تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

سلاف فواخرجي بفستان مستوحى من الكوفية الفلسطينية

سلاف فواخرجي سلاف فواخرجي

على غرار عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد، أطلّت النجمة سلاف فواخرجي في جلسة تصويرية عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، بفستان مستوحى من الكوفية الفلسطينية.

واختارت فواخرجي النمط الأسود من الكوفية، في اختلاف عن حديد التي ظهرت بالأحمر، مع تميّز فستان الفنانة السورية بالأفكار التصميمية، على عكس بساطة فستان نجمة الأزياء الأميركية من أصول فلسطينية.

وحمل فستان فواخرجي الـMidi توقيع المصمّمة السورية لوسي موسان التي نفّذته بنمط المعطف الكلاسيكي مع حزام متوسط العرض في الوسط بعقدة جانبية، وياقات عريضة، مع لمسات عصرية بارزة على الأكمام المتوسطة المنفوشة، ولا سيما التطعيم باللون الزهري الذي كسر رتابة الأسود والأبيض وأضاف مسحة أنثوية خاصة، أكملتها بقفّازات خضراء تجسيداً لكل ألوان العلم الفلسطيني.

وقالت سلاف فواخرجي تعليقاً على صورها بعدسة مهند صادق: "فلسطين كشفت الكذبة، وكسرت القيود، وتخطّت الحدود. فلسطين الحلم واليقين".

وأضافت: "برمزية خطوط كوفيتها البيضاء والسوداء شِباك صيد تمتد من صيّادي بلاد ما بين النهرين إلى صيّادي البحر المتوسط، وخضرة أوراق الزيتون المباركة وعمرها من عمر الأرض".

واختتمت بالقول: "ليست أزياؤنا التراثية قماشاً فحسب، ففي كل رسمة ولون وعقدة وغرزة... قصة إنسان وجذور تاريخ وحكاية حق لا يموت".


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075