تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

وجهات مميزة لقضاء عيد الأضحى

منتجع

منتجع "بانيان تري العُلا"

منتجع

منتجع "بانيان تري العُلا"

منتجع

منتجع "بانيان تري العُلا"

منتجع

منتجع "سانت ريجيس الموج مسقط"

منتجع

منتجع "سانت ريجيس الموج مسقط"

فندق كونراد مرفأ البحرين المالي

فندق كونراد مرفأ البحرين المالي

فندق

فندق "كونراد مرفأ البحرين المالي"

فندق

فندق "كونراد مرفأ البحرين المالي"

منتجع

منتجع "الوثبة الصحراوي"

منتجع

منتجع "الوثبة الصحراوي"

منتجع

منتجع "الوثبة الصحراوي"

"سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر"

"سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر"

"سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر"

"سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر"

تحلو الإجازات مع الأهل والأصدقاء خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، ولكننا قد نقع في حيرة كبيرة عند اختيار الوجهة المثالية. فالعناوين الجذّابة كثيرة، ولا نعرف ما يناسبنا منها. اخترنا لكم في يأتي مجموعة من العناوين المميزة التي نوصيكم بزيارتها.


منتجع "بانيان تري العُلا"

أطلق منتجع "بانيان تري العُلا" مجموعة من العروض الفاخرة والحصرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك. ويقدّم لضيوفه فرصة مثالية للاستمتاع بتجارب تناول الطعام المميزة، بدءاً من بوفيه الفطور الفخم وصولاً إلى وجبات العشاء الساحرة وسط المناظر الطبيعية الخلاّبة في العُلا، مما يضمن قضاء أجمل الأوقات المرِحة والمفعمة بالسكينة.

يقع المنتجع المؤلف بالكامل من فلل في إحدى أكثر وجهات العالم غموضاً وتشويقاً، حيث يقدّم مزيجاً من الآثار التي تمّ استكشافها أخيراً والثقافة الغنية وتاريخٍ عريق يعود إلى عصر الأنباط القديم، إلى جانب تجارب تناول الطعام الراقية في قلب الصحراء. ويدعو المنتجع ضيوفه خلال اليومين الأول والثاني من عيد الأضحى المبارك للاستمتاع ببوفيه الفطور الشهي، الذي يضم تشكيلة من الأطباق التي يتم تحضيرها بأيدي طهاة المنتجع الموهوبين.

ومع حلول الغسق، يمكن الضيوف الاستمتاع بتجربة بوفيه العشاء المخصّص، والذي يشمل مجموعة واسعة من الوجبات الشهية والمكوّنات المتنوعة، يرافقها عزف موسيقي حيّ لإضفاء أجواء لا تُنسى، وقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء والأحبّة.

ويقدّم منتجع "بانيان تري العُلا" باقات علاجية متكاملة تضمن تجديد الحيوية والنشاط من خلال تحقيق التوازن بين صحة الجسم والصفاء الذهني. ويتوافر العرض حصرياً خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى، كما يمنح المنتجع الضيوف خصماً بنسبة 20% على قائمة خدمات السبا احتفاءً بالعيد المبارك.


منتجع "سانت ريجيس الموج مسقط"

تستعد فنادق ومنتجعات "سانت ريجيس" لافتتاح منتجع "سانت ريجيس الموج مسقط"، في أول حضور للعلامة في سلطنة عُمان. ويتميز المنتجع الجديد بموقعه الفريد على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية في السلطنة، ليشكّل وجهة مثالية لاستكشاف التقاليد العريقة والثقافة الغنية ونمط الحياة العصري وحفاوة الضيافة.

ويحظى ضيوف المنتجع بفرصة زيارة القلاع والحصون التاريخية التي تروي أصالة التاريخ العُماني، والتي شكّلت في الماضي نقطة التقاء التجارة والثقافة. كما يمكن الضيوف الإبحار في مياه الخليج الزرقاء الصافية والاستمتاع بتجارب الغطس لاستكشاف الحياة البحرية وطبيعتها الخلاّبة تحت الماء.

تزخر العاصمة العُمانية مسقط بالوجهات السياحية المميزة، حيث تعكس المواقع المعمارية تطور المنطقة المبهر لتشكّل نقطة جذب للسيّاح والسكان على حدٍ سواء. وتجمع المدينة المميزة بين التقاليد واللمسات العصرية في تصاميمها وصروحها الفريدة التي تعكس أعلى معايير الحِرفية والمهارة. ويبرز بين معالم المدينة الآسرة كلٌ من قصر العلم ومسجد السلطان قابوس الكبير، ما يجسّد المزيج الاستثنائي بين الإرث والحداثة. وتعكس دار الأوبرا السلطانية فخامة الفن المعماري العُماني الحديث، الذي يرمز إلى التزام السلطنة بتسليط الضوء على الفنون والتنوع الثقافي.

كما تحتضن مسقط العديد من الحصون التاريخية المهيبة، مثل قلعتَي الجلالي والميراني اللتين تعكسان الإرث التاريخي الغني للعاصمة العُمانية، وتتيحان للسيّاح التعرف على تاريخ مسقط العريق. ويتميز سوق مطرح بأروقته الساحرة، ويقدّم تشكيلة واسعة من خيارات العطور والأزياء والتحف الفنية التقليدية، ليشكل وجهة مثالية لاستكشاف تراث السلطنة الغني والمميز.

ويتجسّد الإرث العُماني الثقافي في سوق نزوى الذي يقدّم لمحة عن عراقة التاريخ وفخامة المهارات الحِرفية التقليدية، وحصن جبرين الشهير بجدرانه المهيبة، وقلعة بهلاء المُدرجة على قائمة "اليونسكو للتراث العالمي".

كما توفر طبيعة السلطنة الخلابة مجموعة من المغامرات الاستثنائية التي تسلّط الضوء على تنوعها البيئي والطبيعي. وتقدّم حديقة النباتات العُمانية فرصة مميزة للتعرف على تنوع الطبيعة النباتية في السلطنة، حيث تحتضن مجموعة واسعة من الأزهار المحلية والتنسيقات النباتية المبتكرة بلمسة فنية.

وتوفر سلسلة جبال الحجر الساحرة ملاذاً مثالياً للراغبين بالابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بأجواء هادئة ونقية تأسر الحواس، حيث تتميز بنسيم عليل وبارد وحرارة أدنى بعشر درجات من مدينة مسقط. كما تتألق الجبال بمواسمها المتميزة، بدءاً من تفتح الورود إلى مرحلة نضج الرمان. وتحتضن عمان العديد من الوديان الجميلة، بما في ذلك وادي شاب ووادي بني خالد، ويضم كلاهما محميات طبيعية هادئة وساحرة، وهي موطن لبرك الزمرد الباردة. وتتميز وديان السلطنة العديدة بمواقعها الشهيرة والتي تستقطب الكثير من السيّاح والرحلات، وتتمتع بتضاريس مميزة مع إطلالات خلاّبة، مما يوفر للسيّاح تجارب لا تضاهى.

كما يحظى عشّاق البحار بفرصة استثنائية لاستكشاف الحياة البحرية ومشاهدة الدلافين في خليج عمان الذي يشتهر بمياهه النقية وتنوعه البيولوجي البحري، كما أنه وجهة مثالية للزوّار للغطس والغوص للتعرف على العالم المائي المذهل في المنطقة. ويوفر خليج عمان مجموعة متنوعة من التجارب البحرية المميزة، بدءاً من استكشاف الشعاب المرجانية بألوانها الزاهية والكهوف المخفية، وصولاً إلى مشاهدة أسماك المانتا راي الجميلة، والسباحة مع الدلافين وأسماك القرش الحوتي وأسماك قرش الشعاب المرجانية والحيتان، بالإضافة إلى العديد من رحلات الغوص لاستكشاف حطام السفن. ويحيط بساحل عمان العديد من الشواطئ المميزة بالمياه الصافية، بما في ذلك محمية جزر الديمانيات الطبيعية، التي تشكل وجهة مثالية للباحثين عن الشواطئ الهادئة والجمال الطبيعي الساحر.

ويتميز منتجع "سانت ريجيس الموج مسقط" الفاخر بموقعه في قلب الموج على الواجهة البحرية الساحرة مع وصول مباشر إلى شاطئ رملي خاص. ويضم المنتجع 250 غرفة وجناحاً راقياً، بما في ذلك غرف وأجنحة مزدوجة مكوّنة من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم، توفر إطلالات خلابة على المحيط أو ملعب الغولف أو المدينة. كما يحتضن المنتجع تسعة مطاعم استثنائية تضم وجهات معروفة عالمياً وحاصلة على نجمة "ميشلان". ويرتقي المنتجع بالتجارب الفاخرة في سلطنة عمان إلى مستويات غير مسبوقة، حيث يجمع بين التراث الغني للمنطقة والتصميم الرائع والتميز العريق لعلامة "سانت ريجيس"، التي انطلقت من أفخر شوارع نيويورك في فيفث أفينو وشارع 55، ويضفي رونقاً خاصاً على المنطقة في موسم الصيف المقبل.


فندق "كونراد مرفأ البحرين المالي"

يقع فندق "كونراد مرفأ البحرين المالي" في برج ساياكورب الحديث المتمركز في قلب مدينة المنامة، على بُعد بضع دقائق من أبرز معالم الجذب ومراكز الأعمال مثل مرفأ البحرين المالي، مركز البحرين التجاري العالمي والأفنيوز - البحرين.

تشكّل كلّ غرفة في الفندق جناحاً بحدّ ذاتها، حيث يتمتّع الضيوف بكل وسائل الراحة، بالإضافة إلى الخدمة الممتازة والمرافق الترفيهية الفاخرة. 

يضمّ الفندق 98 غرفةَ مصمّمة بدقّة لامتناهية، بما فيها أجنحة سكنية مؤلفة من غرفة نوم واحدة، غرفتين أو ثلاث، إلى جانب مساكن بنتهاوس مؤلّفة من أربع غرف نوم مع مسابح خاصة في الهواء الطلق. تتميّز كلّ شقّة بنوافذ ممتدّة من الأرض حتى السقف مع إطلالات خاطفة للأنفاس، بالإضافة إلى مطبخ مجهّز بالكامل ليختبر الضيوف إقامة مريحةً وراقيةً تماماً. ولضمان تجربة في منتهى السلاسة، يوفّر الفندق خدمة الكونسيرج لجميع الضيوف.

يمكن الضيوف تمضية أمتع الأوقات في المسبح على سطح الفندق الذي يكشف عن إطلالات بانورامية على المدينة. أمّا عشّاق الرياضة فيستطيعون ممارسة تمارينهم المفضّلة في مركز اللياقة البدنية المجهّز بأحدث المعدّات الذي يفتح أبوابه على مدار الساعة. كما يضمّ الفندق غرف ساونا وبخار منفصلة للرجال والنساء.


منتجع "الوثبة الصحراوي"

كشف "الوثبة"، منتجع صحراوي ونادٍ صحي من "لاكشيري كولكشن"، عن إطلاق عرض الإقامة المميز "استكشف الوثبة" بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، استعداداً لاستقبال ضيوفه في أحضان الصحراء الشاسعة. وتتيح التجربة المميزة للضيوف قضاء أجمل الأوقات برفقة عائلاتهم وسط جمال الطبيعة الصحراوية الخلاّبة، والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرحلات والنشاطات المجانية.

ويقدّم العرض للضيوف فرصةً مثالية للإقامة في أحد أفخر الملاذات الصحراوية في دولة الإمارات والمستوحاة من المساكن البدوية، إلى جانب الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة والرحلات الرائعة مجاناً. كما يمكن الضيوف القيام بجولة عائلية استكشافية ومجانية إلى مرصد السديم، بالإضافة إلى خوض تجربة المكعب الكوني تحت سماء الصحراء المرصعة بالنجوم. وتتضمن الباقة أيضاً مجموعة من أنشطة المنتجع المناسبة لكل الأعمار، بما في ذلك تجربة ركوب الأمواج الاصطناعية الشهيرة من "فلو رايدر" في الهواء الطلق، بالإضافة إلى تعلم فنون رمي السهام أو تجربة سفاري الصحراء المليئة بالتشويق، مما يضمن قضاء أجمل الأوقات المفعمة بالفخامة والتسلية خلال أيام الصيف.

ويوفّر المنتجع الفاخر خيارات إقامة متعددة ومستوحاة من سحر التصاميم البدوية العريقة، بما فيها الغرف الواسعة التي تتمتع بإطلالة مذهلة على المساحات الخضراء، وتتميز بشرفات خاصة ومفروشات مزيّنة بتفاصيل الأرابيسك؛ إضافةً إلى الأجنحة التي تشكل ملاذاً صحراوياً رائعاً يضم غرفة نوم واحدة أو غرفتين ومساحات معيشة مستقلة وأحواض سباحة خاصة.

أما للضيوف الذين يفضلون الاستمتاع بتجربة صحراوية فاخرة وفق أعلى المستويات، فيقدّم المنتجع مجموعة من الفلل الخاصة والمميزة بتفاصيل تحاكي التراث العريق والحِرف التقليدية. وتتوافر كل فيلا بغرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث، وتطل على الكثبان الصحراوية الذهبية، كما تتميز بحدائق خاصة وأحواض سباحة مضبوطة الحرارة وأماكن خارجية للجلوس مظلّلة بنمط "جازيبو"، وهي مناسبة للاستمتاع بتجارب تناول الطعام الخاصة. وتتألق الفلل من الداخل بمفروشات مزيّنة بتفاصيل الأرابيسك ونوافذ شَبَكية ناعمة ومفروشات خشبية أنيقة مصنوعة يدوياً، إضافةً إلى أعمال فنية كلاسيكية. كما تضم حمّامات داخلية ومساحات معيشة مستقلة ومطبخاً منفصلاً، مما يمنح العائلات مزيداً من المساحة للاسترخاء. ويمكن حجز المجمّع الملكي للعائلات التي تبحث عن تجارب أكثر خصوصيةً ووفق أعلى مستويات الرقي، حيث يضم المجمّع فيلا ملكية واسعة مكوّنة من ثلاث غرف نوم، وفيلتين مكوّنتين من غرفتي نوم، وكلها محاطة بمنطقة خاصة مسوّرة لتشكل ملاذاً صحراوياً منفصلاً.


"سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر"

أعلن "سيكس سينسيز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر"، الذي يتميز بموقعه في وسط الصحراء العربية، عن تقديم تجربة رائعة تتيح للزوار الاستمتاع برحلة علاجية غامرة تساعدهم في اكتشاف ذاتهم وتجديد حيويتهم خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

ويقدّم المنتجع قائمة طعام متنوعة تُمكّن الضيوف من الاستمتاع بتجربة طهو مميزة، مع الالتزام بممارسات الاستهلاك الواعي واستخدام المكوّنات المستدامة من مصادر محلية.

كما يضم المنتجع العديد من خيارات الإقامة، بما فيها غرف وادي الفخمة، وجناح وادي، وفيلا بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص، والتي توفر أعلى مستويات الراحة وسط الإطلالات الطبيعية الخلاّبة.

يعتبر "سيكس سينسيز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر" أول منتجع في المملكة العربية السعودية الذي يحصل على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) البلاتينية، ما يمثل بداية مرحلة جديدة في مجال الاستدامة ضمن قطاع الضيافة في المملكة. ويعكس حصول المنتجع على هذه الجائزة المرموقة التزامه الراسخ بالوعي البيئي والمسؤولية المجتمعية. وساهم التزام المنتجع بمعايير الاستدامة في الاندماج بسهولة بالمشهد المحلي، حيث يحتفي بالتراث النبطي العريق مع التشجيع على المبادرات الصديقة للبيئة. ويضع المنتجع معايير جديدة في قطاع الضيافة في المنطقة بما يتماشى مع الوعي البيئي، كما يعتمد حلولاً مبتكرة للطاقة، بما يشمل محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، وإطلاق استراتيجيات إدارة النفايات ومعالجتها بهدف إعادة تدوير النفايات بالكامل.

وأعلن "سيكس سينسيز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر" أخيراً عن عقد اتفاقية شراكة مع عطلات السعودية التابعة لطيران السعودية، يوفر فيها للزوّار مغامرة استثنائية في إحدى أكثر المناطق جمالاً. وتهدف الشراكة لتغيير مفهوم تجارب السفر في المنطقة وتقديم عروض مخصّصة لتلبية كل الأذواق.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077