وجهات راقية تجعل أحلامكم حقيقة

01 مايو 2024

حان الوقت للتفكير في إجازة جديدة واكتشاف وجهات راقية تجعل أحلامكم حقيقة. تتنوع الوجهات والأماكن لكن النتيجة واحدة: أوقات استثنائية تبعث الراحة والاسترخاء وتعيد شحن الطاقة والحيوية.

منتجع الوثبة من لاكشيري كولكشن في أبو ظبي

أعلن الوثبة، منتجع صحراوي ونادٍ صحي من لاكشيري كولكشن، في أبو ظبي عن إطلاق باقة إقامة "استكشف الوثبة" المميزة والمخصّصة للموسم المقبل. وتتيح الباقة الجديدة للضيوف فرصة استكشاف روعة الصحراء الواسعة، والاستمتاع بتجارب غامرة تتضمن أنشطة ورحلات مميزة. كما يمكن الضيوف التوجه في جولة استكشافية مجانية برفقة دليل سياحي إلى مرصد السديم، وخوض تجربة المكعّب الكوني تحت سماء الصحراء المرصّعة بالنجوم. وتتضمن الباقة مجموعة من أنشطة المنتجع، بما في ذلك تجربة ركوب الأمواج الاصطناعية من فلو رايدر في الهواء الطلق، لتمنح الضيوف انتعاشاً مثالياً وسط حرارة الصحراء، بالإضافة إلى تعلم فنون رمي السهام أو تجربة سفاري الصحراء المليئة بالتشويق.

ويمكن الضيوف الاستمتاع بإقامة مثالية في غرف المنتجع والأجنحة والفلل الفاخرة المستوحاة من الطراز البدوي وسط إطلالات مذهلة على المساحات الخضراء. وتتميز الغرف بشرفات خاصة ومفروشات مزينة بتفاصيل الأرابيسك، بينما تشكّل الأجنحة ملاذاً صحراوياً رائعاً يضم غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم ومساحات مستقلة للمعيشة وأحواض سباحة خاصة. ويحتضن المنتجع مجموعة مميزة من الفلل، وهي مساكن صحراوية فاخرة مستوحاة من الأساليب الحِرفية التقليدية والتراث العريق للمنطقة. تتألق الفلل بتصاميم داخلية مميزة ونوافذ شبكية ومفروشات خشبية أنيقة مصنوعة يدوياً وأعمال فنية تقليدية. كما تضم مساحات للمعيشة ومطبخاً مستقلاً. ويمكن الضيوف الباحثين عن مستوى أكبر من الخصوصية والفخامة حجز المجمّع الملكي المحاط بمنطقة خاصة مسوّرة ليشكل ملاذاً منفصلاً.


فندق فيرمونت الرياض

أعلن فندق فيرمونت الرياض عن تعاونه مع جو مالون لندن، العلامة البريطانية الشهيرة بإنتاج أجود أنواع العطور، لتقديم تجربة شاي ما بعد الظهيرة المميزة التي تتكامل مع أزكى الروائح الفريدة من العلامة الرائدة، وذلك اعتباراً من مطلع أيار/مايو المقبل. ويوفر التعاون بين العلامتين مزيجاً استثنائياً يجمع بين أعلى مستويات الضيافة في فيرمونت الرياض والروائح الفاخرة التي تشتهر بها العلامة البريطانية.

لطالما اقترن اسم جو مالون لندن بالابتكار والتفرد في عالم العطور، حيث نجحت منذ تأسيسها بكسب إعجاب ملايين الأشخاص على مستوى العالم من خلال عطورها المناسبة لمختلف الأذواق والمناسبات، إضافة إلى الأناقة الرفيعة لمظهر منتجاتها. وتراعي العلامة أدق التفاصيل في كل منتَج من عطورها، وتستخدم أجود المكوّنات والعناصر لتوفير تجارب لا تُنسى تأسر الحواس. ويحتفي فندق فيرمونت الرياض بتعاونه مع علامة جو مالون لندن من خلال تقديم قائمة خاصة بتجربة شاي ما بعد الظهيرة، تعكس جوهر العلامة البريطانية وأسلوبها المميز وسط الأجواء الأنيقة في ردهة ذا سافوي.


ويحظى الضيوف مع كل عملية شراء ضمن تجربة شاي ما بعد الظهيرة بمجموعة هدايا من علامة جو مالون لندن، تحتوي على باقة من أجود العطور صغيرة الحجم في علبة أنيقة تحمل توقيع العلامة. كما يحصل الضيوف على قسيمة هدايا من جو مالون لندن تتيح لهم استخدامها في أيٍ من متاجر العلامة، وذلك حرصاً منها على منحهم تجربة تتخطى حدود زيارتهم إلى فندق فيرمونت الرياض.


فندق باتزييلا غاردن آند سويتس: ملاذ آسر في قلب جزيرة كابري

خضع فندق باتزييلا غاردن آند سويتس إلى أعمالٍ ترميمية على يد مجموعة سالفاتوري نالدي التي حوّلته إلى وجهة مذهلة وحصرية تضم 25 جناحاً فاخراً. كان الفندق في الأصل فيلا خاصة تعود إلى مطلع القرن العشرين، وعُرف باسم "آي باتزييلا" حين افتُتح عام 1950. أما اليوم، فقد أصبح أحد أقدم الفنادق على جزيرة كابري وتلتقي فيه التقاليد العريقة مع الأجواء الفاخرة.

يقع الفندق في وسط مدينة كابري، على بُعد مسافة قصيرة من ساحة أومبرتو الأول، ويوفر أجواء من الهدوء والرفاهية، إذ يحتضن حديقة جميلة تُزيّنها شجرتا ليمون وماغنوليا ليشكّل ملاذاً مريحاً بعيداً من صخب الجزيرة.


استغرقت أعمال الترميم في الفندق أكثر من عامَين ونصف العام، وأثمرت مجموعةً رائعة من الأجنحة الأنيقة والموزّعة على فيلتَين ساحرتَين بين أحضان مساحات خضراء خلابة. وقد فُرِش كل جناح على طريقة كابري المميزة، ليوفر للضيوف تجربة فريدة تجمع بين الأناقة والراحة. وتتنوع خيارات الإقامة لتناسب مختلف الأذواق، بدءاً من غرفة بريستيج المطلّة على الحديقة مع شرفة واسعة والجناح الفاخر المطلّ على الحديقة مع تراس بانورامي، مروراً بجناح باتيو الذي يضم مسبحاً خاصاً، وصولاً إلى جناح كابري المطلّ على البحر مع شرفة مذهلة، غرفة ديلوكس المطلّة على البحر وجناح جونيور المطلّ على البحر والخليج. أما الباحثون عن تجربة استثنائية تفيض فخامةً، فيمكنهم اختيار جناح ويرلبول مع فناء أو جناح ويرلبول مع تراس واللذَين يضمّان حوض جاكوزي، أو جناح ويرلبول جونيور مع تراس بانورامي يشمل حوض جاكوزي.

لا يخفى على أحد أنّ العنصر الأبرز في فندق باتزييلا غاردن آند سويتس هو مطعم بي غاردن الذي يضم صالة داخلية ومساحة خارجية ممتدة إلى الحدائق والمنطقة المجاورة للمسبح. يقدّم المطعم بقيادة الشيف التنفيذي أنجيلو فوميتو قائمة طعام موسمية مستوحاة من بلدان البحر الأبيض المتوسط، بحيث تشمل طبق باستا توناريلو الذي يتم تحضيره مع سمكة غورنارد، الليمون والكوسة ليجسد روعة المطبخَين النابوليتاني والمتوسّطي. يستقبل المطعم ضيوفه في الصالة الداخلية والتراس في الهواء الطلق بجانب حوض السباحة ليستمتعوا بوجبة فطور من القائمة الانتقائية أو وجبة غداء فاخرة، ويتحوّل في المساء إلى وجهة رومانسية تقدّم وجبة العشاء على ضوء الشموع.