تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

للحصول على إطلالة دراماتيكية.. هكذا تنسقين الأسود بأناقة ورقيّ

Louis Vuitton

Louis Vuitton

Gucci

Gucci

Dolce&Gabbana

Dolce&Gabbana

Giorgio Armani

Giorgio Armani

Saint Laurent

Saint Laurent

Tod's

Tod's

Dolce&Gabbana

Dolce&Gabbana

Hermes

Hermes

miu miu

miu miu

Saint Laurent

Saint Laurent

Schiaparelli

Schiaparelli

Tod's

Tod's

Dior

Dior

Louis Vuitton

Louis Vuitton

Prada

Prada

مع بداية فصل الشتاء، تبدأ مرحلة التخلّي عن الملابس الخفيفة وملء خزائننا بالأقمشة والألوان الدافئة. إليكِ هذه الجولة السريعة على أسابيع الموضة العالمية، لمعرفة الألوان السائدة للعام الجديد ونمط إطلالاتنا في الموسم الجديد، لا سيّما لوحة الألوان التي سيطرت على منصّات العروض، والتي ستنتقل منها إلى خزانتنا الشتوية.


يعود الفضل إلى كوكو شانيل في جعل اللون الأسود رمزاً للأناقة والرقيّ والموضة. فبعد أن قدّمت الفستان الأسود الصغير The Little Black Dress، انتقل هذا اللون من أجواء الحِداد إلى السجادة الحمراء. وفي مجموعات شتاء 2024، كان اللون الأسود أحد أبرز الألوان التي أدخلتها الدور العالمية إلى مجموعاتها، إذ رأيناه يزيّن إطلالات كثيرة، تفاوتت بـأنماطها وتنسيقاتها. وكان للإطلالة المونوركوم بشكل خاص حضور بارز زاد من دراماتيكية المشهد في مختلف العروض.

حاولي المزج بين أقمشة مختلفة لتضيفي تبايناً جذّاباً إلى إطلالتك وتجعلي الزيّ يبدو مقسّماً من الناحية البصرية. فعلى سبيل المثال، يمكنك أن تنسّقي تنورة من الجلد الأسود مع توب مصنوعة من المخمل الناعم باللون نفسه، وأن تزيّني إطلالتك بحذاء وحقيبة من الجلد اللامع باللون الأسود.

اختاري تصاميم غير تقليدية إذا كنت ترغبين بالابتعاد عن رتابة اللون الأسود، وأن تمنحي طلّتك لمسة شبابية وعصرية. كأن تختاري مثلاً سترة من الجلد الأسود مزيّنة بالمسامير أو المعادن الفضيّة، أو سروالَ جينز أسود ممزّقاً في أجزاء منه. كما أن اختيار أقمشة مزيّنة ببعض الزخرفات والتفاصيل النافرة سيمنحها بعض الحيويّة.


ضعي المكياج! فلطالما ارتبط اللون الأسود بالحِداد والحزن، لذا عليك أن تزيّني ملامحك ببعض المكياج، وليس بالضرورة أن تعتمدي أسلوباً جريئاً أو قوياً، إنما فقط ما يكفي كي لا تبدو ملامحك متعبة وإطلالتك باهتة.

أكملي طلّتك ببعض الإكسسوارات. اللون الفضّي سيكون مثالياً مع الأسود، يمكنك أن تختاري أقراطاً أو عقداً بتصميم كلاسيكي ناعم، أو قطعاً بتصميم عصري وجريء لإطلالة شبابية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077