تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

'المخطوف'

تحضر شركة IDPL  الفرنسية للإنتاج السينمائي لتصوير «المخطوف»، وهو أول فيلم روائي طويل للمخرجة الفلسطينية-الأردنية ديمة حمدان. يتحدث الفيلم عن عملية بحث سرية يقوم بها شرطي أردني للعثور على زوجته الحامل التي تتعرض للاختطاف قبل يوم من موعد الوضع. ويكتشف الشرطي أن الخاطفين هدفهم الانتقام منه هو شخصيا، مما يعني أن أمامه خيارين: إما أن ينقذ نفسه، أو ينقذ زوجته والجنين.

وتقول المخرجة ديمة حمدان إن القصة مستوحاة من برنامج وثائقي كانت قد أعدته عن الأطفال غير الشرعيين في العالم العربي، وقد حاز نص «المخطوف» جائزة الشاشة من هيئة أبو ظبي للأفلام، وجائزة لتطوير النص من مهرجان غوتنبرغ في السويد. ومن المتوقع أن يبدأ التصوير نهاية عام 2012 في العاصمة الأردنية عمّان ومدينة السلط.

وقد اختارت شركة IDPL  هذا المشروع لقدرته على استقطاب جماهير عالمية. ويتمتع المنتج الفرنسي باسكال ديو بخبرة تزيد على ثلاثين عاما في مجال المبيعات العالمية والإنتاج المشترك.  كما تنضم فيدا رزق إلى الفريق كمنتجة تنفيذية. ويتوقع أن يضم طاقم الفيلم كلا من الممثلين الفلسطينيين أشرف برهوم («الجنة الآن»، «المملكة»، «العروس السورية»، «أغورا») وعلي سليمان («الجنة الآن»، «المملكة»، «شجرة الليمون»، «الجمعة الأخيرة»).

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077