تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عادل إمام: 'العرّاف' يستغلّ طيبة الشعب المصري

للعام الثاني على التوالي يعود الزعيم عادل إمام إلى الدراما، بعد أن قدم في رمضان الماضي مسلسله «فرقة ناجي عطالله» الذي عاد به إلى التلفزيون بعد غياب طويل. ويبدو أن النجاح الذي حققه الزعيم العام الماضي شجعه على تقديم مسلسله الجديد «العراف» الذي خصنا بأسرار وتفاصيل عنه، خارقاً طوق السرّية الذي كان قد فرضه حوله.


في البداية يقول إمام: «قصة العراف شغلتني منذ فترة طويلة، وكان من المفترض تقديمها في فيلم, وأخيراً قررنا تقديمها في مسلسل. والواقع أن المؤلف يوسف معاطي اقترحها عليّ قبل أعوام، وقررنا تحويلها إلى مسلسل هذا العام. وحدوتة المسلسل مليئة بالأحداث السياسية والاجتماعية التي تدور في إطار كوميدي، فهذا «العراف» رجل يظن أنه يفهم في كل شيء، في السياسة والطب والدين والفن، ويتزوج من أربع سيدات، ويجول محافظات مصر، ويذيع صيته، ثم نكتشف في النهاية أنه لا يفهم أي شيء عن كل هذه الأمور، ولكن طيبة الشعب المصري هي التي تجعله يؤمن به ويصدقه وهو يستغل ذلك».

ونفى «الزعيم» الأنباء التي ترددت عن تأجيل المسلسل إلى العام المقبل، كما نفى أن تكون شخصية «العراف» مقصوداً بها الرئيس محمد مرسي، وقال: «بعدما عاين رامي إمام مخرج المسلسل كل أماكن التصوير، سنبدأ تصوير أول مشاهد العمل هذا الأسبوع في استديو النحاس. ولا علاقة للشخصية التي أجسدها بالرئيس محمد مرسي كما أشاع البعض ، فالمسلسل يغوص في ما هو أعمق من ذلك، يغوص في النفس والطبيعة البشرية للمصري بطيبته والعوامل التي تجعله يؤمن بأناس قد لا يستحقون سوى أن تسخر منهم».

ويؤكد الزعيم أن فرقة ناجي عطالله، التي شاركته نجاحه في العام الماضي، ستغيب هذا العام عن العمل معه، وعن أسباب ذلك يقول: «نظراً إلى عدم مناسبة الأدوار للشباب المشاركين في المسلسل العام الماضي، فقد اخترنا فريقاً آخر، لكن ابني محمد جمعهم معه ويُحضِّرون حالياً لفيلم من بطولتهم، ومن إنتاج شقيقي عصام إمام. وهذا الفيلم من ملفات المخابرات، وهو يتناسب معهم جداً، ورغم حزني لأنهم غادروني هذا العام، إلا أنني سعيد بأنهم تجمعوا حول ابني».

 

مغامرة

أما تامر مرسي منتج المسلسل فيرى العمل مغامرة كبيرة له، خاصة أن ميزانيته تتجاوز ميزانية «ناجي عطالله» بملايين، وعن ذلك يقول: «العمل مع «الزعيم» يكلف مبالغ طائلة، وميزانية «العراف» المبدئية تتجاوز ميزانية «ناجي عطالله» بعدة ملايين، ولكن هذه المغامرة محسوبة ومضمونة النتائج بالنسبة إلي، لأنني أراهن باسم كبير كعادل إمام، ومخرج متميز كرامي إمام الذي أثبت جدارته في أكثر من عمل، إلى جانب حدوتة المسلسل التي أعتقد أنها ستكون من أجمل القصص في مسلسلات رمضان المقبل».

وخص تامر مرسي "لها" باللائحة الكاملة للفنانين المشاركين في المسلسل، والأدوار التي لم يتم ترشيح أحد لها حتى الآن قائلاً: «يشارك «الزعيم» في بطولة المسلسل نخبة كبيرة من النجوم، منهم الممثلة شيرين التي تعود إلى التعاون مع الزعيم في دور إحدى زوجاته، إضافة إلى طلعت زكريا ومحمد الشقنقيري وشريف رمزي وأحمد فلوكس الذين يؤدون أدوار أولاده، وريهام أيمن التي تلعب دور ابنته الوحيدة، وصفاء الطوخي ونهال عنبر اللتين تلعبان دور زوجتيه، وسعيد طرابيك وزكي فطين عبدالوهاب وعبدالقادر الملا وحسن كامي وسامي مغاوري ويوسف فوزي. وجارٍ اختيار بعض الأدوار، منها دور رئيسي لصحافية لم نخترها بعد، وكذلك دور أم أحمد فلوكس«.

ونفى مرسي كل ما أشيع عن قصة المسلسل واصفاً إياها بالتكهنات، قائلاً: «كل ما أشيع عن قصة «العراف« مجرد تكهنات وتوقعات، وقد اخترنا محافظات عديدة لتصوير المسلسل، مثل طنطا والمنصورة وبورسعيد والسويس والإسكندرية، كما نجوب محافظات الصعيد والبحر الأحمر«.


«ليس سهلاً»

من ناحيته يقول رامي إمام مخرج «العراف»: «فرقة ناجي عطالله» العام الماضي كان تحدياً بالنسبة إلي لإخراج دراما تتمتع بالطابع السينمائي، ونجحنا والحمد لله. وفي «العراف» نقدم مصر بشكل جديد. ولا أخفيك سراً عندما أقول إن هذا المسلسل أرهقني للغاية، لمجرد معاينة أماكن التصوير واختيار الأبطال، فما بالك عندما نشرع في التصوير. فأنا أعرف أنه لن يكون عملاً سهلاً، وقد رصدت له ميزانية توفر له كل الإمكانات التي تجعلنا واثقين من الرهان، وسنبدأ تصوير العمل بعد أيام».

وأخيراً يقول الفنان أحمد فلوكس: «كل ما أستطيع أن أقوله إن فرحتي لا توصف بمشاركة «الزعيم«، ويكفي أنني سأعود إلى الكوميديا على يد الزعيم عادل إمام«.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077