تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

بالصور - سلمى أبو ضيف في كاليفورنيا لهذا السبب!؟

سلمى أبو ضيف

سلمى أبو ضيف

سلمى أبو ضيف

سلمى أبو ضيف

تتوجه الفنانة سلمى أبو ضيف إلى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية لحضور عرض فيلمها الجديد "إن شالله الدنيا تتهد"، للمخرج كريم شعبان، وذلك بعدما أعلنت إدارة "مهرجان بالم سبرينغ الدولي" للأفلام القصيرة، عن مشاركة الفيلم في مسابقته الرسمية التي تُقام ضمن دورته الـ30، والتي من المقرر أن تبدأ في 18 حزيران (يونيو) الجاري وتنتهي في 24 منه. 

وعبّر المخرج كريم شعبان عن سعادته بمشاركة فيلمه في المهرجان، الذي يُعدّ ذا أهمية كبرى وفرصة مميزة لصانعي الأفلام القصيرة من كل أنحاء العالم، لافتاً إلى أن هذا المهرجان سيمكّنه من المشاركة في مناقشات واسعة يتم خلالها تبادل العديد من الخبرات مع صنّاع آخرين، والتعرف على المزيد من المدارس السينمائية.


وكشف شعبان أن أحداث الفيلم الذي تم إنتاجه باسم "إن شالله الدنيا تتهد"، مستوحاة من قصة حقيقية حصلت معه بالفعل في أواخر عام 2021. وبالنسبة الى كواليس التصوير، أكد أنه كان هناك تناغم كبير بين نجوم العمل الذين تحمسوا كثيراً للمشاركة فيه بمجرد أن عُرض عليهم المشروع حينها.

فيلم "إن شالله الدنيا تتهد"، مدته 20 دقيقة، وتدور أحداثه حول منتجة فنية رقيقة تُدعى "لبنى" تواجه خسارة مهنية ضخمة، عندما يقرر بطل إعلانها الجديد الاعتذار عن استكمال التصوير لسبب قهري، وهو من بطولة: سلمى أبو ضيف، عماد رشاد، أمير صلاح الدين، عماد الطيب، سيناريو وحوار وائل حمدي، وإخراج كريم شعبان.

من ناحية أخرى، سبق أن أُُطلق العرض العالمي الأول للفيلم القصير "إن شالله الدنيا تتهد" ضمن المسابقة الرسمية لـ"مهرجان كليفلاند السينمائي الدولي"، في نسخته الـ 48، التي أُقيمت في مدينة أوهايو الأميركية.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075