تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عمرو واكد: اختيار مهرجان البندقية لفيلمي...

عقد الفنان عمرو واكد مؤتمراً صحافياً بصحبة المخرج إبراهيم البطوط، للإعلان عن اختيار فيلمه «الشتا اللي فات» في مسابقة «آفاق»، إحدى مسابقات مهرجان البندقية الرسمية، وذلك عقب إعلان المهرجان قائمة أفلامه. ويمثل هذا الفيلم باكورة إنتاج عمرو في السينما الروائية الطويلة، ليقرر بعدها دخول مجال الإنتاج، رغبةً منه في تقديم أعمال سينمائية مختلفة، تحقق المعادلة الصعبة بين النجاح الجماهيري والفني، وأيضاً لفتح نافذة جديدة للأفلام المصرية في الخارج، ووضعها على خريطة التسويق العالمية.

قال عمرو: «فيلم «الشتا اللي فات» كان أول فيلم يتم اختياره في كل مسابقات مهرجان البندقية الإيطالي، وحصلنا على الموافقة بعد 48 ساعة فقط من تقديمه بإجماع من لجنة المشاهدة، وهذا ما أفتخر به، وإن كان رد البندقية السريع وضعنا في موقف محرج مع مهرجان «كان»، الذي كان يشاهد الفيلم وقتذاك، لأننا اضطررنا أن نبلغ المسؤولين في «كان» عن قبول الفيلم في البندقية، وهذا ما أدى إلى عدم عرضه في كان».

وأضاف: «أشعر بسعادة غامرة لعرض الفيلم في البندقية، لأن ذلك يؤكد أن مجهودنا حصل له نوع من الانتباه العالمي، وأعتقد أن ذلك سيكون مفيداً بشكل عام للسينما العربية، بأن نكون في مهرجان كبير بحجم البندقية، وانتصاراً كبيراً أيضاً لي, وبصراحة لم أكن أحلم بشيء أفضل من هذا للفيلم الذي يمثل باكورة إنتاجي مع بعض الشركات الأخرى».


ونفى ما تردد عن أن الفيلم عن الثورة، وقال إنه عن الألم الذي عاشه بعض الأفراد من أجل تحقيق الأحلام، فيتعرض الفيلم لعامين فقط هما 2009 و2011، من خلال رصد حياة ثلاثة أفراد، هم مذيعة تلفزيونية ومبرمج كمبيوتر وضابط أمن دولة، وكيف تغيرت حياتهم خلال العامين.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077