تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أغنية نسمة محجوب تثير غضب جمهور نجوى كرم

أثارت أغنية المطربة الشابة نسمة محجوب، الحاصلة على لقب برنامج ستار أكاديمي في نسخته الأخيرة، "بتشاور عقلك" التي صدرت ضمن أغنيات ألبومها الأول "هتقولي إيه"، غضب عدد كبير من محبي الفنانة نجوى كرم الذين رأوا أنها مقتبسة من أغنية "ما في نوم".

يظهر الاقتباس في أغنية نسمة محجوب حين تبدأ إيقاعات "الدوم تاك" مع بداية اللحن ونهايته، وهو الأمر نفسه الذي يظهر في أغنية نجوى كرم.

إلا أن الموزع الموسيقي "يان" الذي تولى توزيع أغنية نسمة محجوب، ينفي أن يكون هناك اقتباس بين أغنيته وأغنية كرم، موضحاً أن إيقاعات موسيقى دوم تاك متاحة للجميع وليست حكراً على أحد، ومضيفاً أن تلك الإيقاعات تم استخدامها مراراً وتكراراً قبل أن تستخدمها نجوى كرم في أغنيتها.

يذكر أن موسيقى الدوم تاك كانت قد أشعلت قبل أشهر قليلة حرباً باردة بين نجوى كرم والتونسية لطيفة، عندما خرجت الأخيرة وقالت إن نجوى ليست أول من أدخل موسيقى الدوم تاك في الوطن العربي، مؤكدة أنها استخدمت تلك الإيقاعات قبل 22 عاماً من استخدام نجوى لها، وذلك من خلال أغنيتها "اديني فرصة تانية" التي صدرت ضمن ألبوم "بالعقل كده" عام 1990، وكانت من كلمات عبد الوهاب محمد وألحان وتوزيع عمار الشريعي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077