تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أحمد السقا يستعين بطائرات حربية وقوات خاصة!

قرر المنتج والمؤلف وائل عبد الله عرض فيلم «المصلحة»، وذلك بعد الاتفاق الودي مع شركات الإنتاج الأخرى التي تعاقد معها بطلا العمل أحمد عز وأحمد السقا على فيلمين آخرين، بعدما ارتبط أحمد عز بفيلم «حلم عزيز» وأحمد السقا بفيلم «بابا». «المصلحة» من الأفلام التي تعتمد على الميزانيات الضخمة، خاصة أنه يجمع لأول مرة بين نجمين في عالم السينما، هما أحمد السقا وأحمد عز، فضلاً عن حنان ترك وكندة علوش وزينة وصلاح عبد الله، وإخراج ساندرا نشأت.

ويضم الفيلم العديد من المشاهد الصعبة التي تتسم بالحركة والأكشن والتي يحرص على أدائها أحمد السقا بنفسه، ومن بينها مطاردة تجار المخدرات في منطقة وادي دجلة، حيث استخدمت ساندرا نشأت عدداً من طائرات الهليكوبتر الحربية، وذلك بعد أن وافقت القوات الجوية والمخابرات العسكرية على إمدادها ببعض الطائرات والمعدات الحربية لتنفيذ هذه المشاهد، وتعد الأصعب لأنها عبارة عن قيام ضباط القوات الخاصة بقيادة أحمد السقا، بالهجوم على عدد من كبار تجار المخدرات وفرض سيطرتهم على الأراضي المزروعة بالمخدرات، بعد رصدها بالطائرات الحربية. وقد استعانت نشأت بأربع كاميرات لتصوير هذه المشاهد، ثلاث منها لتصوير الطائرات وهي تحلّق والرابعة داخل طائرة. كما استعانت بعدد من ضباط الصاعقة لتنفيذ عمليات القفز من الطائرة الحربية مع السقا من ارتفاع 20 مترًا.

ويجسد أحمد السقا دور ضابط، بينما يقوم أحمد عز بدور تاجر المخدرات الذي فقد والده منذ صغره، وقام عمه صلاح عبدالله بتربيته على الشدة ليصبح من أكبر تجار المخدرات.

وكانت قد ترددت شائعات عن خلافات بين السقا وعز أثناء تصوير الأفيش الدعائي، وهو الأمر الذي نفاه النجمان، مؤكدَين أن هناك حالة من التفاهم بينهما لا يمكن أن تنال منها هذه الشائعات المغرضة، كما أن التنافس كان من خلال الأداء لكي يقدم كل منهما أفضل ما لديه.  وتردد أيضاً أن السقا أصيب في عينه أثناء تصوير أحد مشاهد الفيلم، وهو يطلق الرصاص على تجار المخدرات أثناء مطاردتهم، وهو ما لم يحدث، فقد انتهى المشهد في سلام. لكن الشائعة أدت إلى نوع من الارتباك لدى أسرة أحمد السقا، خاصة أنه سبق له أن أصيب في عينيه أثناء تصوير فيلم «الجزيرة».

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077