تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

"لويس فويتون" تطلق مجموعة 2025 CRUISE بإرث معماريّ مذهل

أطلقت دار "لويس فويتون" مجموعة "كروز" 2025 CRUISE في عرض أزياء مذهل، اختارت له متنزّه غويل في برشلونة بإسبانيا لدلالتها، كمدينة فاضلة معمارية أنشأها أنتوني غاودي. وتم الانتهاء منها في عام 1914، وهي الآن حديقة عامة مُدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وأنطوني غاودي أكثر من مجرد مهندس معماري، فهو بمثابة أرض بحد ذاته، لا تزال حتى يومنا هذا مستمرة في تحقيق ذاتها في مدينة برشلونة.

تتسق فكرة الإرث المتطور دائماً مع رؤية "لويس فويتون"، فقد تم عرض مجموعة كروز 2025 ضمن هذا الصرح المعماري الذي لا مثيل له، وهو غارق في الثقافة الإسبانية المزدهرة. كما لو كان ذلك تكريماً لهذا النقاء الفخم، فإن روح الدار الصارمة تحتضن الطابع العاطفي للبلاد. إن حماسة ألوانها، وولاءها للتقاليد يرتقيان إلى مستوى التعبير الفني، الداكن والمضيء في معادلة لا تبدو متناقضة أبداً. باختصار: أسلوب، فن سفر، غني بخصوصية أرض مختلفة والطريقة التي يجعلها خاصة به؛ رحلة اكتشاف.

يُذكر أن الأجواء السينوغرافية هي مِن عمل مصمّم الديكور جيمس تشينلوند. وموسيقى تصويرية مزدوجة رائعة: "Music for Chameleons" لغاري نعمان و"Madame Butterfly" لمالكولم ماكلارين.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075