تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

صدمة... مقتنيات سمير صبري على الأرصفة

سمير صبري سمير صبري

فاجأ هادي، الصديق المقرّب من الفنان الراحل سمير صبري، جمهور الأخير بإطلاق صرخة استغاثة يعلن فيها إهدار مقتنيات الراحل، مؤكداً أن عائلته هي التي ألقت بمقتنياته على الأرصفة.

وقال هادي في تصريحات صحافية: "وزيرة الثقافة السابقة إيناس عبد الدايم بعد وفاة سمير صبري شكّلت لجنة للاحتفاظ بمقتنياته، والمفروض أنهم كانوا سيأتون لأخذها، ولكن بعد إعلان الوصية، استولى أولاد عمّه على الشقة بكل ما فيها وألقوا بمقتنياته في الشارع".

وأضاف هادي: "العلاقة بينهم كانت سيئة وقد وصلت إلى القطيعة، وبعد وفاته باعوا الشقة وألقوا بمقتنياته لأنهم لا يريدونها. أنا رافقت سمير صبري 25 سنة ولم أسمعه مرةً يتحدث عنهم ولا أحد يعرفهم، وسمير قبل أن يتوفّى قال "منتظرين إني أموت حتى يستولوا على حاجتي".

وسبق للإعلامية بوسي شلبي أن تحدّثت عن مقتنيات سمير صبري، وذلك على هامش حضورها ملتقى "أرشفة الأعمال الفنية وذكريات الفنانين"، بحضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين، أبرزهم: إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، وأحمد شاكر عبد اللطيف.

وقالت شلبي إن مقتنيات سمير صبري موجودة حالياً على الأرصفة، وحصل ذلك بعد دخول بعض الأشخاص الغرباء منزله، وهذا السلوك لا يليق بالفن المصري.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075