تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ماذا تفعل 'صاحبة التغريدات الطريفة' على تويتر

نالت هيفاء وهبي المرتبة الأولى في لبنان بين الوجوه الأكثر تأثيراً على موقع "تويتر"، وذلك من خلال إحصاء أعدّه موقع 2Famous.tv، متخطية جميع الفنانين والسياسيين والمشاهير المغرّدين. وهيفاء معروفة بأنها "صاحبة التغريدات الطريفة". فهي تجيب بنفسها على متابعيها بتغريدات ساخرة أحياناً إن حاول البعض تخطي حدود الإعجاب.


- هل فعلاً كانت لك تغريدة حملت موقفاً تجاه طرحة إليسا السوداء ووصفت صورة ألبومها "أسعد وحده" بالمتشائم ؟
لم أذكر إليسا أصلاً لا بغلاف ولا غيره. من جانب آخر، لا يمكن أن أضبط ما يكتبه المتابعون وأراءهم. لم يكن هذا رأيي. ولم أجد أبداً الصورة متشائمة، بل أسلوب إليسا.

- متى تغرّدين ؟
أغرّد تعليقاً على المواقف الكبيرة كالإنتخابات المصرية، أكتب من وحي الأحداث. لدى إعلان النتيجة قلت بأن أملاً جديداً تعيشه مصر. نشاطي على تويتر فعال جداً لأنني أقوم بذلك شخصياً. أنا من روّجت موضة "التغريد" عربياً بتعليقاتي السريعة على الأحداث وردّي الفوري على المعجبين. لا مزاج معين ل"تغريدي". أغرّد قبل اعتلاء المسرح لأغني متوجهة إلى جمهوري أو أنشر عبارات أعتقد بها مثل : .Trust the ocean you will never drown

- من الشخصية التي تبعتها أخيراً ؟
أنا لا أتبع أحداً، لأن ذلك سيجبرني على اتباع الكثيرين.  لم يبتكر "تويتر" ليتبع الفنان زميله الفنان بل لأكون على تواصل مع المعجبين الذين يكترثون فعلاً بكل جديد أقوم به من خلالي. أجيبهم بلحظة وأوضح بلحظة كل خبر غير دقيق. هذا هدفي من "تويتر". أستغرب كيف يقوم البعض بمسحي إن رفضت اتباعه. وكأن المسألة تحدٍّ.

- لمَ لا تتبعين من يتبعك من فنانين كخطوة متبادلة ؟
ما بعرف أعمل Follow! لا يمكن أن أتبع أحداً يمكنه الإتصال بي أو تمنّع عن قول "مبروك" حين طرحت ألبومي. أم هي تريد أن تثبت للجمهور أمراً ما ؟ أستخدم "تويتر" للتواصل مع المعجبين والصحافة فقط لا لاستعراض أخباري اليومية والدردشة مع الفنانين.

- هل تعارضين نشر الأخبار الشخصية ؟
يضحكني من يغرّد ويقول بأنه واقف على الشرفة أو من يعلم تابعيه بأنه يشرب العصير أو يطبخ الآن. كما يضحكني من يقف حبه لي لأنني لم أُجب تغريدته. يكون ذلك عن غير قصد، خصوصاً أنني أتحقق من آخر التغريدات الواردة.

(نشرت هيفاء أخيراً صورة ثلاث حقائب سهرة "كلاتش" على هيئة قلوب مرصعة قالت بأنها رائجة اليوم وكتبت عبارة ".Bedazzled & dazzle That's this year's trend ladies")

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077