تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

خالد يوسف يكشف حقيقة خلافه مع هند صبري ومحمود حميدة ويرفض رأي عادل إمام

خالد يوسف خالد يوسف

حلّ المخرج خالد يوسف ضيفًا على الإعلامية إيمان أبوطالب، في برنامجها "بالخط العريض"، الذي تقدمه على شاشة الحياة، حيث كشف السبب الحقيقي لخلافه مع الفنانة هند صبري، وحقيقة خلافه مع محمود حميدة، كما أبدى اعتراضه على تصريح الفنان عادل إمام عن أهم ممثل في تاريخ السينما المصرية

وقال خالد يوسف، عن سبب خلافه مع الفنانة هند صبري خلال مشاركته معه في فيلم "ويجا"، الذي طرح عام 2005: "في الفيلم نفسه اختلفنا، ولا يوجد شيء اسمه أن الممثل يقول مش عاوز مشهد بالشكل ده، فعليه أن يذهب لتأديته وحده ويخرج لنفسه، الممثل أداة من أدوات المخرج، وعليه أن يلتزم برؤية المخرج حتى في طريقة التمثيل نفسها، وحدثت بينا مشكلة تشبه هذا.

وعن رده على رفض هند صبري العمل معه قال: "لا أحب توريط نفسي في تصريح من الممكن أن لا تكون قالته، لكن هي حرة وهذا حقها المطلق، وأنا لا توجد لديّ مشكلة للعمل معها، فالعمل ارتياح كامل، ولو كانت غير مطمئنة أن المخرج سيظهرك في أحسن حالاتك، لو عندك شك لا تعمل مع المخرج".

وعن حقيقة خلافه مع النجم محمود حميدة، قال إنه لم يختلف إطلاقًا مع محمود حميدة، مؤكداً: "عملنا معًا في دكان شحاته وسره الباتع، وحققنا نجاحات كبيرة بفضل موهبته القوية التي لم تتكرر من قبل ولن تتكرر بعد"، مضيفاً أن حميدة يرتدي أقنعة طوال الوقت وخلف هذا القناع توجد رقة كبيرة في القلب وهو لا يكشف طيبته هذه تماماً. مشيرًا إلى أنه عندما كان في الجامعة، تمت استضافة الكاتب الكبير يوسف إدريس في إحدى الندوات، ودخل في سجال معه حول الاتحاد السوفيتي وأسباب سقوطه، ثم سأله إدريس ما هو تعريف الثقافة من وجهة نظرك؟ فأسقط في يدي ولم أعرف الإجابة.

وقال خالد يوسف إن نجيب الريحاني هو الممثل الأهم في تاريخ مصر، وأنه لا يتفق مع عادل إمام في تصريحه الذي أدلى به خلال حواره مع وجدي الحكيم بأن نجيب الريحاني ليس بالممثل الأعظم في السينما المصرية. موضحاً أن نجيب الريحاني رغم قلة أفلامه إلا أنه كان موهوبًا بالفطرة وعبر عن الرجل البسيط في ذلك التوقيت بكل احترافية.

وعن أعظم فنانة حاليًا في السينما والدراما المصرية قال يوسف إن الفنانة حنان مطاوع تعتبر هي الممثلة الأهم الآن فهي تنافس غادة عبد الرازق ومنة شلبي.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075