تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة Max Mara ما قبل خريف 2024... أناقة وطاقة إيجابية

كشفت دار Max Mara عن مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2024، وكلها مستوحاة من أعمال ألكسندر كالدر الفنية الشهيرة في سيرك كالدر والمعروضة في متحف ويتني للفن الأميركي.

تقدّم "ماكس مارا" مجموعة من الأزياء النابضة بالحياة والطاقة، وتعكس تفاؤل إيان غريفيث، المدير الإبداعي للدار. ومن أكثر القطع المحبوبة في المجموعة، تصميم "Cirque Cader" لألكسندر كالدر، الذي تمّ ترميمه أخيراً وإعادته للعرض، وهو عمل فني يعود تاريخه إلى عام 1931، وعبارة عن نسخة مصغّرة من السيرك مع القليل من البهلوانات ومبتلعي السيوف ومديري الحلبة.


والمجموعة مصنوعة من مواد متنوعة مثل الأسلاك والخشب والمعجن والقماش والفلّين، وقد أضاف المصمّم إليها لمسة مرح من خلال اللعب بالكشكشة على الأكمام في سلسلة من السترات المخطّطة والفساتين على شكل قميص من البوبلين.


اتّسمت الفساتين بأشكال فضفاضة مع تنانير قصيرة وضيّقة ذات طبعات متقنة ولافتة بألوان وأشكال متنوعة. أما البدلات الغرافيكية الجذابة فبرزت مع اختلافات تتراوح من سترة بيضاء صغيرة بأكتاف منتفخة إلى أخرى سوداء مزدوجة الصدر بأكمام مستديرة.

وتميزت مجموعة Max Mara بألوان مثل الأحمر والأبيض والجملي والأسود، وتُنشئ الخطوط والنقاط والنجوم وطبعات الحيوانات رسومات سهلة وآسرة بروح شبابية، إضافة إلى طبعات الفهد ونقاط البولكا الكبيرة والخطوط الجريئة، ليستحضر كل شيء حيوية السيرك في الاحتفال.

ويبرز في مجموعة ما قبل الخريف معطف الترنش المزوّد بحزام من لون الكراميل الناعم، كما أُُعيد تصميم سترة راكب الدرّاجة النارية في معطف أنيق مع سحّاب جانبي ومعطف أسود قصير مثير مزدوج الصدر بنسيج شَبَكي تقني.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077