تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

الملكة رانيا تختار تاج "العظمة لله" للإحتفال باليوبيل الفضي

تحتفل الأردن اليوم الأحد، باليوبيل الفضي ويوم الجلوس الملكي، وسيوجه الملك عبدالله الثاني، خطاباً للأسرة الأردنية خلال الفعالية الوطنية، يستعرض خلالها الإنجازات التي حققتها الدولة الأردنية، وجهود المواطنين في تقدم الوطن وازدهاره، عبر مسيرة ربع قرن. وتبدأ الفعالية الوطنية في المنطقة المحاذية لمجمع الملك الحسين للأعمال، عند الساعة السادسة من مساء اليوم.

وبمناسبة احتفال المملكة الأردنية الهاشمية باليوبيل الفضي ويوم جلوس الملك عبدالله الثاني وتنصيبه رسمياً ملكاً للأردن الذي وافق يوم 9 يونيو عام 1999، أصدر الديوان الملكي الهاشمي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، صورة رسمية للملك والملكة رانيا العبدالله التي أطلت بكامل أناقتها.

وارتدت الملكة فستاناً طويلاً وبسيطاً باللون الأسود بتصميم مجسم ومستقيم من الأعلى إلى الأسفل، مع كمّ متوسط الطول، واضافت وشاحاً ملكياً مع ميداليات ذهبية تزين إطلالتها.

وتزينت الملكة بالتاج العربي هو من أكثر التيجان التي تطلبت وقتاً لتنفيذها وقد صُمم لها خصيصاً من الفرنسي يان سيكار بطلب من الملك عبد الله الثاني، وهو مرصع بالألماس وزيّن بعبارة "العظمة لله"، ليكون أول تاج ملكي يزيّن بالخط العربي.


وصنع هذا التاج من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ورصع بـ 1300حجر من الألماس، من ضمنها 7 أحجار متدلية، وفي أعلى التاج حجر ألماس قطع إجاصي زنة 20 قيراطاً، مع سوار ذهبي ناعم في يدها.

وأرفقت الصورة بتعليق جاء فيه: "كل عام وجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بألف خير بمناسبة اليوبيل الفضي".

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075