تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

بعد عام على الواقعة... المحكمة تُسدل الستارة على قضية أحمد جلال عبد القوي

أحمد جلال عبد القوي أحمد جلال عبد القوي

أسدلت محكمة جنايات شمال الجيزة الستارة على قضية الفنان أحمد جلال عبد القوي، التي اتّهم فيها بحيازة مخدرات الأفيون، الأمفيتامين، المورفين، والترامادول بقصد التعاطي، حيث صدر حكم بحبسه عاماً واحداً مع الأشغال الشاقة ودفع غرامة قدرها 10 آلاف جنيه،.

وتعود الواقعة إلى قبل عام وبالتحديد الى 8 أيار (مايو) 2023، عندما أُلقي القبض على أحمد جلال عبد القوي في أحد محال بيع الأسماك الشهيرة بالعجورة، وكان بحوزته مواد مخدّرة من بينها الأفيون والأمفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي، وأضاف أمر الإحالة أنه حاز أيضاً عقاراً خاضعاً لبعض قيود الجواهر المخدّرة وهو البنزوديازيين، بغرض التعاطي.

وكان آخر ظهور للفنان أحمد جلال عبد القوي في برنامج "كلام الناس" الذي تقدّمه ياسمين عز عبر شاشة "MBC مصر"، حيث تحدث عن رحلته مع الإدمان، قائلاً: "أجريت عملية في ظهري ركبت ثلاث فقرات وهي كانت عملية كبيرة، وأنا في العمليات وقّعت على إقرار بأنني من الممكن ألا أمشي مرة أخرى على رجلَي، وعندما أجريت العملية كان في أدوية مسكنة أتعاطاها وهي "مخدر" وهذا كان العلاج الوحيد النافع لحالتي. لكني أسأت استخدامها، فبعد ما كان العلاج المفروض يقف ظللت أتناوله، الألم راح لكن بسبب الشعور بالسعادة والنشوة، صار عندي إدمان".

وأضاف: "ظللت أربع سنين، فترة علاجي استمرت سنة وشهرين لكن بعد ذلك أصبح سلوكاً إدمانياً، في تلك الفترة كان أي دور بيجيلي وهاخد منه فلوس كنت بعمله بس مش في مصر، قلت لن أشتغل في مصر حتى لا أحرق نفسي، اشتغلت في لبنان عملت مسلسلين وعملت مسلسل في الأردن، اشتغلت في مسلسل كويتي كان فيه مصريين، كنت وقتها لا أريد أحد حولي وبقيت قاعد منعزل في فندق... وقتها كنت حاسس إني سعيد ومفيش مشاكل، وهو ما جعلني أستمر في الإدمان، لكن أصحى تاني يوم ألاقي المشاكل بتتراكم".


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075