تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

منافسة شرسة بين أفلام الصيف... والكوميديا تسيطر

منافسة شرسة بين أفلام الصيف... والكوميديا تسيطر

يستعد عدد كبير من النجوم لطرح أعمالهم السينمائية في موسم صيفي يحمل لافتة "ساخن جداً"، وذلك من خلال مشاركة نجوم من العيار الثقيل في الأفلام السينمائية، وعودة عدد من الفنانين للظهور على الشاشات، ليضج موسم صيف 2024 بالأعمال الكوميدية.

يخوض الموسم السينمائي الصيفي عدد من النجوم يأتي على رأسهم الفنان أحمد عز ومعه عمرو يوسف وآسر ياسين، بفيلم "أولاد رزق 3"، والذي يحمل الكثير من المفاجآت، أهمها ظهور النجم كريم عبد العزيز كضيف شرف خلال الأحداث، مما يجعل الفيلم الأهم في الموسم.


وتعود النجمة غادة عبدالرازق إلى شاشة السينما حيث تقدّم أولى تجاربها الكوميدية من خلال فيلم "تاني تاني"، والذي يبدأ عرضه في دور السينما في 22 أيار (مايو) الجاري مفتتحاً موسم الصيف السينمائي، ويشاركها في بطولة الفيلم كل من أحمد آدم وبيومي فؤاد، وهو من تأليف محمد نبوي وإخراج شريف إسماعيل.

ويشارك النجم خالد الصاوي في موسم الصيف السينمائي بفيلم جديد يتعاون من خلاله مع المخرج محمد أمين، ويحمل اسم "أصل الحكاية"... وينتمي الفيلم الى الكوميديا العائلية، وهو يشهد عودة المؤلف والمخرج محمد أمين الى السينما، والذي اشتُهر بجرأة أعماله وتناولها أفكاراً مختلفة كأفلامه الشهيرة، والتي منها: "بنتين من مصر" و"فيلم ثقافي" و"فبراير الأسود"... ويشارك الصاوي في بطولة الفيلم عدد من النجوم، أبرزهم: محمد ثروت، علاء مرسي، محمد محمود، كريم عفيفي، شيري عادل، ويوسف عثمان.

ومن أبرز الأعمال السينمائية التي ينتظرها الجمهور المصري والعربي، فيلم للنجمين محمد هنيدي ومنى زكي يحمل عنوان "الجواهرجي"، ويعود من خلاله الثنائي للعمل معاً بعد انقطاع لحوالى 24 عاماً، منذ أن قدّما فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"... والفيلم من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.

بعد سلسلة من الأفلام الناجحة التي جمعت بين المخرج شريف عرفة والفنان الكبير عادل إمام، يخوض عرفة تجربة العمل للمرة الأولى مع نجل "الزعيم" محمد عادل إمام، من خلال فيلم "اللعب مع العيال" للعرض في موسم الصيف، ويشارك في بطولته كل من: باسم سمرة، مصطفى غريب، أسماء جلال، ويزو، وعدد كبير من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة.

ويخوض الفنان تامر حسني موسم الصيف بفيلم "ري ستارت- Restart"، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق... وينتمي الى نوعية الكوميديا الرومانسية، ويضم كلاً من: تامر حسني، هنا الزاهد، باسم سمرة، عصام السقا وميكا.

كذلك يشارك الفنان أحمد الفيشاوي في كوميديا صيف 2024 بفيلم جديد يحمل اسم "بنقدّر ظروفك"، وتدور قصته حول سؤال: هل يصمد الحب في قلبَي "حسن" و"ملك" اللذين يعيشان في حارة فقيرة؟ هل يصمد الحب في هذه الأجواء أم تطيح به مصاعب الحياة وتقلّباتها ومؤامرات البشر؟.


فيلم "بنقدّر ظروفك" هو بطولة: أحمد الفيشاوي ونسرين طافش ومي سليم ومحمد محمود وعارفة عبدالرسول ومحمود حافظ وطاهر أبو ليلة ويوسف وائل نور ويوسف الأسدي وإبرام سمير، ومن تأليف سمير النيل وإخراج أيمن مكرم.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075