تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

إطلالات مبهرة ومجوهرات فخمة في ختام "مهرجان كان السينمائي"

شهد حفل ختام "مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ77 تنوعاً كبيراً في إطلالات الفنانات والفنانين على السجادة الحمراء، وتنافست النجمات في اختيار أجمل التصاميم بألوان مبهرة، وتزيّنّ بأفخم المجوهرات من أهم الدور العالمية.

لفتت النجمة المصرية هنا الزاهد الأنظار بفستانها الأبيض الأنيق وقد بدت فيه كالأميرات، بحيث تميّز بلونه اللؤلؤي اللامع وبخامة قماشه الفخمة. وجاء الفستان الذي حمل توقيع المصمم علي قروي من دون أكمام، والجزء العلوي بتصميم الكورسيه المشغول بالترتر البرّاق من اللون الأبيض، مع تنورة فضفاضة تتخللها فُتحة بطول الساق ومرفقة بذيل طويل من الخلف.


وتزينت هنا بمجوهرات ماسية من عبد الله سكجها.


وتألّقت النجمة العالمية ديمي مور خلال حفل الختام بفستان من الكريب الحرير الأسود، المزيّن بـ"فيونكة" كبيرة بيضاء عند الصدر، وجاء من دون أكمام وبتصميم ضيّق ومتناسق بالكامل مع شق جانبي عالٍ من تصميم Celine. وانتعلت صندلاً أسود بكعب عالٍ. ونسّقت مع إطلالتها الناعمة أقراطاً ماسية وبعض الخواتم.

أما النجمة لينا جيرك فاختارت فستاناً جريئاً باللون الأحمر الناري، جاء بكتف واحدة، وبتصميم غير متجانس عند الصدر مع فُتحات هندسية، لينسدل من الكتف وشاح من القماش المزموم باتجاه الكتف الثانية، ومن الأسفل اتخذ التصميم شكل تنورة واسعة وطويلة مع شق عالٍ عند الساق. واكتفت بأقراط ألماسية ناعمة.


وظهرت النجمة صوفيا كارسون بفستان من الكريب الساتاني باللون الكاكي يحمل توقيع المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، ويتّسم التصميم بقَصة "درابيه" مع دانتيل ناعم عند الصدر، وجاء ضيقاً ومستقيماً بالكامل مع كتفين منسدلتين بأسلوب أنيق... وتزيّنت كارسون بمجوهرات ماسية راقية من إبداعات دار Chopard.

وأطلّت الممثلة الأميركية جوي كينغ على السجادة الحمراء للمهرجان بفستان من دار أزياء Miu Miu، تميّز بلونه الأصفر الزاهي وبأنه مكشوف الصدر، وجاء بتصميم ضيق وطويل. واعتمدت كينغ صيحة القفّازات السوداء الطويلة والمزيّنة بالإكسسوارات اللامعة، واختارت أقراطاً ماسية ناعمة من علامة مجوهرات Gabriel & Co.

في حين لفتت المؤثّرة على السوشيال ميديا ميريديث دوكسبوري الأنظار، بإطلالتها بفستان أنيق من اللون الأحمر الناري حمل توقيع المصمّم اللبناني العالمي جورج حبيقة، وتميّز بقماش لامع وجاء من دون أكمام وضيقاً من الأعلى لينسدل من الخصر بتنورة فضفاضة وطويلة، وزُيّن من الخلف بأكسسوارات على شكل أزرار كبيرة متناسقة، وبدت في غاية الأناقة والجمال.


ونسّقت ميديا مع الثوب الفخم قلادة مرصّعة بالألماس المتلألئ مع أقراط متدلية وإسورة ناعمة من دار Chopard.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075