تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

تسنيم باشا تلفت الأنظار في موتها مجدداً مع سيف سبيعي

تسنيم باشا تسنيم باشا في

لفتت الفنانة السورية تسنيم باشا الأنظار بمشهد موت شخصية "نعمة" التي تجسّدها في مسلسل "مال القبّان" في الحلقة السابقة، لا سيما أن دورها ينتهي بالوفاة للمرة الثانية على التوالي، على غرار ما حصل في مقتلها بمسلسل "العربجي" في الموسم الفائت، لا سيما أن العملين من إخراج سيف سبيعي، الأمر الذي أشار إليه المتابعون.

وجاءت وفاة باشا درامية بامتياز إذ عانت من الفقر المدقع في حياتها، إلى درجة إجهاضها جنينها بسبب سوء الحال وعدم القدرة على إعالة الطفل مادياً، وقد وافتها المنية جرّاء مضاعفات هذا الإجهاض، عقب سكنها مع زوجها داخل خيمة في سوق الخضار!

وقدّمت باشا أداءً فنياً عالي المستوى في كل مشاهدها التي أوجعت الجمهور ودفعته إلى التعاطف معها بسبب صدق التجسيد والقدرة الفائقة على تقديم الإحساس الحقيقي، لإنسانة عانت حتى الرمق الأخير، من دون أن تحصل حتى على قطعة كنافة! 

و"مال القبّان" من إنتاج شركة "إيبلا"، وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وبطولة الممثلين: بسام كوسا وسلاف فواخرجي وخالد القيش ويامن الحجلي وحلا رجب... وتدور أحداثه حول الوضع الراهن الذي يعيشه السوريون نفسياً واقتصادياً واجتماعياً تحت وطأة ما سبّبته الحرب من تغييرات جذرية وعميقة، من خلال حكاية عائلة “نعمان الزير” وصراعاتها داخل "سوق الهال".



المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075