تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

سلاف فواخرجي تعود إلى السينما

تعيش الفنانة السورية سلاف فواخرجي حالة من النشاط السينمائي، رغم ظن البعض أن مستقبلها المهني مهدد بالتوقف بعد إعلانها موقفاً مؤيداً لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، فها هي تعود بثلاثة أفلام سورية دفعة واحدة، وهي «هوى» للمخرجة واحة الراهب، وتسلط من خلاله الضوء على حياة المرأة المطلقة ومعاناتها مع المجتمع الشرقي، وكيف أن الطلاق يكون وصمة عار ترافق المرأة طيلة حياتها.

الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتبة هيفاء البيطار، وكتب له السيناريو والحوار رياض نعسان أغا، وزير الثقافة السوري السابق، ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

سلاف انتهت أيضاً من تصوير فيلم آخر من إنتاج المؤسسة العامة للسينما يحمل عنوان «مريم»، تأليف تليد وباسل الخطيب، والإخراج لباسل الخطيب.

أما الفيلم الثالث فهو «رسائل الكرز»، تأليف نضال قوشحه وتخوض فيه سلاف تجربة الإخراج للمرة الأولى، وتحكي من خلاله قصة حب بين شاب وفتاة في أرض الجولان السوري المحتلة من إسرائيل. وتؤكد سلاف أن الفيلم رومانسي بالدرجة الأولى، لا يحمل شعارات وطنية أو خطابات سياسية، وتلخص رسالته بقولها: «هي قصة حب بين حبيب وحبيبة، بين شعب وأرض، عناقيد كرز تمتد من فلسطين حتى الجولان تنسج حكايات العشق والانتماء». الفيلم يشارك في بطولته غسان مسعود، وقد انتهى التصوير قبل أيام، وستبدأ عمليتا المونتاج والميكساج استعداداً للمشاركة في المهرجانات العربية والعالمية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077