تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نجم the Voice حسّان عمارة: أغنية 'يا طيره' جديدي

قبل خروجه من برنامج the Voice وعد المشترك التونسي حسّان عمارة المشاهدين من خلال مجلّة لها، بأن يتّبع حمية غذائية لينحف، وأن يصدر أغنية مفاجئة تليق بهم. الوعد الأول مؤجّل يرسم ابتسامة على وجه حسّان البشوش كلّما سألناه عن موعد الإيفاء به، أما الوعد الثاني والأهم فقد تمّ، وها هي أغنية "يا طيره" تبصر النور من دبي، فماذا قال حسّان عنها؟ وما هي خطوته التالية؟


 -
أخبرنا عن أغنيتك الجديدة "يا طيره"؟
عندما كنا لا نزال في برنامج the Voice، زارنا شقيق قصيّ حاتم، أسعد، وأمضينا بعض الوقت سوياً، أستمعنا فيه إلى أغنيته التي لحّنها حديثاً وعنوانها "يا طيره". فأبديت إعجابي الشديد بها، وشعرت بأنّها قريبة مني من حيث الإيقاعات واللحن والكلمات، فما كان من أسعد إلا أن قال لي "مبروكة عليك". انتهى البرنامج وعدنا جميعاً إلى بلداننا، وراح كل واحد منا يبحث عن عمل جديد حتى ينطلق في السوق الغنائي. فقصدت مصر واستمعت إلى أغنيات لكني لم أوفّق بأغنية تعجبني، فعدت أدراجي إلى تونس وأغنية "يا طيره" لا تفارق تفكيري. هكذا قرّرت السفر إلى دبي وتوجّهت إلى استوديوهات حاتم العراقي لتسجيل الأغنية. وقد أشرف حاتم على العمل وأبدى رأيه في غنائي ولكنتي العراقية التي تطلّب مني غناؤها مجهوداً كبيراً. الأغنية من كلمات الشاعر حازم جابر وتوزيع ميثم علاء الدين وهي من إنتاجي الخاص وأنا بصدد التحضير لتصويرها على طريقة الفيديو كليب.

 -لماذا قرّرت الانطلاق بأغنية عراقية، وليس بأغنية تونسية؟ ألا تعتبرها مخاطرة؟
على العكس، أردت أن أقدّم شيئاً غير اعتيادياً، إذ توقّع الجميع أن أنطلق باللهجة التونسية، والحمدلله نجحت في تحقيق نسبة مشاهدة عالية على موقع "يوتيوب" خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد تحميل الأغنية.

- هل استشرت عاصي الحلاني  قبل اختيار الأغنية؟
رأيه يهمّني وقد أرسلت له الأغنية مباشرة بعد الانتهاء من تسجيلها.

- هل ستطلب منه لحناً؟
أتمنى التعاون معه، فقد سبق أن وعدني بدويتو غنائي في ظهوري الأول في مرحلة "الصوت وبس"، وأنا بانتظار تحقيق هذا الوعد.

- ما هي مشاريعك المستقبلية؟
كتبت ولحّنت أغنية تونسية، وسوف أختار عدد من الأغنيات الجديدة سأتعامل فيها مع ألمع الأسماء في عالم الفن. والأهم بالنسبة لي أن يلقى عملي الأول النجاح والانتشار.


استمعوا إلى أغنية "يا طيره":

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077