملك عبدالله، وشاركت عبر صفحتها في "إنستغرام" لقطة عفوية من أجواء حفل "اليوبيل الفضّي" ظهرت فيها وهي تقبّل الملك على خدّه، وأرفقت المقطع بالتعليق: "أحلى سنوات العمر بجنبك سيدنا، عيد زواج سعيد وكل عام وأنت الحبيب والصديق والأمان".


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075