تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

عناوين استثنائية لإجازة عيد الأضحى

عناوين استثنائية لإجازة عيد الأضحى

ها قد اقترب عيد الأضحى المبارك، وبدأ كثرٌ منا يبحثون عن وجهات مميزة لقضاء إجازة العيد. اخترنا لكم بعض العناوين الراقية التي تعدِكم بعطلة استثنائية.

ANANDA IN THE HIMALAYAS, Rishikesh, India

تعتبر أناندا، أشهر ملاذ صحي شامل في العالم، ملاذ هادئ وسط سفوح جبال الهيمالايا المهيبة في شمال الهند.


يقع في قصر المهراجا السابق في تهي جارهوال، ويمتد عبر الأراضي والحدائق والغابات المحيطة التي تبلغ مساحتها 100فدان، ويضم مرافق صحية عالمية المستوى ويتيح فرصة العودة إلى العزلة السلمية في الطبيعة.


اجتذب هذا الموقع الروحي، مسقط رأس الأيورفيدا واليوغا والتأمل، الباحثين عن العافية من كل أنحاء العالم إلى أناندا في رحلة حج سنوية.


تدمج أناندا الأيورفيدا التقليدية والرفاهية الشاملة مع اليوغا والتأمل والشفاء العاطفي والوعي الروحي والمطبخ العضوي الصحي لاستعادة التوازن وتعزيز الطاقة.


WILD COAST TENTED LODGE, Yala, Sri Lanka

في جنوب شرقي سريلانكا، يقع Wild Coast Tented Lodge، ملاذ من ثماني وعشرين خيمة تشبه الشرنقة موضوعة على حافة الغابة والشاطئ. يتخذان معاً شكل مخلب النمر، وهو رمز لمتنزه يالا الوطني الذي يمكنك اكتشاف عجائبه جنباً إلى جنب مرشدي الطبيعة في المخيم في مغامرة سفاري.


في البؤر الاستيطانية، تطل الأجنحة على المحيط الهندي. كل هيكل مقوّس، ممتد في قماش ويحمل ديكور رحلة استكشافية استعمارية أنيقة، مليء بفتحة ري خاصة. يشبه المبنى الرئيس، المتشابك في الخيزران، صخرة على طول الشاطئ. يضم البار والمكتبة والمطعم حيث يتم تقديم المأكولات السريلانكية التقليدية.


CEYLON TEA TRAILS, Hatton, Sri Lanka

تطفو مسارات شاي سيلان على ارتفاع 1250 متراً في منطقة شاي سيلان في سريلانكا، على الحدود مع موقع التراث العالمي للمرتفعات الوسطى في سريلانكا. إبقَ في واحد من خمسة أكواخ أصلية لمزارعي الشاي، ولكل واحد منها سحره الخاص. Lakeside Castlereagh و Summerville و Dunkeld و Norwood مع مناظر بانورامية و Tientsin، الأكثر استعمارية تقليدية من بين الخمسة؛ تم تزيينها كلها بأثاث تلك الفترة.


راقب الحياة في مزرعة شاي عاملة، وتذوّق المطبخ المتنوع، وتدلّل في حضرة كبير الخدم الشخصي. هذا هو المكان المثالي للرحلات وركوب الدرّاجات على خلفية خلابة من الجبال والبحيرات والشلالات.

CAPE WELIGAMA, Weligama, Sri Lanka

حيث حملت الرياح التجارية مستكشفين أسطوريين مثل ماركو بولو وابن بطوطة عبر المنحدرات الجنوبية المرتفعة في سريلانكا في بعض الرحلات البحرية الأكثر شهرةً في التاريخ، أصبح كيب ويليجاما أكثر المنتجعات شهرةً على طول شواطئ هذه الجزيرة الأسطورية المهدّبة بالنخيل.


الشمس الذهبية تشرق من الشرق صباحاً مناديةً الطاووس المحيط المتدحرج أدناه. أشجار جوز الهند تتمايل حتى النسيم المالح.


من الشواطئ المليئة بأشجار النخيل والحدائق الاستوائية والفيلات والأجنحة المدلّلة التي تمتزج في رأسنا، فإن Cape Weligama هي شريحة الجنّة الخاصة بك. تغمرك بوابة جنوب سريلانكا في عالم من الثقافة والمجتمع والمطبخ.

KAYAAM HOUSE, Sri Lanka

يقع Kayaam House على الساحل الجنوبي في Tangalle، وهو ملاذ روحي في بقعة منعزلة على بُعد خطوات فقط من المحيط الهندي الشاسع. تركز رحلة Kayaam House على الترميم والتعافي مع العافية كجزء أساسي من كل تجربة ضيف.


استحم في الطبيعة في جناح اليوغا الخارجي أو في المسبح اللامتناهي بعيد المدى. تناول العشاء في مطعم وبار أنيق مستوحى من باوا. تم تصميم المساحات لتوفير العزلة والصفاء لضيوف Kayaam House، مما يساعد على الهدوء والاسترخاء في بيئة استوائية خصبة.


يضم المنتجع الصحي في Kayaam House ثلاث غرف علاج، مجهّزة بحمّامات بخارية، لتقديم علاجات الأيورفيدا لأيٍ من ضيوفهم.


AHU BAY, Sri Lanka

اتّبع نهجاً أبطأ وأكثر استرخاًءً للطريقة التي تسافر بها. من اللحظات التجريبية العاطفية التي تغمرك في الثقافة المحلية إلى مسرّات الطهي غير المتوقعة، يتم تخصيص كل شيء داخل خليج أهو للضيوف لإعادة الاتصال بأنفسهم ومع الآخرين.


يقع خليج أهو على الساحل الجنوبي، على بُعد 40 كيلومتراً فقط شمال جالي. يجد Ahu Bay التآزر بين حياة الشاطئ الإصلاحية الأصيلة والعناصر المعاصرة التي تأخذك على الفور بعيداً من الاندفاع الشديد للحياة اليومية.


مستوحى من الأجواء المريحة لمنزل على الشاطئ ولكن مع خدمة الكونسيرج الشخصية، يسخّر Ahu Bay بالكامل قوة الشفاء في اليوم لضمان الاسترخاء مع غروب الشمس.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075