تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

مجموعة THE DIOR CRUISE 2025 كما حلمت بها ماريا غراتسيا كيوري

مجموعة THE DIOR CRUISE 2025 كما حلمت بها ماريا غراتسيا كيوري

بالنسبة إلى ماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri، تمثّل مجموعة Dior Cruise 2025 مساراً رائعاً عبر عوالم خيالية تنيرها الاكتشافات والتأمّلات.

تم الكشف عن المجموعة في اسكتلندا، في حدائق قلعة دروموند، وهو كنز معماري وتاريخي، يحتفل بتراث النسيج الغني والحِرف اليدوية التي يعود تاريخها إلى قرون من الزمن في هذا البلد الفريد.

وتجسيداً لهذه الإلهامات، تظهر شخصية ماري ستيوارت في كل أنحاء الخط؛ معها، تستكشف المديرة الإبداعية العلاقة مع السلطة من خلال منظور الأشكال المختلفة للتطريز التي تمثل العديد من اللغات في حد ذاتها. حكاية عاطفية، يجسدها أيضاً الترتان الرمزي، الذي يسمو بالتنانير ويجمع بين العديد من الألوان، ويتنقل بين التقاليد وإعادة التفسير والتجاوز.

تكشف كل إطلالة عن عناصر متباينة، على غرار القوام المتنوع للمواد مثل المخمل والدانتيل. تم تصميم الفساتين الصوفية بأطوال مختلفة، وتقترن بالسترات والمعاطف التي تستعير أقمشة مميزة وقصّات دقيقة من الخياطة الرجالية.

يُعيد تصميم الرقصات المبتكَر هذا النظر إلى العصور، عند التقاء الماضي والحاضر والمستقبل، مثل رحلة رائعة حيث تصبح موانئ الاتصال موضوعات للإبداع.