تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

بعد "سولف علي"... عبدالله الرويشد وجورج قلته معاً في أغنية "تنساني"

عبدالله الرويشد عبدالله الرويشد وجورج قلته جورج قلته

انتهى الفنان الكويتي عبد الله الرويشد من تسجيل أجدد أعماله الغنائية "تنساني"، والتي يتعاون خلالها مع المايسترو والموزّع الموسيقي جورج قلته.

وتعيد الأغنية لَمّ شمل الرويشد وقلته بعد النجاح الذي حققاه من خلال تعاونهما في أغنيتَي "سولف علي" و"شيء غريب"، واللتين تولى جورج قلته أيضاً مهمة توزيعهما الموسيقي.

أغنية "تنساني" من كلمات الشاعرة فتحية عجلان، وألحان خالد الشيخ، وتوزيع جورج قلته، ومن المقرر أن تبصر النور قريباً بشكل فيديو كليب.

ويعيش جورج قلته حالياً حالة من الانتعاش الفني في الأعمال الموسيقية كموزع ومنفذ موسيقي، والتي يتعاون خلالها مع عدد من نجوم العالم العربي، من بينهم أصالة ومحمد عبده، وستصدر خلال موسم الصيف.

وأغنية "تنساني" هي آخر أعمال جورج قلته الموسيقية في الفيلم السعودي "أنا الاتحاد" الذي ترشح من خلاله لجائزة أفضل موسيقى تصويرية في "مهرجان أفلام السعودية"، ويعدّ الفيلم أول توثيق سينمائي روائي يحكي عن رحلة نادي الاتحاد الرياضي السعودي، من تأليف عبد الإله محمد النجيمي، وإخراج حمزة طرزان.

يُذكر أن جورج قلته هو مايسترو ومؤلف موسيقي وضع حجر الأساس لأوركسترا "سنكوب"، التي تمزج ألواناً أوركسترالية مختلفة بين الكلاسيك والتخت الشرقي والباند الغربي، وقاد حفلات موسيقية لعدد من أشهر نجوم العالم العربي، من بينهم راغب علامة وكارول سماحة وفايا يونان وسعاد ماسي. 

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075