تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

منى المرّي لـ"لها": "منتدى الإعلام العربي" فرصة لحوار مفتوح بشفافية عالية وحرية مطلقة

منى المرّي

منى المرّي

منى المرّي

منى المرّي

‎أكّدت منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام رئيسة نادي دبي للصحافة، أن "منتدى الإعلام العربي" في دورته الثانية والعشرين، يشكل فرصة لحوار مفتوح يشمل الجميع بشفافية عالية وحرية مطلقة.

وقالت المري في تصريح خاص لـ"لها" إن "قمة الإعلام العربي هي الأولى في المنطقة التي تنظّم أكثر من فعالية خلال 3 أيام، منها المنتدى الإعلامي للشباب العربي، ومنتدى الإعلام العربي في دورته الـ22، وجائزة الإعلام العربي في دورتها الـ23، وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دورتها الرابعة، كل هذه الفعاليات في 3 أيام".

‎وأضافت: "ما يميز هذا العام هو كثافة الحضور الذي تخطّى الـ 4000 شخص شاركوا في فعاليات وجلسات مستمرة على كل المسارح، وهذا مهم كي تستمر حلقات النقاش والحوار بين الإعلاميين، ونستطيع القول إنه عرس إعلامي للإعلاميين، أتوا للاحتفاء بأنفسهم أولاً لأنه لا يوجد بعد مؤتمر يهتم بالإعلامي ويكرمه ويعطي فرصة للشباب للاستماع إلى ذوي الخبرات كما يحصل في هذا المنتدى".

‎وأردفت المرّي بالقول: "مهم جداً أن يكون هناك حوار مفتوح يشمل الجميع بشفافية عالية وحرية مطلقة، ومسموح للجميع أن يبدي رأيه، ونلاحظ في كل عام كيف أن جدول الفعاليات والجلسات يختلف ويتطور وتنطلق مبادرات إعلامية كان آخرها إعلان 24 شركة إعلامية منها شركة "قناة الشرق" من السعودية لتدريب طلبة وطالبات الإعلام وتوظيفهم".

‎وتابعت: "ربما ما يميز هذا العام هو حضور الشباب والمرأة التي تثبت نفسها في كل مكان، وأرى أن من الجميل إطلاق منصة عربية تجمع الإعلاميين كلهم، إذ وصلنا الكثير من الكلمات التي تتحدث عن أهمية هذا التجمع الذي أصبح لقاءً سنوياً ينتظره الإعلاميون وحتى المنظّمون أنفسهم".

وأشارت منى المرّي إلى أن أبرز المناقشات في "المنتدى" ستتناول "الاتجاهات التكنولوجية الجديدة في مجال الإعلام"، و"توظيف الذكاء الاصطناعي بأسلوب يخدم القطاع"، بالإضافة إلى عقد حوالى 110 جلسات نقاشية وورشة عمل لتدريب الشباب وطلاب الإعلام.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077