تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - يامن الحجلي يثير ضجة بتصريحاته الجريئة ويردّ على منتقديه

بالفيديو - يامن الحجلي يثير ضجة بتصريحاته الجريئة ويردّ على منتقديه

يامن الحجلي

أثار النجم يامن الحجلي ضجة كبيرة بتصريحاتها الجريئة عن السينما والدراما السورية، وحرص خلال استضافته في برنامج "عندي سؤال" على الردّ بقوة على منتقدي مشاهد العنف في مسلسل "ولاد بديعة" .

وأكد مؤلف المسلسل المثير للجدل الذي عُرض ضمن السباق الرمضاني أن العمل يحاكي الواقع وأن بديعة تمثّل سوريا وما تعانيه من مشاكل وأطماع من المحيطين بها، منتقداً مَن اتهمه بالعنف إذ قال: "يقبشوا قلبي اللي زعلوا من العنف حسّاسين. 30 حلقة تلفزيونية فيه مشهدين عنف فقط، فأين العنف في المسلسل طالما هو مبرر ضمن السياق الدرامي لأنه فيه فعل تنبيهي للمجتمع وليس ترويجي للعنف".

وردّ النجم السوري على انتقادات الممثل عابد فهد للعمل، بأنه مليء بمشاهد العنف المبالَغ فيها، بالقول: "فهد من أكثر الممثلين المعروفين بتقديم مشاهد بشعة وقاسية، كان يجب على عابد أن يقول هذا الكلام عندما قدّم دور "المقدّم رؤوف" في مسلسل "الولادة من الخاصرة"، حيث رأينا أبشع نموذج للعنف في هذا الدور. لكننا نعِده بأن نقدم مسلسلاً عن الحَمَام الزاجل العام المقبل".

وأضاف السيناريست السوري: "فهد، قبل يومين من هذا الكلام، أرسل تسجيلاً صوتياً إلى شريكي علي وجيه، يبارك له بنجاح "ولاد بديعة"، ويبدي إعجابه بالعمل. ربما تم توريط عابد بهذا الكلام، فلم يعرف كيف يخرج من هذا المأزق".


وتحدث الحجلي خلال اللقاء أيضاً عن الأعمال التركية المدبلجة الى العربية واصفاً إياها بأنها لا تعبّر عن واقع المجتمعات العربية، ومشيراً إلى أنها تُظهر الشاب الوسيم والفتاة الجميلة ضمن 90 حلقة وبطريقة لا تُقدّم للمشاهدين أي مادة مفيدة.

كما انتقد يامن الحجلي بعض الأعمال العربية التي تركز على المظاهر من خلال البطل الوسيم والبطلة الجميلة والحياة داخل القصور، مؤكداً أن هذه المشاهد تخلق لدى الجمهور "حس قهري"، متسائلاً: "أين نجد هذه الشخصيات في مجتمعاتنا العربية؟ أنت تحوّل الجمهور الى جمهور غرائزي قد يفعل أي شيء للحصول على هذه الأمور".